تركيا

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

تعتبر طرابزون مدينة جميلة ومتميزة عن باقي تركيا، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بسبب مناخها الرائع وطبيعتها الساحرة، كما يطلق عليها عروس الشمال التركي، حيث تقع في شرق البحر الأسود في شمال شرق تركيا، وتعد ثاني أكبر مدينة وأكثرها تطورًا في منطقة البحر الأسود، لذلك فإن التسوق في طرابزون له متعة خاصة.

وتقع طرابزون على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا، بالقرب من الحدود الجورجية، يبلغ عدد السكان المحليين حوالي 770.000، جعلها موقعها الاستراتيجي على ساحل البحر الأسود منها ميناءً تجاريًا مشهورًا ، وخاصة على طريق الحرير القديم.

وتشتهر طرابزون بمدينة السلاطين، وذلك لأنها كانت مسقط رأس السلطان العثماني الشهير سليمان القانوني، كما تشتهر أيضًا بتصدير البندق، حيث تتميز بظروف المناخ المناسبة والتربة الجيدة، التي تضمن للأتراك تصدير آلاف الأطنان حول العالم.

أشهر مراكز التسوق في طرابزون

تعد طرابزون مركزًا تجاريًا مهمًا في تركيا، لأن التسوق في طرابزون يعتمد على اسواق متنوعة ومتطورة دائما، حيث تجمع بين التاريخ والحضارة، فهي إحدى المدن التركية التي تصدر الكثير من المنتجات إلى مختلف دول العالم، وفي أسواقها يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه بأذواق وأسعار وماركات مختلفة، ويعد أشهر مراكز التسوق في طرابزون:

مركز فوروم للتسوق

التسوق في طرابزون

هو أشهر مراكز التسوق في طرابزون، فهو يحتوي على عدد كبير جدًا من المحلات التجارية واثنين من المطاعم، وقد تكون الأسعار مرتفعة بعض الشيء في المركز التجاري بسبب موقعه المتميز وتصميمه الراقي وجودة المحلات التجارية والبضائع والمعارض، إلا أنهم يقدمون الرفاهية ولكن على الرغم من ذلك فإن المعاملة ممتازة والخدمة ودية داخل المركز التجاري.

يعد المول من المعالم الهامة والبارزة جدًا في المدينة، حيث يقع في وادي ديجرماندر الذي يعد أجمل جزء في المدينة، ولهذا السبب، يجب عليك تخصيص بضع ساعات من يومك للتسوق في منتدى طرابزون وزيارة المناطق المحيطة أثناء وجودك هناك.

سوق جواهر أوتليت

يعتبر Trabzon Cevahir Outlet واحدًا من أشهر مراكز التسوق، ليس فقط في طرابزون ولكن أيضًا في تركيا ككل، حيث يضم المركز عدد كبير جدًا من المحلات التجارية، التي تقدم منتجات ذات علامات تجارية عالمية بأسعار منخفضة وخصومات عالية بنسبة تصل إلى خمسة وسبعين بالمائة.

وأحيانًا أكثر من ذلك في بعض المواسم الخاصة وخصوصا في أفضل الأوقات لزيارة تركيا، كما ستجد هناك أفخم وأجود الماركات على الإطلاق سواء كانت ماركات عالمية أو ماركات محلية، فضلًا عن أنه من أهم منفذ جواهر طرابزون ستجد كل شيء من الملابس إلى الساعات والإكسسوارات بأسعار لا يمكن تصورها.

كما تتوفر الكثير من أماكن وقوف السيارات بالإضافة إلى المطاعم الراقية والمقاهي المنتشرة بالداخل حتى تتمكن من ذلك قضاء وقتًا ممتعًا ومسترخيًا مع عائلتك بعد يوم تسوق طويل وشاق.

اسواق طرابزون الرخيصة

سوق بيدستن 

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

يعد سوق بيدستن طرابزون أحد الأسواق المميزة في تركيا، وواحد من اسواق طرابزون الرخيصة؛ حيث يمكنك التعرف على كل أسرار تركيا، فهناك كل شيء يباع منه، مثل المجوهرات الفارسية والسجاد والملابس وغيرها من المشغولات اليدوية والزخرفية، والأسعار في السوق مميزة ومناسبة للجميع وخاصة أصحاب الميزانيات الضعيفة.

شارع كاديسي 

يعتبر شارع كاديسي طرابزون من أشهر وجهات التسوق في طرابزون ومن أفضل الأمكن في تركيا للعوائل، فهو مليء بالباعة الجائلين لأنه أحد الأماكن حيث ستحصل على تجربة تسوق ممتازة، ويمكنك التفاوض على السعر والحصول على صفقة جيدة.

ويمكنك أن تجد في هذا الشارع الحرف اليدوية والسلع الجلدية والسيراميك، ويوجد عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي يمكنك الاسترخاء فيها بعد يوم تسوق طويل بالإضافة إلى بعض المحلات التجارية الكبيرة، كما أنه قريب من بعض المعالم الشهيرة في المدينة مثل قصر أتاتورك.

بازار طرابزون 

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

يمكن الوصول إلى البازار من وسط ميدان طرابزون، حيث يمكنك المشي في شارع المشاة “Condorcilar” إلى الشمال الغربي، وهو واحد من اسواق طرابزون الرخيصة.

وفي هذا البازار، تُباع جميع المصنوعات الفضية والذهبية مثل الأساور المصنوعة يدويًا من الذهب والفضة والتي تحظى بشهرة عالمية في طرابزون، فهناك يمكنك أيضًا العثور على ورش العمل التي تصنع فيها هذه القطع الأثرية، أثناء سيرك في البازار، ستسمع أصوات صناعة النحاس والفضة وغيرها.

البازار الروسي

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

يمر البازار الروسي في طرابزون عبر شارع إبراهيم كاراجلان أوغلو إلى الشرق، في هذا البازار ستتمكن من العثور على العلامات التجارية المقلدة هي تقليد للعلامات التجارية الفاخرة الأصلية، ولكن يتم تقليدها للبيع بأسعار عادية ومنخفضة بالتأكيد.

ويمكنك حتى المساومة على الأسعار للحصول على المنتجات بأسعار رائعة، كما ستجد أيضًا منتجات الحرف اليدوية والسيراميك الأصلية، حيث يعد البازار أحد الأسواق المميزة في طرابزون.

اسواق شعبية في طرابزون

السوق الطويل 

هذا من اشهر الاسواق في طرابزون ويسمى ايضا “براند ماركت”، وهو مشابه لشارع تقسيم باسطنبول وهو شارع طويل ويوجد محلات على يمينه ويساره، ويقع بالقرب من اتاتورك سكوير تختص ببيع الملابس لجميع الأعمار بجودة عالية وماركات محلية وماركات تركية عالمية.

وكذلك ستجد أنواع مختلفة من الإكسسوارات ومستحضرات التجميل من ماركات مختلفة، ويتميز هذا السوق بأسعاره المناسبة للجميع.

سوق مولوز الشعبي

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

هو سوق شهير يقع في قرية أوزنجول الشهيرة وخاصة في منطقة تشكاريا، ومنتجاته مصنوعة بشكل أساسي بأيدي السكان المحليين، ومنتجات طبيعية 100٪ سواء كانت أغذية أو مشغولات يدوية مثل التطريز والجلود وما شابه.

وكذلك هناك العديد من المحلات التجارية التي تبيع الملابس، وكذلك الأماكن المخصصة لبيع المنتجات الطازجة مثل الخضار والفواكه.

سوق كمر التي

التسوق في طرابزون : و افضل 11 من اماكن التسوق طرابزون

يعتبر سوق “kemeralti ” من أشهر الأسواق الشعبية التي يقع في منطقة أورتاشهير، وبالتحديد في وسط مدينة طرابزون، وهي من أكثر مناطق طرابزون ازدحامًا ونشاطًا، ويضم السوق متاجر الملابس والمنسوجات والتحف ومحلات بيع التذكارات.

ويحيط بالسوق العديد من المطاعم التي تقدم العديد من الأطباق العثمانية القديمة والأطباق التركية التقليدية اللذيذة والسوق من أقدمها، سيعود بك هذا السوق  إلى عقود مضت، حيث تباع الأواني النحاسية والمشغولات اليدوية.

اسواق اوزنجول

ستجد في قرية اوزنجول العديد من الاسواق والمحلات التجارية جميعها حول البحيرة, ويتوفر محلات لبيع, التحف والملابس، وتتميز  هذه الأسواق بأسعارها المنخفضة والمناسبة للجميع وخاصة أصحاب الميزانيات الضعيفة.

المصادر:

[1]. https://turkishtravelblog.com/trabzon-travel-guide/

[2]. https://en.arabtravelers.com/the-markets-in-trabzon-the-most-famous-malls-and-shopping-streets-in-trabzon-for-an-unforgettable-shopping-experience/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى