تركيا

الأماكن السياحية في طرابزون

طرابزون في الشمال التركي من أهم الوجهات السياحية التي تجذب السياح إليها سنويًا لما تملكه من أماكن سياحية رائعة سنتعرف عليها فيما يلي.

أهم الأماكن السياحية في طرابزون

مسجد آيا صوفيا التاريخي في طرابزون (Historical Hagia Sofa Mosque)

طرابزون

يقع هذا المسجد في أورتاحصار ويطل على البحر، تم بناؤه في عام 1461 واعتبر رمزًا لافتتاح طرابزون، وفي عام 1961 تم تحويله إلى متحف رسميًا وبقي كذلك حتى أعيد فتحه للصلاة والعبادة في عام 2013، جدران هذا المسجد مزينة بالصور والزخارف القديمة والتي يزوره الآلاف من الائحين سنويًا لرؤيته.

القصر الأبيض أتاتورك كوسكو (White Palace Ataturk Kosku)

الأماكن السياحية في طرابزون

بنى هذا القصر المهندس اليوناني قسطنطين كاباجياندي (Constantine Capajiandi) في عام 1903 بأسلوب شبيه لنمط المباني في منطقة البحر الأسود وشبه جزيرة القرم، يقع هذا القصر الذي يتكون من ثلاثة طوابق على تل في طرابزون ويبعد 5 كيلومتر عن وسط المدينة، في عام 1937 زار أتاتورك المدينة فأعطته العائلة المالكة هذا القصر.

تم تحويل القصر الذي يتميز بهندسته المعمارية الرائعة وحدائقه الجميلة وأثاثه الأثري إلى متحف في أوائل القرن العشرين والذي يفتح لزواره من الـ 9-7 مساءًا.

 قصر المتحف الشهير (قصر كوستاكي) (The Famous Muesum Palace)

يعود هذا القصر لأوائل القرن العشرين ويتميز هذا القصر المزخرف بمعروضاته الأثرية والإنتوغرافية من تماثيل الحيوانات والتماثيل المعبرة عن مهن شعب طرابزون كصياغة الذهب والمجوهرات وعادات وتقاليد الشعب والآلات المستخدمة في ذلك الوقت، يقع هذا المتحف في شارع أوزون ويفتح أبوابه للزوار من 9-6 مساءًا.  

قلعة طرابزون التاريخية (Trabzon Castle)

الأماكن السياحية في طرابزون

وهي قلعة عثمانية تم بناؤها على قواعد تعود للإمبراطورية البيزنطية إذ كانت يوجد في موقعها هياكل تاريخية سابقة، تتكون هذه القلعة من ثلاثة أجزاء هي القلعة العلوية والمركزية والسفلية وتتميز بهندستها المعمارية العثمانية الفريدة وطبيعتها الرائعة وأشجارها الخضراء.

بحيرة سيرا (Sera Lake)

الأماكن السياحية في طرابزون

إحدى البحيرات الجميلة التي تضم مجموعة من الجداول الجبلية المنحدرة التي تصب فيها، تقه هذه البحيرة على بعد 12 كيلومتر من وسط المدينة ضمن مجموعة من الجبال الخضراء، بحيرة سيرا من أكثر الأماكن المناسبة للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة.

بحيرة أوزنجول (Uzungol Lake)

الأماكن السياحية في طرابزون

تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من طرابزون على بعد 99 كيلومتر عنها على سفوح جبال سوغانلي في منطقة جايكارا، وسميت البحيرة بهذا الاسم نسبةً لقرية تطل عليها، تتمتع هذه البحيرة بشعبية كبيرة وتجلب العديد من السياح سنويًا إليها من جميع أنحاء العالم، وقد تشكلت هذه البحيرة منذ حوالي الخمسة قرون عندما منع سد هيلين تدفق نهر هالدينيز (Haldinese).

دير سوميلا (Sumela Monastery)

الأماكن السياحية في طرابزون

يقع دير سوميلا في منطقة مكة في مدينة طرابزون على منحدر في غابة تندرا بارتفاع 1200 متر عن سطح البحر ويبعد 50 كيلومتر عن طرابزون، يتألف الدير من 72 غرفة موزعة صمن 5 طوابق وتتنوع ما بين غرف للصلاة ومطابخ وغرف للسكن والدراسة، بالإضافة لكنيسة صخرية ومكتبة وعين مقدسة للروم الأرثوذكس، وهذا الدير مفتوح يوميًا من الساعة 9-4 مساءًا.

مرتفعات السلطان مراد (Sultan Murad Heights)

الأماكن السياحية في طرابزون

تقع هذه المرتفعات جنوب غرب طرابزون على بعد حوالي 75 كيلومتر عنها و35 كيلومتر عن بحيرة اوزنجول، وهي عبارة عن منحدرات جبلية خضراء رائعة مناسبة لقضاء عطلة صيفية ساحرة ضمن الطبيعة والاستمتاع بمناظرها الخلابة.

كهف كال (Cal Cave)

الأماكن السياحية في طرابزون

ثاني أطول كهف في العالم بطول يقارب الـ 8 كيلومتر ويقع على بعد 47 كيلومتر عن طرابزون، تصل نسبة الماء فيه تبلغ 1.5 متر شتاءً وتنخفض إلى 35 سم صيفًا وهو مفتوح للزوار ويسمح لهم المشي فيه لمسافة 1 كيلومتر فقط، يعد أحد أجمل الأماكن السياحية في طرابزون.

https://www.imtilak.net/en/articles/most-important-tourist-attractions-trabzon

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى