تركيا

الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي، حيث تعتبر اسطنبول أكبر مدينة في أوروبا،و تقع اسطنبول الصاخبة على ضفاف نهر البوسفور وقد وُصفت منذ فترة طويلة بأنها المكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب، كما وتعد اسطنبول من المدن المثيرة والتي لديها الكثير لتقدمه للمسافرين من جميع أنحاء العالم، ولقد ظهرت اسطنبول خلال العصر الحجري الحديث وهي اليوم مدينة حديثة لا تزال وفية لتراثها التاريخي من خلال الآثار البيزنطية والبازارات القديمة.

الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

الاماكن السياحية في اسطنبول كثيرة ومتعددة، وبصرف النظر عن المناطق السياحية في اسطنبول الاوروبية الشهيرة، مثل قصر توبكابي وآيا صوفيا والمسجد الأزرق، هناك أيضًا بازارات مزدحمة وأحياء قديمة ذات أجواء رائعة ومشاهد مزدهرة لتناول الطعام والسهرات الليلية.

1- بازار التوابل

يعد Spice Bazaar الملون والفوضوي في اسطنبول، علاجًا حقيقيًا للحواس، ومكانًا ممتعًا ورائعًا لاستكشافه، وهو من أشهر مجمعات التسوق المغطاة وأكثرها شهرة في المدينة، وتقع متاجره المليئة بالتوابل في حي الفاتح على مسافة قريبة من المسجد الأزرق وآيا صوفيا.

ولقد بُني البازار في ستينيات القرن السادس عشر، وهو يعرض هندسة معمارية رائعة مع أكثر من 85 متجرًا، ويمكنك أيضًا التسوق لشراء الهدايا التذكارية والحلويات، حيث يوجد كل شيء من الفواكه المجففة والمكسرات و المجوهرات والمنسوجات المصنوعة يدويًا للبيع هناك.

بازار التوابل
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

2- كيز كوليسي Kız Kulesi 

يعد من أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، حيث يحتل برج المراقبة القديم Kız Kulesi جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، مما يجعله مشهدًا رائعًا، ويحتوي على منصة مراقبة ومطعم يطلان على مناظر رائعة لإسطنبول.

ومن اللافت للنظر أن برجًا قائمًا على الجزيرة منذ ما يقرب من 2500 عام حيث أقام الجميع برجًا من الأثينيين والرومان إلى البيزنطيين والعثمانيين، وعلى مر القرون وآلاف السنين عملت كبرج مراقبة ومنارة ومحطة حجر صحي، وقد ظهرت في العديد من الافلام مثل Hitman and The World is Not Enough.

كيز كوليسي Kız Kulesi 
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

3- حديقة جولهان 

هي واحدة من أكبر وأجمل المنتزهات في اسطنبول، وتقع بجانب أفضل مناطق الجذب السياحي وهو قصر توبكابي، وتتميز الحديقة ببعض المناظر الخلابة و الإطلالات الرائعة على مضيق البوسفور.

وتأخذك مساراتها المورقة الجميلة المليئة بالزهور الجميلة والنوافير ذات المساحات الخضراء المورقة وبساتين الأشجار المنتشرة حولها الى خيال جميل، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على متحف اسطنبول لتاريخ العلوم والتكنولوجيا في الإسلام والباب العالي يمكنك زيارته وأنت في المنطقة.

حديقة جولهان
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

4- جسر جالاتا 

هو أحد أكثر المعالم المحبوبة في إسطنبول، حيث ظهر في عدد لا يحصى من المسرحيات والقصائد واللوحات والروايات على مر السنين، ويربط وسط المدينة بموقع القصر الإمبراطوري والمؤسسات الهامة الأخرى، مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق.

ويصطف الصيادون على الجسر في منظر أكثر من رائع، كما ويوفر الجسر العديد من الإطلالات الرائعة على المياه المحيطة مع المتاجر والمطاعم والمقاهي مع الاستمتاع بصوت طيور النورس في السماء، والقوارب التي تمر في الأسفل، ويعد Galata Bridge حقًا مكانًا رائعًا للزيارة وهو حيوي للغاية في جميع أوقات اليوم تقريبًا.

جسر جالاتا
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

5- ميدان سباق الخيل 

من أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي، ولقد استخدم ميدان سباق الخيل بدلاً من ذلك لاستضافة سباقات المركبات الدرامية، ومعارك المصارعين، وحتى المناقشات السياسية، وتعد الساحة ممتعة للتجول مع بعض الآثار والتماثيل القديمة المذهلة التي لا تزال معروضة حتى الآن.

ميدان سباق الخيل
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

6- ميدان تقسيم

تقع ساحة تقسيم الكبيرة والحيوية في قلب مدينة إسطنبول الحديثة في وسط المدينة مباشرةً، ويحيط بها عدد لا يحصى من المتاجر والمطاعم والفنادق والمواقع التاريخية، ويستضيف الميدان الكثير من الأحداث العامة التي تقام في المنطقة.

إلى جانب كونه موطنًا لواحد من المساحات الخضراء المتبقية في المنطقة، فإنه يشمل أيضًا على مسجد تقسيم الضخم والحديث، بالإضافة إلى منشآته التي لا حصر لها، ويقع تقسيم على حدود مركز أتاتورك الثقافي متعدد الأغراض الذي يستضيف الأوبرا والمسرحيات والحفلات الموسيقية وغيرها الكثير.

ميدان تقسيم
الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي

الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاوروبي كثيرة ومتعددة ولا يمكن حصرها من شدة جمالها وشهرتها، ويمكنكم الاطلاع عليها على خريطة اسطنبول الاوروبية والتعرف على موقعها بالظبط والقيام بزيارتها في أي وقت يناسبكم، وفي هذا المقال نحن اخترنا لكم أهم هذه المناطق وأجملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى