تركيا

7 من افضل المناطق السياحية في اسكي شهير

تعتبر المناطق السياحية في اسكي شهير واحدة من أفضل مناطق العصر البيزنطي، وكانت المدينة واحدة من مناطق صيد أسماك القرش الرئيسية في عام 1920، وفي عام 1961 تم إنتاج أول سيارة تركية الصنع في المدينة، بالإضافة إلى أول قاطرة بخارية في تركيا.

الاماكن السياحية في اسكي شهير

تتنوع معالم الجذب السياحي في مدينة اسكيشهر التركية ما بين المتاحف والمواقع الطبيعية والأثرية والتاريخية والثقافية، وأصبحت مدينة اسكي شهير من أشهر المدن في تركيا في السنوات الأخيرة للسياحة، وفيما يلي أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة الرائعة:

حي أودون بازاري

حي أودون بازاري

يعد سوق الحطب من أشهر الأماكن السياحية في اسكي شهير، وهي المركز الثقافي والتاريخي للمدينة القديمة، وكذلك المنطقة السكنية الأولى في المدينة، وقد اشتق اسمها من الأنشطة التجارية التي جرت فيها، وتعتبر من اهم المناطق السياحية في اسكي شهير.

وهو واحد من أفضل الأمثلة على العمارة المدنية العثمانية بمنازلها الملونة وشوارعها الجميلة هي منطقة اودون في اسكي شهير، والتي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2012.

نهر بورسوك

نهر بورسوك

يتدفق نهر بورسوك عبر وسط المدينة وهو مغطى بالأشجار والعشب من كلا الجانبين، حيث تعد منطقة النهر مكانًا رائعًا للمشي والتجول بجواره في ظل الأشجار والجلوس على العشب الأخضر أمام النهر.

ولكن قبل أن تجلس عليك التأكد من الموقع المناسب حيث يُمنع الجلوس في مناطق معينة عندما يُسمح للزوار بركوب القوارب الخاصة للتجول في النهر. 

متنزه سازوفا

المناطق السياحية في اسكي شهير

هي من أكبر وأجمل الحدائق الموجودة في تركيا وخاصة في منطقة اسكي شهير، ويمكن للعائلات التي لديها أطفال قضاء وقت ممتع في هذه الحديقة الجميلة، حيث تحتوي هذه الحديقة على قلعة شهيرة تشبه قصر الأميرات، مما يضفي على المدينة جمالية جميلة.

وتحتوي هذه الحديقة على أقسام مختلفة تناسب جميع الفئات العمرية، وتعتبر هذه القلعة مناسبة جدًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 سنة ما يجعلها من اجمل المناطق السياحية في اسكي شهير.

مجمع ومسجد كورسونلو

مجمع ومسجد كورسونلو

يمكن لعشاق السياحة التاريخية في اسكي شهير زيارة مسجد ومجمع كورسونلو، اللذين شيدهما كوبان مصطفى باشا في عهد السلطان سليمان القانوني، ويتميز المسجد بالعمارة العثمانية المميزة، ويضم المجمع 7 أقسام: بيت الإمارات، وغرفة طعام، وكرفان، ونافورة، ومدرسة ابتدائية، وطاحونة.

متحف الشمع

يشتهر متحف الشمع في اسكي شهير، كما هو الحال في العديد من مدن العالم، بما في ذلك اسطنبول، حيث يتم عادةً وضع تماثيل الشمع للعديد من الشخصيات الشهيرة في البلاد وحول العالم، بما في ذلك رجال الدولة والفنانين والشخصيات التاريخية والكوميديين، ومن بين التماثيل، يمكنك أيضًا مشاهدة أمثلة لمطربين مشهورين عالميًا.

حديقة كنت بارك

حديقة كنت بارك

تعتبر حديقة كنت التي تعني “حديقة المدينة” باللغة التركية من أفضل الأماكن التي نوصي بزيارتها لمحبي الطبيعة والهواء النقي، وعلى الرغم من عدم وجود بحر في اسكي شهير، إلا أنه يمكنك السباحة على شاطئ اصطناعي يقع في حديقة المدينة يبلغ طوله أكثر من 350 مترًا.

حديقة الشلال

حديقة الشلال

حديقة شلالات اسكي شهير الواقعة في Adunbazar بها أكبر شلال من صنع الإنسان في اسكي شهير الذي يبهر أولئك الذين يروه، وهي واحدة من الحدائق التي يجب مشاهدتها لأولئك الذين يأتون إلى اسكي شهير، ولكن لا يمكن تفويت أجمل شلال اصطناعي وإضافته إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها.

كما تعد حديقة الشلالات واحدة من أكثر الحدائق جاذبية وأكبرها في اسكي شهير، حيث تبلغ مساحتها 38000 متر مربع، وهي من أكبر وأجمل الحدائق في تركيا، وعلى الرغم من أن الشلال في هذه الحديقة اصطناعي، إلا أنها مبهرة بجمالها وحتى مساحتها البالغة 1400 متر مربع لا يمكن الاستمتاع بها.

اسكي شهير في الشتاء

اسكي شهير في الشتاء

تعتبر اسكي شهير في الشتاء من أجمل المدن التركية حيث تغطي شوارعها الثلوج البيضاء، وفي الشتاء تتألق اسكي شهير بين الكثبان الثلجية، كنجم يتجمد فيه نهر بورسك الشهير، بحيث تصبح المدينة شبيهة بالمدن الاسكندنافية في شكلها وبرودة جوها، ما يجعل المناطق السياحية في اسكي شهير ممتازة للترفيه.

وتنخفض درجة الحرارة في اسكي شهير في الشتاء إلى تحت الصفر، وفي بعض الأيام يمكن أن تصل درجة الحرارة  تحت الصفر ١٥ درجة مئوية، ومعظم أيام الشتاء في اسكي شهير تتراوح درجة الحرارة في الصباح من صفر إلى ناقص 3 درجات مئوية، بينما تصل درجة الحرارة في المساء إلى سالب 5 وسالب 8 في الليل.

وفي فصل الشتاء، يكون النقل في اسكي شهير فعالًا للغاية، حيث تتمتع جميع عربات الترام، باستثناء الحافلات بتدفئة قوية في الداخل لحماية الركاب من الصقيع، وتتميز اسكي شهير بالبرودة الجافة؛ حيث أن شهري ديسمبر ونوفمبر هما أشهر باردة بدون ثلوج أو مطر، ويمكن للشمس أن تشرق في سماء اسكي شهير مع درجات حرارة أقل من درجة التجمد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على المناطق السياحية في اسكي شهير، وقدمنا أيضًا أفضل الأنشطة السياحية في اسكي شهير. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى