تركيا

أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون

سامسون المدينة التركية الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم لما فيها من الكثير من المعالم والمناطق السياحية الرائعة والتي من الصعب أن تشعر بالملل عند زيارتك لها.

سامسون مدينة ساحلية تركية مطلة على البحر الأسود وهي تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة تظهر بمعالمها الأثرية بالإضافة لامتلاكها الكثير من أماكن الترفيه ومراكز التسوق الرائعة التي تجعل التسوق فيها تجربة ممتعة جدًا.

أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون

فيما يلي قائمة بأهم مناطق الجذب السياحي في سامسون والتي ستساعدك على تحديد وجهتك وضع مخطط عند زيارتك لسامسون:

متحف بانديرما فابورو (Bandirma Vapuru Muzesi)

أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون

من أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون وهو عبارة عن متحف في الهواء الطلق ويضم سفينة بانديرما (Bandirma)، ولكن السفينة الموجودة حاليًا هي ليست السفينة الأصلية التي وقعت في أيدي الكثيرين وآخرهم كان مصطفى كمال أتاتورك، تم بناء السفينة الحالية في عام 2003 بنفس حجم السفينة الأصلية وأبعادها، المتحف يتكون من 6 أقسام والتي منها المطبخ وغرفة نوم وكابينة القبطان وغير ذلك.

مول بيازا ( Piazza Avm)

عبارة عن مركز تسوق ومركز ترفيهي لمحبي الحياة الحضرية، يقع هذا المركز وسط المدينة وهو أحد أهم أماكن التسوق في المدينة ويحتوي على الكثير من المنتجات لعلامات تجارية هامة محلية وعالمية بالغضافة للكثير من المطاعم والمقاهي.

أونور أنيتي (Onur Aniti)

أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون

نصب أونور أنيتي التذكاري يقع في أتاتورك بارك وهو مكون من تمثال للرئيس مصطفى كمال أتاتورك وهو يمتطي حصانًا، يبلغ ارتفاعه 29 قدم ومصنوع من البرونز فوق قاعدة رخامية تحتوي على لوحات برونزية منقوشة تروي قصة الرئيس أتاتورك بالإضافة إلى صور تعرض حرب تحرير سامسون واستقلالها.

تمثال سامسون أمازون (Samsun Amazon Heykeli)

أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون

يوجد في حديقة باتي وهو يمثل المحاربين الأسطوريين الذين حاربوا اليونانيين وهو إحدى أهم مناطق الجذب الياحي في سامسون، يذكّر بقصص أبرز الشخصيات اليونانية ومنهم هرقل الذي كانوا بحاجة إلى إثبات قوتهم بمحاربة الملكة أمازون.

مقبرة أميسوس (Amisos Cemetery)

تقع هذه المقبرة في ميزارلاري في حديقة باتي ويمكن الوصول إليها بركوب التلفريك من المنتزه الغربي، يعتبر تل أميسوس كنز أثري حيث لا تزال مقبرة عائلة أميسوس محفوظة فيه والتي يُعتقد بأنها تحتوي على قبر ملك مملكة بونتوس إلى جانب قبر زوجته وابنته.

متحف غازي (Gazi Muzesi)

افتتح هذا المتحف في أربعينيات القرن الماضي والذي يقع في فندق مانتيكا بالاس الذي بناه المهندس جان لونيس مانتيكا، أبرز الشخصيات التي أقامت فيه هو الرئيس مصطفى كمال أتاتورك، يعرض المتحف الكثير من تاريخ تركيا وقصصها الشجاعة وحقائقها بشكل وثائق وصور غيرذلك، يمكن القول بأنه من أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون والتي تستحق الزيارة.

وادي فيزيركوبرو شاهينكايا (Vezirkopru Sahinkaya Kanyonu)

وادي شاهينكايا الواقع على سد ألتينكايا يوفر مشهدًا ساحرًا ونادرًا للسياح والسكان المحليين، والذي يمكنك الإبحار في النهر والاستمتاع بمشاهدة الجبال التي تحيط بالمكان، يمكنك الانضمام إلى الرحلات التي ينظمها منظمو الرحلات المحليين أو يمكنك استئجار قاربك الخاص واستكشاف المنطقة.

متحف مدينة سامسون (Samsun Kent Muzesi)

يعرض هذا المتحف التاريخ الغني لسامسون والحقائق التاريخية والفن فيها، عليك بدء رحلتك في سامسون بهذا المتحف لمعرفة القليل عن ثقافتها وتقاليدها وتطورها وصناعتها ومصنوعاتها التاريخية والتي منها الكاميرات القديمة والطوابع وغير ذلك، من أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون والذي لن تندم بزيارته.

مركز بولفار للتسوق (Bulvar Yasam Ve Alisveris Merkezi)

أحد أكثر الأماكن الثقافية المحبوبة في سامسون والذي يتمتع بعمارة وتصميم أناضولي رائع، يضم هذا المركز مجموعة من المتاجر التي تحيط بشارع ضيق والتي في أعياد الميلاد ورأس السنة تزين المنطقة بأكملها بالأضواء الدافئة مع مطاعم تقدم طعامًا محليًا شهيًا، لا بد من زيارة هذا المكان والاستمتاع بالطعام اللذيذ وشراء الهدايا التذكارية.

حديقة باتي (Bati Park)

تطل هذه الحديقة على البحر الأسود وهي إحدى أكثر المساحات الخضراء المفضلة في سامسون وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في سامسون والتي تضم الكثير من المعالم الهامة كتمثال أمازون ومقبرة أميسوس وتمتلك إطلالة ساحرة على البحر الأسود مع مساحات خضراء شاسعة فيها.

ولا يزال في سامسون العديد من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة والاستكشاف.

https://www.triphobo.com/places/samsun-turkey/things-to-do

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى