تركيا

التسوق في انطاليا

بالرغم من شهرة انطاليا السياحية الكبيرة لما فيها من شواطئ ومعالم تاريخية ساحرة تجعلها من أكثر المنتجعات الصيفية شهرةً في تركيا إلا أنها تشتهر أيضًا بأسواقها وبازاراتها المتنوعة التي تشكل وسيلة للتعرف على السكان المحليين والتسوق منهم.

التسوق في انطاليا قد يكون بمثابة جلسة علاج نفسية رائعة واندفاع للأدرينالين لما فيها من أماكن رائعة للتسوق حيث يمكن أن تجد عروضًا جميلة وبيئة تسوق مثالية، من أحد أفضل الأماكن فيها هو حي كاليسي القديم المليء بالكثير من المحلات التجارية المعاصرة ومراكز التسوق الكبيرة، وكذلك البازار القديم والذي يعتبر السوق الرئيسي في انطاليا والمكون من أزقة ضيقة مليئة بالمحلات حيث يمكنك التسوق والمساومة للحصول على أفضل الأسعار.

انطاليا مدينة كبيرة عدد سكانها يبلغ حوالي الـ 2.5 مليون نسمة لذلك ستجد فيها الكثير من مراكز التسوق لاكتشافها في جميع أنحاء المدينة، فيما يلي سأعرفك على أهم مراكز ومولات التسوق في انطاليا وميزات كل منها لتتمكن من التسوق فيها كما ترغب.

أفضل مراكز التسوق في انطاليا

مول انطاليا (Mall of Antalya)

التسوق في انطاليا

افتتح مول انطاليا في عام 2017 وهو أحد أكبر مراكز التسوق في منطقة البحر الأبيض المتوسط حاليًا، يقع هذا المول بالقرب من المطار في انطاليا ويمكن الوصول إليه بالحافلة أو الترامواي.

يتكون هذا المول من طابقين وموقف للسيارات أمامه وسقف زجاجي يدخل ضوء الشمس عبره على الردهة البيضوية المحاطة بممرات واسعة، ستجد في هذا المول حوالي الـ 144 متجرًا للعلامات التجارية العالمية والتركية مثل فرع لماركة H&M وLCWو De Facto، كما يضم أكبر ملاعب داخلية ترفيهية للأطفال بمساحة 1600 متر مربع و11 مسرحًا وسينما تتسع لـ2200 مشاهد بالإضافة للعديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية والعالمية وبالطبع يوجد مقهى ستاربكس فيه.

ديبو أوتلييه (Deepo Outlet)

يقع مباشرة مقابل مطار أنطاليا مجاورًا لمول انطاليا مباشرةً، يملك هذا المركز محلات لـ 90 علامة تجارية مشهورة تركية والتي تقدم بضائعها فيه بأسعار مخفضة، كما يوجد فيه 15 مقهى ومطعمًا للاستراحة و5 دور سينما بالإضافة إلى منتزه ترفيهي يوفر تنوعًا بين التسوق.

تيرا سيتي (Terra City)

يقع هذا المركز بين البلدة القديمة وشاطئ لارا والذي يمكن الوصول إليه عبر الحافلات من محطة تيرا، يحتوي على 180 متجرًا لبيع الملابس والأحذية والتي بعضها علامات تجارية تركية وأوروبية، كما يوجد فيه قاعة طعام تتسع لـ1000 زائر مع 30 مطعم ومقهى بالإضافة لسوق ضخم في الطابق السفلي والكثير من عوامل الترفيه للأطفال.

مارك انطاليا (Mark Antalya)

التسوق في انطاليا

المركز الوحيد الذي يقع مباشرةً في وسط أنطاليا والذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الترامواي الذي يقف مباشرة أمام المركز، واجهة هذا المركز الخارجية المزخرفة والمتعددة الألوان تجعله يلفت النظر إليه.

يحتوي هذا المركز على 155 علامة تجارية عالمية وتركية من الأزياء والتكنولوجيا والترفيه متنوعة ما بين محلات صغيرة وسلاسل متاجر كبيرة والتي منها Boyner و DeFacto و Flo و H&M و Koton و LC Waikiki وغيرهم الكثير.

كما يوجد فيه قاعة للطعام في الطابق العلوي التي يقدم فيها المأكولات التركية والعالمية مثل ماكدونالدز (Mc Donald’s) وبيرغر كينغ (Burger King) وسبارو (Sbarro) وغيرهم، بالإضافة لملعب للأطفال ودور للسينما.

أغورا أنطاليا (Agora Antalya)

التسوق في انطاليا

يقع هذا المركز التجاري في الجزء الشمالي من أنطاليا باتجاه المطار والذي يمكن الوصول إليه عبر الحافلات فهو يبعد عن مول انطاليا حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

يحتوي هذا المركز على 72 متجرًا لعلامات تجارية عالمية ومحلية تركية والتي منها Koton  و Maviو Gratis و Watsonو Nikeو Samsoniteو Teknosaو Migrosو Toyzz وغيرهم.

بالإضافة للكثير من أماكن الترفيه للأطفال والكبار حيث يمكنهم اللعب وربح الجوائز، كما يوجد مسبح للزينة في فناء المركز ويوجد حوله العديد من المقاهي والمطاعم التي تتيح لك الاستراحة حوله وتقدم الكثير من المأكولات التركية والعالمية، وبالطبع يوجد فيه فرع لستاربكس وبيرغر كينغ وصب واي وأربيز.

https://www.gpsmycity.com/tours/bazaars-shopping-streets-tour-2752.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى