تركيا

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

ليست المعالم السياحية التاريخية والمناظر الطبيعية هي فقط العوامل الجاذبة للسياحة في تركيا بل هناك الجانب الرياضي أيضًا المتمثل بالعديد من الملاعب الرياضية والذي يجذب محبي الرياضة من جميع أنحاء العالم.  

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

تتميز تركيا بجودة كرة القدم فيها وامتلاكها لأندية عريقة والتي تتنافس في الكثير من المسابقات الأوروبية، تقام العديد من هذه المسابقات في تركيا بما تملكه من ملاعب واستادات كرة القدم رائعة وهنا سنتكلم عن أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول وهي:

استاد أتاتورك الأولمبي (Atatürk Olympic Stadium)

أهم 5ملاعب كرة قدم في اسطنبول

أكبر ملعب رياضي في تركيا بسعة 76 ألف متفرج ويحمل اسم أول رئيس لتركيا مصطفى كمال أتاتورك، يقع ها الملعب في منطقة إيكيتيلي في أقصى غرب إسطنبول.

هذا المبنى متعدد الأغراض إذ يحوي مضمار لألعاب القوى بالإضافة لأستاد كرة القدم الذي يضم مدرجات ضخمة بعضها مسقوف والبعض الآخر كالمدرجات الشمالية والجنوبية غير مسقوفة، ونظرًا لوجود هذا الملعب خارج إسطنبول المدينة فلن تجد العديد من المطاعم والحانات بالقرب منه. 

ملعب تورك تيلكوم أرينا (Türk Telekom Arena)

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

يقع الملعب في منطقة ساريار (Sariyer) بالجانب الغربي من مضيق البوسفور وهو ملعب تابع لنادي غلطة سراي التركي لذلك يتمتع بأهمية كبيرة تجعله وجهة خاصة لمحبي هذا النادي، حيث يمكنهم القيام بجولة فيه بأحد الأيام من الثلاثاء إلى الأحد وزيارة غرف الملابس وغرف كبار الشخصيات وغرفة الكؤوس التي حصل عليها النادي ككأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي والعديد من الجوائز المحلية.

يتسع الملعب لـ 52000 متفرج وأفضل مكان للجلوس فيه عند مشاهدة المباريات هو خلف المرمى، ويوجد حول المبنى العديد من المطاعم والمقاهي والحانات.

ملعب شكري سراج أوغلو (Şükrü Saraçoğlu Stadium)

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

وهو ملعب نادي فنربخشة لكرة القدم وأكثر أندية إسطنبول شهرةً يقع في الجانب الآسيوي على مضيق البوسفور، يتسع هذا الملعب لـ 50000 متفرج والذي عادةً ما يكون المدرج الشمالي مخصص لمشجعي نادي فرنبخشة والمدرج الغربي لمشجعي هذا النادي الأكثر صخبًا.

ملعب باشاكشهر فاتح تيريم (Başakşehir Fatih Terim Stadium)

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

ملعب حديث يقع في أقصى غرب اسطنبول قرب استاد أتاتورك الأولمبي وهو موطن لفريق إسطنبول باشاكشهر الذي حقق نجاحًا مؤخرًا في دوري أبطال أوروبا إذ فاز على مانشستر يونايتد في عام 2020، يتسع هذا الملعب لـ 17000 شخصًا وقد سمي بباشاكشهر فاتح تيريم تكريمًا للاعب كرة القدم التركي الأسطوري فاتح تيريم، غالبًا ما يحتل المشجعون الأكثر شغفًا فيه الطبقة العليا.

الوصول إلى ملعب باشاكشهير فاتح تيريم يعد صعب قليلًا إذ يقع على بعد 25 كيلومتر خارج المدينة والذي تحتاج إلى ركوب مترو الأنفاق باشاكشهير ومن ثم الذهاب سيرًا على الأقدام أو بالحافلة للوصول إلى الملعب.  

فودافون ارينا (Vodafone Arena)

أهم 5 ملاعب كرة قدم في اسطنبول

ملعب فودافون أرينا يقع على الضفة الغربية من مضيق البوسفور في اسطنبول وهو موطن لنادي بشيكتاش ويتسع لما يقارب الـ 41000 متفرج، يشتهر هذا الملعب بأجوائه الرائعة خلال أيام المباريات وهو بالطبع من أكثر ملاعب كرة القدم إثارة في إسطنبول، يتميز بتصميمه الذي يأخذ شكل وعاء على مستويين من المقاعد وأفضل مقاعده هي خلف المرمى في الطبقات العليا من المدرج.

يوجد العديد ن المطاعم والمقاهي حول ملعب فودافون أرينا وبزيارتك لهذا الملعب القريب من مركز إسطنبول السياحي يمكنك الجمع بين مباراة كرة قدم ومشاهدة معالم المدينة الرائعة من خلال رحلة قصيرة فيها، الوصول إلى هذا الملعب سهل عليك فقط أن تستقل مترو الأنفاق إلى تقسيم ومن ثم السير على الأقدام لمدة 10 دقائق.

هذه كانت أهم ملاعب كرة القدم في إسطنبول والتي تشجع السياح المتابعين للرياضة والرياضيين من كل العالم على زيارة إسطنبول والاستمتاع باستكشافها أو مشاهدة المباريات الهامة فيها.

https://www.hotels.com/go/turkey/best-football-stadiums-istanbul

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى