تركيا

السياحة في أوزنجول

مدينة طرابزون التركية المطلة على البحر الأسود إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا والتي لا بد من زيارتها والاستمتاع بمعالمها ومناظرها الخلابة، وأحد أهم الأماكن السياحية في طرابزون والتي تجذب السياح إليها هي أوزنجول والبحيرة الرائعة التي تحتويها وهنا سنتكلم عن السياحة في أوزنجول.

السياحة في أوزنجول

كيف نصل إلى أوزنجول

أقرب مطار على أوزنجول يوجد في طرابزون فعليك السفر إلى مطار طرابزون ومن ثم استئجار سيارة من العديد من أماكن تأجير السيارات الموجود في المطار، تحتاج لمدة 1.5 ساعة للوصول إلى أوزنجول.

أشياء يمكن القيام بها في أوزنجول

بحيرة أوزنجول (Uzungöl Lake)

السياحة في أوزنجول

بالطبع بحيرة أوزنجول هي أهم ما يوجد فيها فهي المكان الأكثر جذبًا والتي تشجع على السياحة في أوزنجول بسبب جمالها الساحر حيث يمكنك المشي حول البحيرة والاستمتاع بمناظرها الخلابة من زوايا مختلفة، كما يوجد حول البحيرة اللكثير من المقاهي والمتاجر والألعاب.

مسجد أوزنجول (Uzungöl Mosque)

السياحة في أوزنجول

مسجد أوزنجول الرائع الواقع على البحيرة هو ما يجعلها مميزة جدًا فهما يشكلان منظرًا جميلًا إذ تشكل المئذنتان اللتان تتجهان إلى الأعلى مباشرًة فوق البحيرة مشهدًا رائعًا عند النظر إليهما من فوق التل وعند النزول إلى البحيرة.

مسجد أوزنجول من الداخل يبدو قديمًا جدًا ولكنه رائع للغاية ويضم ثريا ضخمة رائعة بداخله، يمكنك سماع الأذان في جميع أنحاء الوادي بأوقات الصلاة.

 أوزنجول سوينغ (Uzungöl Swing)

السياحة في أوزنجول

لا غريب بأن أوزنجول هي بقعة رائعة ومشهورة للانستغرام وأرجوحة أوزنجول هي أحد الأسباب المشجعة للسياحة في أوزنجول، توجد هذه الأرجوحة خارج فندق كار كافي (Kar Cafe Hotel) في أعلى التل وهي توفر إطلالة ساحرة ويمكنك التأرجح فيها لمدة 5 دقائق مقابل 10 ليرات تركية وستلتقط في هذا المكان الكثير من الصور الرائعة.

سطح المراقبة أوزنجول (Uzungöl Observation Deck)

لمشاهدة منظر آخر رائع آخر لأوزنجول عليك بالذهاب إلى سطح مراقبة أوزنجول والتي عليك المشي إليها صعودًا للوصول إلى القمة إنه أمر مجهد بعض الشيء ولكن بوصولك سوف تشاهد منظرًا ساحرًا يستحق ذلك، إنه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول للحصول على إطلالة رائعة على أوزنجول بشكل مجاني.

الطيران الشراعي في أوزنجول (Paragliding in Uzungöl)

إذا كنت من محبي وممارسي الطيران الشراعي فلا بد من زيارتك لأوزنجول والاستمتاع بالطيران الشراعي فيها، فهي أحد أفضل الأماكن للطيران الشراعي في تركيا مع منظر رائع عبر الجبال وفوق البحيرة ومن أكثر الأشياء التي المشجعة على السياحة في أوزنجول.

التسوق في أوزنجول (Shopping in Uzungöl)

تحتوي أوزنجول على الكثير من المحلات التجارية السياحية الرائعة التي ستجد فيها الكثير من الهدايا التذكارية، ستجد فيها هدايا تذكارية عربية أيضًأ كونها تحظى بشعبية بين العرب.

ألعاب أطفال أوزنجول (Uzungöl Children’s Games)

أوزنجول وجهة رائعة للسياحة برفقة العائلة فهي تحتوي على الكثير من أماكن اللعب للأطفال في مناطق حول البحيرة، كما يوجد فيها ألعاب أرض المعارض وهي ممتعة للعائلة.

إفطار تركي في أوزنجول (Turkish Breakfast in Uzungöl)

السياحة في أوزنجول

إذا قمت بالحجز في فندق أوزنجول فإنك ستتذوق وجبة إفطار تركية ملحمية مع إطلالة ساحرة على البحيرة، هذه التجربة ستكون إحدى الأشياء المفضلة لديك بزيارتك لأوزنجول.

أكل جبن كويماك (Kuymak Cheese)

بالحديث عن الإفطار والطعام التركي فإن جبنة كويماك والتي هي أشهر نوع للجبن في طرابزون الجبن لا بد أن تكون على قائمة الأشياء التي يجب عليك تجربتها في أوزنجول.

أماكن للزيارة بالقرب من أوزنجول

بعد السياحة في أوزنجول ليوم أو يومين يمكنك الانطلاق لزيارة بعض الأماكن الجميلة القريبة منها، وأهم هذه الأماكن هي:

مسجد كيبل داجي (Kible Dagi Camii)

يقع هذا المسجد على قمة جبل كيبل وسبب شهرة هذا المسجد هو أنه بُني بسبب أردوغان، وتحتاج لساعتين للوصول إليه من أوزنجول عبر الجبال.

هضبة حصار (Huser Yaylasi) وهضبة آيدر (Ayder Yaylasi)

كلاهما يقعان بالقرب من أوزنجول على بعد 3-4 ساعات بالسيارة من البحيرة وهما قريبان من بعضهما البعض، وهضبة حصار هي مكان مشهور جدًا حيث يمكنك التقاط الصور فوق الغيوم وآيدر هي منطقة جبلية أخرى رائعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى