تركيا

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها

اهم الاماكن السياحية في تركيا 

تركيا تضم عدد هائل من المعالم والأماكن السياحية التي تجذب السياح إليها ، بما في ذلك الاماكن السياحية التاريخية مثل ؛ آيا صوفيا المدهش ، وهو من اجمل الاماكن السياحية في تركيا بكل ما يحتويه من مباني وزخارف ومتحف خاص ، وايضا كابادوكيا التي تقدم لك فرصة مشاهدة الجمال التاريخي من منك هوائي. 

وهناك اماكن ترفيهية وشواطئ ساحلية تتميز بلونها الازرق الصافي ورمالها الناعمة ، كل ذلك ويبقى الكثير في تركيا يستحق الاكتشاف ، ومن اهم الاماكن السياحية في تركيا: 

  • باتارا – Patara
  • مدينة افسس – Ephesus
  • متحف آيا صوفيا – Hagia Sophia Museum
  • وادي الفراشات – Butterfly Valley
  • معبد أرتميس – Temple of Artemis
  • قصر دولما بهجة – Dolmabahce Palace
  • المسجد الأزرق – The blue Mosque
  • الحي اليهودي القديم – Old Jewish Quarter
  • منتزه جولهان -Gulhane Park 
  • سوق الحرير القديم – The old silk market
  • منتزه ديليك الوطني – Dilek National Park
  • متحف كاريه – Carré Museum
  • برج غلطة – Galata Tower
  • شلالات كورسونلو – Kursunlu Waterfalls
  • كهف اويلات – Cave of Oilat
  • متحف أجورا – Agora Museum
  • مقابر ال عثمان – Tombs of Al Othman
  • مركز آركاس للفنون – Arkas Center for the Arts
  • متحف أتاتورك – Ataturk Museum
  • متحف أنطاليا المائي – Antalya Aquarium

افضل الوجهات السياحية في تركيا

هنا في تركيا الوجهات السياحية متعددة ، وجميعها تمنحك رحلة سياحية مميزة ، ولكن من اجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها ما يلي:

الحي اليهودي القديم 

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها

بلاط اسطنبول ، أو الحي اليهودي القديم الذي يعد قطعة فنيه بما يحتويه من منازل خشبية ملونة بألوان قوس قزح ، وجيوب ملونة في الشوارع منخفضة التصميم ، والشوارع المليئة بالمظلات ، والسلالم الملونة التي تمنح عينيك السعادة. 

إن ذهبت إلى هناك فقم بالسير والتجول في الشوارع والممرات المرصوفة بالحصى ، وشديدة الانحدار لشراء هدايا تذكارية من المحلات التجارية القديمة ، او زيارة المقاهي الأصلية ، وحضور المعارض الفنية الحية وحفلات الموسيقى.

وادي الفراشات

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها
The Butterfly Valley

من اسمه الذي يظل على جمال وروعة المكان ، حيث قطعة رائعة الجمال من الأرض تسقط بين أنحاء الخليج ويحدها المنحدرات المرتفعة ، وسط مياه الخليج الزرقاء التي تتحول الى اللون الفيروزي على شاطئ رملي وحصوي.

قم بالتمشي إلى Lycian لمشاهدة وادي الفراشات ، ثم اذهب الى مخيم البار على الشاطر لتناول احلى الأسماك المشوية ، وحضور دروس اليوغا في ظلال الأشجار ، وإن كنت تزور المكان في الربيع فستكون فرصة رائعة للتعرف على 100 نوع من الفراشات المميزة.

افسس

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها
اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها 9

أحد المواقع التاريخية القديمة التي تكثر في تركيا ، و اهم المعالم السياحية في تركيا ، وهي منطقة محمية من قبل جمعية اليونسكو ولكنها لا تأخذ حقها في الزيارة إذ أنها قد تكون بعيدة عن أنظار السياح ، إلا أن المكان في افسس يستحق الاكتشاف. 

تضم افسس التي يصل عمرها ال. 9 آلاف عام أحد عجائب الدنيا السبع الأصلية وهو معبد أرتميس الذي أقيم في افسس القديمة وتبقى اطلاله فقط ، بجانب الآثار المختلفة من العصور المختلفة فهناك اثار رومانية وثمانية وهلنستية ومسيحية.  

وأفضل ما يمكن رؤيته هناك هي مكتبة سيلسوس التي لا تزال واجهتها المنحوتة منا هي ، بالإضافة إلى مجمع المنازل ذات الشرفات المسطحة ، والمسرح الكبير.

جوموشلوك بودروم 

اجمل الاماكن السياحية في تركيا

وهي إحدى قرى الصيد في بودروم التي تعد من اهم المدن السياحية في تركيا فإن كنت من مفضلي الصيد ، أو الجلوس امام منظر المياه والطيور من حولك ، فإن شبه جزيرة بودروم هي المكان المناسب ؛ حيث انتشرت قرى الصيد التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الماء من قبل. 

في جوموشلوك تصطف الأكواخ البسيطة ذات المنظر الرائع بجانب المطاعم الصغيرة على حافة المياه ، فهنا افضل مكان لتناول وجبة غداء لذيذة من الأسماك الطازجة والمشوية على حافة المياه ، أو داخلها في المناطق ذات المياه الضحلة.

البحيرة الزرقاء

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها

من أكثر الأماكن التركية التي تنبض بالطبيعة من خلال مياهه الزرقاء المحاطة بإصبع من الرمال الناعمة ، هنا في البحيرة الزرقاء على ساحل الفيروز ؛ حيث يمكنك الشعور كأنك في جزر المالديف بفضل لون المياه الرائع المحاطة بالغابات الخضراء من التنانين النائمة وغيرها من النباتات التي تحميها.

كاس 

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها
اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها 10

قرية الصيد القديمة Kaş التي تمارس بعيدا عن أعين الناس ، لكنها لا تزال أحد اجمل الاماكن السياحية في تركيا. هناك صفوف من المنازل التقليدية القديمة باللون الابيض ، ونباتات الجهنمية في شرفاتها بخلفية جبلية تجعلها لوحة من العصور القديمة.

هنا بجانب البحر الفيروزي في قرية كاس للصيد ، سوف تستمتع بشرفات السباحة الريفية ، وعدد من الاسرّة المبنية فوق المياه ، بجانب جزيرة كيكوفا التي تضم مدينة تحت الماء تدعوك لاكتشافها ، وممارسة رياضة الغطس ، أو السباحة في شاطئ Kaputaş.

باتارا

اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها
اجمل الاماكن السياحية في تركيا .. لا تفوت الفرصة لمشاهدتها 11

من اجمل الشواطئ في تركيا هو شاطئ باتارا، كما أنه اطول شاطئ هناك حيث يمتد لسبعة أميال غير مكتظة بالسياح ، كونه ليس من الوجهات المشهورة. 

يتميز الشاطئ بكثبانها الرملية، وقواطع أحد حوافه المتقطعة والمليئة بأشجار الصنوبر والبحيرات والمستنقعات ، والتي تحولت إلى حديقة طبيعية تضن الكثير من الطيور ، لذلك فهو المكان المفضل للحصول على الاسترخاء وسط الحياة البرية.

بجانب مشاهدة أحد أنواع السلاحف المهددة بالانقراض ، والتي تعمل على الحفاظ على الشاطئ من التلوث ، كما يمكنك مشاهدة أنقاض المدينة القديمة لمدينة باتارا في الجزء الخلفي من الشاطئ. وهي عبارة عن مبنى برلماني قديم ومدرج وبقايا الشارع الرئيسي محاط بأعمدة.

المصادر:

[1]. https://traveltriangle.com/blog/best-places-to-visit-in-turkey/

[2]. https://www.cntraveller.com/article/beautiful-places-turkey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى