تركيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

تشتهر تركيا بجمالها الطبيعي وآثارها، ومن أشهر معالم تركيا بحيرة أوزنجول الطبيعية ذات الشهرة العالمية وتعتبر من الاماكن السياحية في اوزنجول، فمن يحظى بزيارتها سوف يرى بأم عينيه روائع خلق الله من مناظر طبيعية حول هذه البحيرة، والعديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، فهي واحدة من أجمل البحيرات والمناطق المتواجدة في مدينة طرابزون.

السياحة في اوزنجول

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

تعتبر البحيرة وجهة لكثير من السياح في جميع أنحاء العالم ومن اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول، وهي ثاني أكثر الرحلات شعبية في تركيا بعد دير سوميلا في طرابزون، في القرية المجاورة، تجد فنادق صغيرة لذلك يمكن للسائحين البقاء هناك لمدة يومين أو أكثر وقضاء أفضل وقت في التجول في الطبيعة الخلابة أو التخييم.

 الطريق إلى البحيرة صعب للغاية لأنها مليئة بالمنعطفات ومليئة بالحصى، ومع ذلك، يأتي الكثير من السياح بالحافلات أو في السيارات من طرابزون، حوالي ساعة ونصف،.

حيث تقع أوزنجول في كايكارا ، على بعد 100 كم من وسط مدينة طرابزون، في واد وسط الجبال، وتتميز بإطلالات خلابة على البحيرة، وتحيط بها الغابات من جميع الجهات حيث يغمر الضباب معظم الأوقات، لذلك فإن السياحة في اوزنجول خيار رائع.

الطقس في أوزنجول

تتميز اوزنجول بطقس معتدل صيفًا وبارد شتاءً، مع هطول أمطار موسمية في الصيف وتساقط ثلوج في الشتاء، يمكننا القول أن الطقس في أوزنجول جيد لأنه يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بجمالها الطبيعي، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة في معظم الأوقات.

لا تفوتك فرصة زيارة أوزنجول في الشتاء؛ ستندهش من مناظر الثلج التي تغطي كل شيء، مما يضيف جمالًا استثنائيًا، كما ستجذبك مناظر الثلج للاستمتاع بالرياضات والأنشطة الشتوية، بما في ذلك التزلج وصنع رجال الثلج واللعب بالثلج وغير ذلك الكثير، ويمكنك معرفة معلومات عامة عن اوزنجول Uzungöl.

ولا شيء يمكن مقارنته بجمال أوزنجول في الصيف، حيث التلال مغطاة بالنباتات الخضراء والأشجار ذات الأوراق السميكة والمياه البلورية للبحيرة، مما يجعل اللوحة الطبيعية الرائعة، فيمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة في فصل الصيف، بدءًا من التخييم على ضفاف البحيرة إلى المشي عبر الأشجار الخضراء.

ابرز الأماكن السياحية في أوزنجول

هناك العديد من الاماكن السياحية في اوزنجول التي يمكنك زيارتها، حيث تتمتع بتنوع كبير من الجمال الطبيعي، بما في ذلك الجبال الشاهقة والغابات الشاسعة والبحيرات، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بأفضل الأوقات، فيما يلي قائمة بأبرز الأماكن السياحية في أوزنجول:

مرتفعات السلطان مراد 

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

تتمتع مرتفعات السلطان مراد بموقع متميز على الجانب الغربي من طرابزون، تقع على بعد 35 كم من بحيرة أوزنجول، وتضم العديد من المناظر المرتفعة المغطاة بالثلوج في الشتاء الممزوجة بالضباب تضفي عليها جمالًا استثنائيًا.

وتجذب السياح للاستمتاع بالأنشطة المختلفة، وخاصة صيد الغزال والتخييم والتزلج، حيث ستستمتع بمناظر خلابة للجمال الطبيعي.وهي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول.

شلال اتاكوي

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

منظر طبيعي جميل في طريق الصعود الى مرتفعات السلطان مراد، والذي يمكنكم التوقف عنده للاستمتاع بأجوائه،مع أخذ الصور التذكارية في المكان، كما يمكنك التبضع وشراء العديد من انواع العسل المتوفرة في المجال من حوله قبل المتابعة صعودا.

بحيرة أوزنجول 

الاماكن السياحية في اوزنجول

من أجمل المشاهد الفوتغرافية التي يمكنك مشاهدتها في اوزنجول، وزاد من جمال المشهد المسجد الرائع الواقع بقربها بالإضافة لجمال الجبال العالية والنباتات المتنوعة والأزهار الملونة الجميلة، لذلك تعد من ابرز الأماكن السياحية في أوزنجول.

علاوة على روعة وجمال غابات الصنوبر والتي تجذب أعداد كبيرة من السياح والزوار سنويا، حيث تمنح بحيرة أوزنجول السياح والزوار فرصة التمتع والاسترخاء في أحضان الطبيعة وسط أجواء غاية في الجمال والروعة.

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

ويوجد في أوزنجول مجموعة من الجداول التي تتدفق وتصب في بحيرة أوزنجول، بالإضافة إلى وجود العديد من البحيرات، منها بحيرة باليكلي وبحيرة إيجر وغيرها الكثير.

تتيح هذه البحيرات للزوار فرصة الاستمتاع بجمال أوزنجول الطبيعي، ناهيك عن أن جداول وبحيرات أوزنجول بها أسماك حية، مما يتيح فرصة لمحبي الصيد للاستمتاع بهواياتهم.

قرية دميركابي

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

تعتبر قرية ديميركابي هي واحدة من أجمل المواقع السياحية في أوزنجول، على بعد 15 كم من أوزنجول، وتتميز بإطلالات طبيعية ساحرة وهواء منعش.

بحيرة كريتر في أوزنجول

اجمل الاماكن السياحية في اوزنجول تركيا

تقع بحيرة كريتر في منطقة بركانية تتكون من ثلاث بحيرات متعددة الألوان، منها الأحمر والفيروزي والأخضر، ما يجعل هذه البحيرة فريدة من نوعها هو الضباب الذي يحيط بها من جميع الجهات. وفقًا لمعتقدات السكان المحليين، ترتبط ألوان البحيرة المختلفة بالأرواح الميتة التي تتحرك حولها.

قرية سورمين

قرية “Surmene” هي أشهر قرية في تركيا للمنتجات اليدوية، وهي وجهة لعشاق الحرف اليدوية حيث يمكنهم العثور على السكاكين والمعجنات المصنوعة يدويًا.

قرية كايكارا

تشتهر قرية كايكارا بامتلاكها أشهر مزرعة للخيول في تركيا، وهي وجهة لمحبي ركوب الخيل، حيث يمكنهم الاستمتاع بركوب الخيل.

مرتفعات سوكور سو

يقع Sukur Su Heights على بعد 20 كم من أوزنجول، ويتميز بجمال طبيعي مذهل ومنازل ريفية خشبية، سيحظى السياح بفرصة الاستمتاع بالثلج على القمم والشلالات المتدفقة على الصخور.

هضبة هالديزن

تعد من أبرز الأماكن السياحية الفريدة، فهي تحوي الكثير من البحيرات ذات الأحجام المختلفة، والهضاب الخضراء الجميلة من الممتع القيام بتخييم وإقامة حفلات الشواء ضمن، فتمنح للزوار فرصة للاستمتاع بأجواء غاية في الهدوء والاسترخاء.

تتميز مراعي هالديزن بموقعها الفريد على قاعد جبال هالديزن في قرية اوزنجول تكثر البحيرات المائية في المنطقة تجذب الكثير من السياح والزوار من كافة أنحاء العالم للتمتع.

بحيرة السمك

تعتبر هذه البحيرة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في اوزنجول تركيا، والتي ينجذب إليها هواة العزلة والخصوصية، وأيضا اللذين يبحثون باستمرار عن فرص مثالية للاسترخاء وسط أحضان الطبيعة، حيث تمتلك هذ البحيرة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة.

مراعي جوجيت

تعتبر مراعى جوجيت واحدة من أروع المقاصد السياحية في قرية اوزنجول في تركيا، وقد يرجع تسميتها لهذا الاسم بسبب الطرق المتعرجة التي تصل بها.

المصادر:

[1]. https://www.safaraq.com/en/blog/uzungol-lake

[2]. https://www.safaraq.com/en/blog/uzungol-lake-tourism

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى