تركيا

السياحة في أوزنجول

إن كنت من عشاق الطبيعة فلا بد أن تكون أوزنجول ضمن خطتك عند زيارتك إلى تركيا، هذه القرية الجميلة الهادئة الغنية بالمناظر الطبيعية الساحرة والتي سنتعرف عليها في مقالنا هذا.

أوزنجول في تركيا

تقع أوزنجول في كايكارا وتبعد 100 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، تمتد في وادٍ وسط الجبال وتتميز بإطلالاتها الخلابة على بحيرة أوزنجول أشهر مناطق الجذب السياحي فيها، وتحيط بها الغابات من الجهات ويغمرها الضباب في أغلب الأوقات.

الطقس في أوزنجول

طرابزون بشكل عام تتميز بطقس معتدل صيفًا وبارد شتاءً مع هطول للأمطار الموسمية في الصيف وتساقط الثلوج شتاءً، يمكننا القول بأن الطقس في أوزنجول جيد ومناسب للزوار ليتمكنوا من الاستمتاع بجمال الطبيعة هنا مع حرارة معتدلة في أغلب الوقت.

إنها قرية رائعة في جميع الفصول حيث يمكنك زيارتها في الشتاء ستدهش من مناظر الثلج الذي يغطي كل شيء مما يضيف عليها جمالًا خاصًا ويمكنك ممارسة الرياضات الشتوية، أما في الصيف تكون التلال مغطاة بالنباتات الخضراء والأشجار ذات الأوراق الخضراء السميكة والمياه الزرقاء للبحيرة مما يجعلها تبدو كلوحة فنية رائعة، مع الكثير من الأنشطة الصيفية كالتخييم والمشي والإبحار والصيد وغيرهم.

أبرز الأماكن السياحية في أوزنجول

أوزنجول فيها الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بجمالها، كالجبال الشاهقة والغابات الشاسعة والبحيرات الرائعة، وفيما يلي قائمة بأبرز الأماكن السياحية فيها:

مرتفعات السلطان مراد وشلالات أتاكوي

أوزنجول

تتميز مرتفعات السلطان مراد بموقعها المميز على الجانب الغربي من مدينة طرابزون وتبعد 35 كيلومتر عن بحيرة أوزنجول، المناظر المرتفعة المغطاة بالثلوج شتاءً والمتداخلة مع الضباب تضفي عليها جمالًا استثنائيًا، يجذ السياح إليها للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة كالتزلج والتخييم وصيد الغزال.

عند زيارتك لمرتفعات السلطان مراد حاول ألا تفوت زيارة شلالات أتاكوي الرائعة ذات المناظر الطبيعية الساحرة.

مرتفعات كاريستر

السياحة في أوزنجول

هي واحدة من أبرز معالم قرية أوزنجول والتي يجب زيارتها والاستمتاع بالهواء النقي فيها، فهي تقع على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر، يمكنك مشاهدة بحيرة أوزنجول من الأعلى مع مناظر بانورامية للبحيرة والقرية.

مرتفعات دميركابي وبحيرة السمك

السياحة في أوزنجول

مرتفعات دميركابي تبعد 16 كيلومتر عن أوزنجول وتتميز بهوائها النقي وجمالها الطبيعية والمنازل الخشبية فيها حيث يمكنك التخييم، كما توجد بحيرة السمك في بقعة عالية على بعد 25 كيلومتر عن أوزنجول ويمكنك الاستمتاع بالصيد فيها.

متحف أتاتورك

السياحة في أوزنجول

هو أحد أبرز الأماكن السياحية في أوزنجول وقد تم بناؤه عام 1890 وتعرض للكثير من التصدعات على مر السنين وتم ترميمه وهو يضم الكثيرمن القطع الأثرية واللوحات المعبرة عن تاريخ المنطقة.

مرتفعات أوزنجول

السياحة في أوزنجول

مرتفعات أوزنجول هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في المنطقة، فهي غنية بالمناطق الخضراء الشاسعة والتي تتغذى عليها الكثير من الحيوانات.

جداول أوزنجول

السياحة في أوزنجول

هناك العديد من الجداول في أوزنجول التي تتدفق من أعلى الجبال المحيطة وتصب في بحيرة أوزنجول، كما توجد الكثير من البحيرات كبحيرة باليكلي وبحيرة إيجر وغيرهم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الجمال الطبيعي كما أن الجداول والبحيرات غنية بالأسماك الحية مما يجعل الصيد من أبرز النشاطات هنا.

قرية دميركابي

هي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في أوزنجول وتبعد عنها 15 كيلومتر وتتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والهدوء والهواء المنعش.

قرية سورمين

أيضًأ هي واحد ة من أبرز الأماكن في أوزنجول ومن أشهر قرى تركيا بالمنتجات اليدوية، فهي وجهة رائعة لمحبي الحرف اليدوية حيث يمكنهم العثور على السكاكين والمعجنات المصنوعة يدويًا وغيرهم الكثير وأخذ هدايا تذكارية رائعة.

قرية كايكارا

تشتهر هذه القرية بأشهر زرعة للخيول في تركيا فهي وجهة رائعة لمحبي الخيول حيث يمكنهم ممارسة نشاطهم المفضل.

مرتفعات سوكور سو (Sukur Su Heights)

تقع عمرتفعات سوكور سو على بعد 20 كيلومتر عن أوزنجول وتتميز بجمالها الطبيعي المدهش ومنازلها الريفية الخشبية، يمكن لزوارها الاستمتاع بالثلوج على القمم والشلالات المتدفقة فوق الصخور.

بحيرة كريتر

السياحة في أوزنجول

تقع هذه البحيرة في منطقة بركانية تتكون من ثلاث بحيرات متعددة الألوان تجمع بين الأحمر والفيروزي والأخضر، مما يجعل البحيرة فريدة من نوعها كما يحيطها الضباب من جميع الجهات بمنظر بانورامي مذهل.

هذه كانت أوزنجول أجمل قرية في طرابزون التركية.

https://www.safaraq.com/en/blog/uzungol-lake-tourism

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى