تركيا
أخر الأخبار

السياحة في أماسرا التركية

تعرف على أهم أماكن السياحة في أماسرا

موقع أماسرا

تقع أماسرا في شمال غرب تركيا وهي تابعة لمقاطعة بارتن والتي تبعدها 17كم شمالًا، وتبعد عن اسطنبول 430كم أما عن أنقرة 25كم، وتعتبر أماسرا شبه جزيرة صخرية تطل على البحر الأسود وهي من أجمل الأماكن المشرفة على هذا البحر لذلك لقبت بعروس البحر الأسود.

أبرز معالم السياحة في أماسرا

تمتلك أماسرا معالم سياحية عديدة على الرغم من صغر مساحتها، وكل جزء منها يكاد أن يكون معلمًا بحد ذاته وفيما يلي سنذكر بعض معالم السياحة في أماسرا:

جزر أماسرا Amasra Islands 

السياحة في أماسرا التركية
السياحة في أماسرا

تحتوي أماسرا على جزيرتين إحداهما كبيرة وتدعى (بيوك أضا) والأخرى صغيرة وتسمى (طوشان أضا) وتعني جزيرة الأرنب، حيث تمتلك الجزيرتين طبيعة ساحرة ومنظرًا خياليًا رائعًا وهما في وسط البحر كنجمتين لامعتين في السماء.

تلة بوزتبة 

السياحة في أماسرا التركية
السياحة في أماسرا

توفر تلة بوزتبة Bouztaba Hill إطلالة رائعة لمدينة أماسرا وبحرها حيث يمكن أن نرى جمال التقاء البر مع البحر من بعيد من سفح هذه التلة والتي تحتوي على الكثير من الأشجار التي تتصف بخضرتها الدائمة والأزهار المتنوعة الجميلة, كما يوجد فيها المطاعم والمقاهي التي تلبي رغبات زبائنها من الأطعمة والمشروبات ذات الطعم المتميز.

اقرأ أيضًا: السياحة في الشمال التركي

جسر كيمير

السياحة في أماسرا التركية
السياحة في أماسرا

جسر كيمير Kemer Bridge يُعد هذا الجسر أثرًا تاريخيًا يعود للعهد البيزنطي حيث تم إنشاؤه في القرن التاسع فوق ماء البحر الأسود وهو يصل تلة بوزتبة بأماسرا، وقد تم ترميمه عدة مرات وفي عام 2000م افتتحت قناة مائية على شكل قوس على سفح الجسر كي تُمكّن تيار الماء الوصول إلى الميناء.

مسجد فاتح Fatih Mosque 

السياحة في أماسرا التركية
السياحة في أماسرا

يعود هذا المسجد إلى العصر البيزنطي فقد كان تم بناؤه ككنيسة للبيزنطيين يقيمون شعائرهم الدينية فيها وعندما جاء محمد الفاتح وفتح أماسرا أمر بتغيير معالم الكنيسة وتحويلها إلى مسجد ليضفي بذلك طابعًا دينيًا اسلاميًا على المدينة وبالرغم من التغيير في ملامح هذا البناء إلا أنه بقي محتفظًا بمكانته التاريخية.

قد يهمك: السياحة في دنيزلي التركية

شلال غوك دارا 

ينبع شلال غوك دارا Gok Dara Waterfall من إحدى الينابيع الحارة ويصب في بحر أماسرا وتتصف مياهه بالسخونة لذلك يعتبر من الأماكن السياحية العلاجية التي تفيد في معالجة بعض الأمراض العظمية والجلدية، ويتوفر بقربه مطاعم ومقاهي تقدم أفضل الوجبات وجلسات متميزة وجميلة تقوم على خدمة الزائرين لتؤمن لهم قضاء وقت ممتع ومريح في هذا المكان.

متحف أماسرا Amasra Museum

ويضم العديد من المعروضات والمقتنيات التي تبرز توالي الحضارات على أماسرا والتاريخ العريق الذي عاشته حيث يوجد فيه أوان من الفخار وقطع نقدية ولوحات من الفسيفساء وآثار أخرى تعود لعدة حضارات كالبيزنطية والرومانية والعثمانية وغيرها، وقد تم اختيار متحف أماسرا كأصغر متحف في تركيا يظهر عن قُرب التاريخ الذي مرت به المدينة.

مسرح أماسرا

تم إنشاء هذا المسرح من قبل البيزنطيين بغرض إقامة الاستعراضات المختلفة وإجراء مباريات المبارزة بين الفرسان، وبقي المسرح لغاية الآن يقدم وينظم العروض المتنوعة لرواده.

كهف غورج لوك

يصل طول هذا الكهف إلى مايقارب 169م جزء منه بري والجزء الآخر بحري ويعتبر من الأماكن الطبيعية المثيرة والتي يُنصح بزيارتها والاستمتاع بمنظرها الساحر.

مميزات السياحة في أماسرا

تمتلك أماسرا الكثير من الأمور التي تجعل من السياحة في أماسرا الوجهة الأولى للراغبين في قضاء عطل متميزة في مكان طبيعي ساحر، ومن هذه المميزات:

  • الطبيعة الجذابة والمناظر والإطلالات الرائعة ورونق خضرة الأشجار الموجودة فيها.
  • الساحل البحري الكبير فيها والشاطئ الرملي النظيف ذات الرمال الذهبية.
  • الهدوء الذي تنعم به أماسرا بسبب قلة عدد سكانها وقلة السياح فيها لوعورة طريق الوصول إليها.
  • الهوايات والأنشطة البرية و البحرية التي يمكن ممارستها في أماسرا.
  • الفنادق والمنتجعات المريحة التي تقدم خدمات متميزة لنزلائها وتوفر لهم قضاء وقت ممتع فيها.
  • المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الوجبات وألذها وخاصة المأكولات البحرية.
  • السوق التجاري المتميز الموجود في أماسرا والذي يوفر حاجيات ومستلزمات الزائرين.
  • كثرة المعالم التاريخية والطبيعية والسياحية فيها.

اقرأ المزيد: السياحة في سينوب التركية

إن هذه المدينة الصغيرة جمعت كل المقومات من أجل السياحة في أماسرا، فقد ضمت الماضي والحاضر، الماضي من تاريخ وحضارة ومتاحف وآثار وأبنية عمرانية، والحاضر من متاجر ومطاعم وفنادق، علاوة على الطبيعة الساحرة التي امتلكتها من ساحل بحري وشاطئ رملي وأشجار رائعة الخضرة وشلال مائي علاجي وغيرها، وكل هذا في بيئة طبيعية هادئة مريحة يُوصى بزيارتها للترفيه عن النفس ولتهدئة الأعصاب ولتجديد الطاقات.

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

المصدر
omallqurasafarwayferdoselhayat
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى