تركيا

التسوق في تركيا .. و افضل اماكن التسوق ” لا تفوتها “

التسوق في تركيا 

تشتهر تركيا بأمها مكان مناسب للتسوق ، ويعود ذلك لعدة عوامل وأسباب أهمها الموقع الجغرافي لتركيا ، حيث تجمع بين اسيا وأوروبا لذلك فإن التسوق في تركيا يجذب جميع الأذواق والاحتياجات ، شرقية أو غربية.

وبجانب التسوق يمكنك قضاء إجازة رائعة أثناء زيارتك لأفضل واهم المعالم و المدن السياحية في تركيا ، والتي تشير إلى عظمة الامبراطوريات السابقة ، بما في ذلك المساجد والكنائس واطلال المدن القديمة مثل افسس ، وغيرها الكثير. 

فضلا عن الطبيعة الخلابة في تركيا ، والتي تتجمع في مناظر السواحل الرائعة ، والحدائق والنباتات المختلفة. فكم سيكون من الرائع أن تستكشف تركيا وتتسوق في آن واحد في العديد من اماكن التسوق المميزة مثل: 

  • البازار الكبير – Grand Bazaar
  • سوق كيميرالتي – Kemeralti Bazaar
  • بازار اراستا – Arasta Bazaar
  • بازار التوابل 
  • مركز تسوق نيشانتاشي – Nişantaşı
  • شارع بغداد
  • Çukurcuma

افضل اماكن التسوق في تركيا

تمتلئ تركيا لحلقها بأماكن التسوق لشراء الملابس ، والبهارات والأدوات المنزلية ، وأدوات المطبخ وغيرها الكثير ، وفيما يلي قائمة بـ افضل اماكن التسوق في تركيا التي يمكنك زيارتها:

سوق كيميرالتي – Kemeralti Bazaar

التسوق في تركيا .. و افضل اماكن التسوق " لا تفوتها "

يقع سوق كيميرالتي في ازمير التي تعتبر واحدة من افضل الوجهات السياحية في تركيا ، وهو أقدم اسواق تركيا حيث يبلغ عمره حوالي 400 عام ، ولا يزال مليئا بالمحلات التجارية المتنوعة بما في ذلك ؛ محلات بيع السجاد والتحف والمخللات والتوابل. 

وعند زيارتك إلى سوق كيميرالتي فأنت في منطقة جذب سياحي وليس مكان للتسوق فقط ، حيث يشتمل السوق على نوافير فنية مميزة ومساجد وحمامات تركية.

بازار اراستا – Arasta Bazaar

التسوق في تركيا .. و افضل اماكن التسوق " لا تفوتها "

زيارة تركيا لا يجب أن تمر دون شراء الهدايا التذكارية ، والمنتجات التقليدية في تركيا مثل ؛ المنسوجات التركية ، والمجوهرات والبهارات التركية والفخار والاكليم وغيرها. وكل هذه المنتجات الجميلة متوفرة في اسطنبول بكثرة ، واجملها متواجد في بازار اراستا الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر أثناء صيانة المسجد الأزرق.

اهم الأسواق في تركيا

بالفعل تركيا أرض التسوق والشراء ، ولكن هناك عدد من الأسواق مهمة بشكل كبير كونها أحد أبرز المعالم السياحية في تركيا بما في ذلك:

البازار الكبير – Grand Bazaar

التسوق في تركيا

يقع البازار الكبير في عاصمة الجمال “اسطنبول” التي تضم أكبر عدد من معالم تركيا السياحية ، ويعد البازار الكبير أحد أكبر وأقدم مراكز التسوق في تركيا والعالم ، حيث يعمل منذ عام 1450لبيع مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية والمنتجات التركية.

ويضم السوق أكثر من ثلاثة آلاف متجر يتخصصون في عرض عدد كبير من افضل ما تنتجه تركيا مثل ؛ السجاد والفخار والشاي التركي وأطقم تقديم الشاي ، وابسطة الكليم وزخارف العين والمصابيح.

بازار التوابل – Spice Bazaar

التسوق في تركيا .. و افضل اماكن التسوق " لا تفوتها "
Turkey, Istanbul, Eminoenue, Spice bazaar Misir Carsisi

تتميز تركيا بتوابلها الرهيبة التي تضيف طعما مميزا للطعام ، ومن افضل الأشياء التي يمكنك شراؤها في تركيا هي التوابل من بازار التوابل المصرية والتركية.

فبعد أن تقوم بجولة في البازار الكبير وشراء كل ما تحتاجه من منشورات واعمال يدوية ، قم بالمرور على بازار التوابل بالقرب من البازار الكبير ؛ حيث يمكنك شراء الفواكه المجففة ، والتوابل الغريبة ، والزيتون والجوز والقهوة ، بالإضافة إلى المأكولات التركية الشهيرة.

اماكن التسوق الفاخرة في تركيا

مركز تسوق نيشانتاشي – Nişantaşı

التسوق في تركيا .. و افضل اماكن التسوق " لا تفوتها "

هنا ستشعر كأنك في مدينة أوروبية بفضل الهندسة المعمارية للمباني في مركز التسوق ، والتي استوحت انماطها من المباني الأوروبية.  ويعد المركز من أكثر أماكن التسوق الفاخرة في تركيا ، حيث يضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية المشهورة ، والتي تثير اعجاب المهتمين بالموضة بما في ذلك ؛ Gucci و Prada و Louis Vuitton وMarks and Spencer.

كما يوجد العديد من المطاعم التي تثير راحة الطعام فيها احساسك بالجوع ، بجانب عدد من المقاهي البارزة التي تقدم كوب القهوة التركي الاصلي بعد يوم مليء بالتسوق.

شارع بغداد

واحد من افضل اماكن التسوق الفاخرة في تركيا والتي يجب عليك زيارته ، وهو شارع بغداد الذي يصل طوله إلى 9 كيلو متر ، تحتوي على مجموعة من مراكز التسوق والمتاجر والمطاعم والمقاهي الراقية والحانات.

هنا يمكنك الحصول على كل ما تحتاج شراؤه بما في ذلك ؛ الملابس الجاهزة ، وأفضل المنحوتات واللوحات الفنية الحصرية ، والمجوهرات الفاخرة بجانب منتجات الديكور مثل ؛ الأواني الزجاجية الجميلة.

مول اسطنبول

من الظلم أن يتم وصف مول اسطنبول بأنه مكان للتسوق فقط ، حيث أن المول يضم عددا من اماكن الترفيه الرائعة والتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة. ويعد المول من اماكن التسوق الفاخرة في تركيا ؛ حيث يضم عددا من العلامات التجارية العالمية والتركية الشهيرة.

هنا يمكنك الذهاب في جولة تسوق في 350 محل تجاري ، أثناء استمتاع أطفالك بمدن الملاهي المثيرة ، او يمكنك التوجه إلى مركز الفنون الادائية ، وزيارة واحد أو اثنين من 16 مسرح وشارع للفنون التقليدية. حقا انها تجربة خيالية للتسوق والترفيه في آن واحد.

 ومدن الملاهي ومركز الفنون الأدائية و 16 مسارح وشارع الفنون التقليدية. ربما يوفر لك مول أوف اسطنبول تجربة تسوق غير عادية في تركيا .

Çukurcuma

يقع حي Çukurcuma على جانب التل شرق كاديسي ، وهو من افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها سواء كنت تتسوق للشراء ، او تشاهد فقط للمتعة ؛ ويعد المكان بمثابة متحف تاريخي مفتوح للشراء.

حيث يضم عدد من البوتيكات القديمة التي تضم مجموعة واسعة ومذهلة من أثاث الباروك في أواخر القرن التاسع عشر. بالإضافة إلى الأواني الفخارية المطلية بالزهور ، واللوحات الفنية القديمة ، والملابس والمنسوجات والكتب القديمة ، وأطقم الشاي من أواخر العصر العثماني ، والشمعدانات وغيرها الكثير.

المصادر:

[1]. https://www.tripadvisor.com/Attractions-g293969-Activities-c26-Turkey.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى