تركيا

الاماكن السياحية في تركيا . وأهم المعالم السياحية

يوجد الكثير من الاماكن السياحية في تركيا والوجهات الممتعة للمسافرين، من المساجد العثمانية إلى الآثار والقلاع الرومانية، وشواطئ أنطاليا والمنتجعات المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ​​إلى جانب الجبال الضبابية في شرق البحر الأسود، مع وجود العديد من الاماكن السياحية والوجهات المذهلة. 

افضل المدن السياحية في تركيا

هناك العديد من الوجهات الرائعة في تركيا، حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك بالإقامة في فنادق داخل الكهوف، وتطفو في بالونات الهواء الساخن فوق المناظر الطبيعية الأخرى لكابادوكيا.

وزيارة افضل مدن الملاهي في تركيا، والتجول في وسط العالم اليوناني الروماني في أفسس، أو مجرد الاستمتاع بأشعة الشمس في المنتجعات الشاطئية الفاخرة على طول بحر إيجه، لذلك إليك نظرة على خريطة الاماكن السياحية في تركيا وافضل المدن التي تضم المتعة السياحية:

مدينة أسطنبول

مدينة أسطنبول

كانت في يوم من الأيام عاصمة للإمبراطوريتين العثمانية والبيزنطية، وهي اليوم أكبر مدينة في تركيا وواحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا وأكبر مدن العالم، حيث تمتد اسطنبول عبر جانبي مضيق البوسفور، وهو مضيق ضيق يربط بين آسيا وأوروبا، مما يجعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد عبر قارتين.

تضم المدينة العديد من المواقع التاريخية المثيرة للإعجاب، والتي تشمل آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي، كمل تعتبر بيوغلو وغالاتا مناطق شهيرة للحياة الليلية والترفيه، في حين أن منطقة البوسفور هي موطن للقصور الجميلة والقصور على الواجهة البحرية والمتنزهات الحضرية، حيث تزخر اسطنبول بالعديد من المطاعم والحانات والنوادي الليلية التي تناسب كل ميزانية وتفضيلات.

مدينة كابادوكيا 

مدينة كابادوكيا 

هي أيضًا واحد من اجمل الاماكن السياحية في تركيا، والتي تقع في وسط الأناضول، تشتهر كابادوكيا بمناظرها الخيالية، حيث تضم المدينة العديد من الفنادق والمطاعم وخيارات الحياة الليلية ومناطق الجذب السياحي مثل؛ المتاحف، والقلاع الصخرية، والمداخن الخيالية، والأنفاق تحت الأرض والقرى اليونانية القديمة والأديرة وأسواق الحرف اليدوية، وبعض الكهوف في المنطقة هي في الواقع فنادق يمكنك الإقامة بها.

مدينة أنقرة

مدينة أنقرة

وهي عاصمة تركيا، وتعتبر من اجمل الاماكن السياحية في تركيا، وتقع أنقرة في وسط البلاد ومنطقة الأناضول، وهي مركز نقل مهم، حيث تربط المواطنين والسياح على حد سواء بالوجهات الرئيسية الأخرى في تركيا.

ومع ذلك، فإن أنقرة ليست كلها أعمال، وتضم هذه المدينة الصاخبة أيضًا بعض المواقع التاريخية وبعض الفنون والثقافات المختلفة، حيث كانت تسكنها ثقافات مختلفة بما في ذلك الحيثية واليونانية والرومانية والبيزنطية والعثمانية.

كما تحتوي أنقرة على العديد من الآثار  القديمة التي تعكس تاريخها، ومن أبرزها معبد أغسطس والقلعة والمسرح الروماني، يمكن أيضًا العثور على العديد من المساجد التاريخية في جميع أنحاء المدينة، أحد المعالم الهامة في القرن العشرين، أنيتكابير، هو ضريح يضم قبر أول رئيس لتركيا، مصطفى كمال أتاتورك.

كما تضم أنقرة العديد من الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة، حيث يمكن شراء عناصر مثل المنتجات الطازجة والتوابل والسجاد والإلكترونيات، لذلك يمكنك ضمها إلى خريطة الاماكن السياحية في تركيا التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها.

مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا

تقع أنطاليا على طول الريفيرا التركية الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي من اجمل الاماكن السياحية في تركيا، حيث أنها من المدن الكبيرة والنابضة بالحياة والتي ترحب بالسياح مع العديد من المنتجعات والفنادق والبارات والمطاعم، كما تحيطها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، من الشواطئ الرائعة والجبال الخضراء.

تمنحك انطاليا خطوة إلى الوراء إلى الماضي القديم للمدينة مع إطلالات على أسوار المدينة القديمة والبوابات الرومانية والشوارع التي تشبه المتاهة والمباني التاريخية التي تشمل برج الساعة والكنائس القديمة الجميلة والمساجد والمعابد، كما تحيط بها المحلات التجارية والمقاهي والحمامات التركية.

وتوفر شواطئ أنطاليا الرئيسية، كونيالتي ولارا، الرمال البيضاء والرياضات المائية والمنتجعات والمطاعم، حيث يوجد بالقرب من الشواطئ العديد من المتنزهات المائية والترفيهية وحديقة الحيوانات، كما تعرض العديد من المتاحف القطع الأثرية التي تعكس تاريخ المدينة، بما في ذلك متحف أنطاليا الأثري.

مدينة مرمريس

الاماكن السياحية في تركيا

تعد أحد أكثر المنتجعات الساحلية شهرة في تركيا، وهي مكان مثالي لضمها إلى خريطة الاماكن السياحية في تركيا، حيث تضم العديد من الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والعمارة التاريخية، فهي جنة سياحية خلابة تمنحك فرصة استثنائية لمشاهدة معالم المدينة التاريخية والاستمتاع بالرياضات المائية وتناول الطعام الرائع والحياة الليلية الصاخبة.

تعتبر المدينة أيضًا من اجمل الاماكن السياحية، حيث تضم العديد من المنتزهات المائية المناسبة لجميع أفراد الأسرة وحمامات تركية للتدليل الكامل والاسترخاء، كما يمكنك أن تتجول بالخيول عبر غابات الصنوبر المورقة وبساتين البرتقال والقرى التقليدية وحول الخلجان البكر والشلالات المذهلة، بينما تقدم رحلات السفاري الجيب مغامرات مميزة.

اجمل الاماكن السياحية في تركيا

هناك العديد من المعالم والوجهات السياحية الرائعة والمتميزة التي يمكنك زيارتها وضمها إلى خريطة الاماكن السياحية في تركيا الخاصة بك والاستمتاع بها، وفيما يلي قائمة بأفضل واجمل الاماكن السياحية في تركيا التي يجب عليك زيارتها:

  1. آيا صوفيا
  2. مداخن جوريم الجنية في كابادوكيا
  3. مكتبة سيلسوس
  4. الجامع الأزرق
  5. شاطئ أولودينيز فتحية
  6. جبل نمرود
  7. قلعة بودروم
  8. باموكالي “قلعة القطن”
  9.  شاطئ باتارا
  10.  مسرح اسبندوس

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الاماكن السياحية في تركيا، وأشهر أنواع السياحة في تركيا، وأكثر مناطق الجذب السياحي. 

[1]. https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-turkey/

[2]. https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-turkey/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى