تركيا

الجبال في تركيا

تركيا بلد سياحي لديه الكثير ليقدمه لزواره من مختف أنحاء العالم، من المعالم والأماكن السياحية التاريخية إلى الشواطئ الجميلة والغابات والبحيرات والمرتفعات والجبال الرائعة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهم الجبال في تركيا وأشهرها والتي تشكل وجهات سياحية مميزة.

الجبال في تركيا

يلاحظ بشكل عام أنه هناك الكثيرين اللذين يفضلون الجبال ويزورنها خلال عطلتهم، تركيا هي إحدى البلاد الغنية بالجبال الرائعة التي يمكن أن تكون وجهة مفضلة للكثير من محبي الجبال، وفيما يلي قائمة بأهم الجبال في تركيا وميزات كل منها:

جبل أرارات (Mount Ararat)

الجبال في تركيا

جبل أرارات هو أعلى قمة في المرتفعات الأرمنية والتركية حاليًا، يبلغ ارتفاعه ما يقارب الـ 5137 متر فوق مستوى سطح البحر، يبعد الجبل حوالي 16 كيلومترًا عن غرب إيران وتغطي الثلوج قمته دائمًا، كما يحتوي الجبل أيضًا على بركان خامد ويقال بأن الأرمن السابقين عاشوا هنا، إنه واحد من أشهر الجبال في تركيا.

جبل سوفان (Mount Suphan)

هو ثاني أعلى بركان في العالم والذي انفجر في عام 8050 قبل الميلاد، يقع الجبل على الجانب الشرقي من تركيا ويبلغ متوسط ارتفاع الجبل 4058 متر فوق مستوى سطح البحر، إنه مكان رائع يجب عليك زيارته عند ذهابك إلى تركيا.

جبل أرجياس (Mount Erciyes)

هو واحد من أعلى الجبال في تركيا وهو بركان نشط ينفجر في بعض الأحيان، وعند انفجاره يصبح الموضوع هامًا إذ يشكل قبة بركانية تهدد الوجود البشري في المنطقة، يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 3917 متر فوق سطح البحر.

جبل طوروس (Taurus Mountain)

الجبال في تركيا

يقع جبل طوروس جنوب تركيا وهو يتألف من ثلاثة سلاسل ولهذا الجبل أهمية كبيرة جدًا، والسبب يعود إلى السكك الحديدية التركية الألمانية التي وضعت على خريطة تركيا بين جبال طوروس خلال الحرب العالمية الأولى، يبلغ متوسط ​​ارتفاع هذا الجبل 3756 مترًا وهو من أهم الجبال في تركيا.

جبل نمروت (Mount Nemrut)

من اشهر الجبال في تركيا وقد اكتشف هذا المكان في عام 1881 من قبل المهندس الألماني كارل سيتر، يبلغ ارتفاع الجبل 2134 مر فوق سطح البحر وهو مليء بالمدافن وله أهمية تاريخية كبيرة، وقد تم بناء الجبل في عام 1987 من قبل اليونيسكو كموقع عالمي لليونيسكو.

يمكن أن تجد بالقرب من جبل نمروت مدينة أديمان (Adiyaman) التي تشكل وجهة شهيرة، يخطط معظم السياح القادمين إلى تركيا للوصول إلى هذا الجبل الرائع.

جبل سيبيلوس (Mount Sipylus)

الجبال في تركيا
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

واحد من أعلى الجبال في تركيا وهو جبل له تاريخ شهير إذ يوجد فيه تمثال يطلق عليه اسم سيبيل وله الكثير من الأقوال التقليدية، حيث يقول القادمون إلى تركيا بأنهم يزورون الصخرة الباكية، يوجد في الجبل أيضًا غابة برية ومنطقة جيدة من زهور الأقحوان البرية الساحرة المنظر، إنه مكان رائع للتخييم والمشي لمسافات طويلة والتسلق ويبلغ ارتفاعه ما يقارب الـ 1513 متر فوق مستوى سطح البحر.

جبل حسن (Mount Hasan)

جبل حسن هو عبارة عن بركان خامد وكان فيه مدينة سبج في العصور القديمة ولكنها انمحت عن الوجود مع مرور الوقت، يبلغ ارتفاع الجبل ما يقارب 3268 متر ويستغرق تسلق الجبل حوالي الست ساعات، يستقبل الجبل الكثير من الزوار والسياح في الوقت الحالي ولم يشهد له بأي نشاط بركاني.

ما سبق كانت أشهر وأهم الجبال في تركيا والتي تشكل وجهات سياحية مفضلة للسياح، ولا تزال تركيا تملك الكثير لتقدمه لزوارها ليتمكنوا من قضاء أجمل وأمتع عطلة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى