تركيا
أخر الأخبار

السياحة في إزميت التركية

تعرف على أهم أماكن السياحة في إزميت

موقع مدينة إزميت التركية

تقع مدينة إزميت Izmit في تركيا وتبعد عن مدينة اسطنبول حوالي 100كم شرقًا، يدخل في مدينة إزميت خليج بحر مررة ويسمى خليج إزميت كما أنها تقع بالقرب من أشهر مدينة أثرية في تاريخ الامبراطوربة الرومانية واسمها نيكومديا Nicomedia، وتعتبر عاصمة لمقاطعة كوجالي Kocaeli.

أهمية السياحة في إزميت

تعتبر السياحة في إزميت من أجمل مدن السياحة في تركيا، وذلك بسبب الموقع الجغرافي المتميز لها، والطبيعة الخلابة التي تتسم بها والتطور الكبير الذي شهدته على جميع الأصعدة وامتلاكها لمعالم تاريخية وطبيعية عديدة جعلها من أولى الوجهات السياحية في شرق آسيا.

معالم أثرية دعمت السياحة في إزميت

تمتلك المدينة معالم أثرية كثيرة تدعم السياحة في إزميت وتدفع السياح لزيارتها ومشاهدة الحضارات القديمة فيها ومن أبرز هذه المعالم:

متحف كوجالي

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

في الأصل كان هذا المتحف محطة للسكك الحديدة ومن ثم تم تحويله الى متحف وطني يضم العديد من الأشياء الأثرية وسنذكر بعض منها:

  • القطع النقدية المختلفة والتي تبرز مهارة القدامى في الصناعة المعدنية على الرغم من محدودية الموارد.
  • القطع الانثوغرافية ويفوق عددها 1500 قطعة فهي تبهر الزائر بدقة التنفيذ والتشكيل.
  • المحتوى الضخم من القطع الأثرية المختلفة الأشكال والمتنوعة في الأحجام.

كما يتوفر مطعم مميز الى جانب المتحف يمكن الزائرين من قضاء وقت رائع في الاستراحة وتناول الطعام داخله فهو عبارة عن حجرة قطار حقيقي جهز ليكون مطعما غير تقليدي يضيف للزائرين تجربة جديدة ممتعة.

برج الساعة

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

يعد برج الساعة رمزًا للمعالم الأثرية، ومن أهم معالم السياحة في إزميت وهو صرحًا من صروح انجازات الدولة العثمانية, وقد بني من الرخام على قاعدة مربعة الشكل وفي كل زاوية منه يوجد عمودين اسطوانيين ممتدين للأعلى وزين بأجمل المجسمات العمرانية والزخارف البارزة مما جعله معلما شامخا بارزا.

وتحتوي كل جهة من جهاته الأربعة على ساعة من الأعلى وعلى نافورة وحوض مياه من الأسفل ويحيط بالبرج من الأعلى شرفة مطلة على منظر طبيعي ساحر، ويعتبر برج الساعة وجهة لهواة التصوير ومحترفيه حيث يلتقطون أجمل الصور التي تجمع بين الفن العمراني المتميز والطبيعة الخلابة.

قصر إزميت

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

ويقع بالقرب من برج الساعة وتم تشييده في العهد العثماني وهو عبارة عن طابقين ويمتلك العديد من الزخارف الحجرية والأعمدة الرخامية الكبيرة وهو محط أنظار السياح يبرز الجمالية الهندسية للبناء العمراني العثماني, وقد تم ترميم المبنى بعد اصابته بعدة أضرار إثر تعرضه لزلزال في آب عام 1999م.

اقرأ المزيد: تعرف على أجمل أماكن سياحية قرب استنطبول

معالم ترفيهية وطبيعية زادت السياحة في إزميت

إن إضافة معالم ترفيهية للمدينة واستثمار الطبيعة الموجودة فيها لتحسين السياحة في إزميت كان له دور مهم في زيادة نسب زيارة السياح لمدينة ازميت، ومن بعض هذه المعالم:

حديقة سيكا

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

تمتد حديقة السيكا Seka park على مساحة كبيرة من الأرض وقد تم إنشاؤها عام 2005 وتشرف على البحر مما جعلها متميزة عن غيرها من الحدائق حيث تحتوي على عدد كبير من الأشجار المنتشرة في كافة أنحاء الحديقة وأزهار كثيرة ومتنوعة تخطف بألوانها الرائعة الأنظار.

وهي مجهزة بأفضل المرافق والخدمات والمطاعم والألعاب كما يوجد فيها بحيرة اصطناعية من أجمل بحيرات تركيا، وذلك لقيام زائريها بأنشطة متميزة ومتنوعة ولتوفر لهم عوامل الراحة والاستمتاع بالطبيعة وقضاء يوم سعيد بعيدًا عن ضجيج الحياة اليومية.

مدينة ألعاب بارك لونسان

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

تم انشاء مدينة ألعاب بارك لونسان lunasan park izmit بالقرب من متحف كوجالي في مدينة ازميت في عام 1974م وتم توسعة المدينة لتصبح بمساحة أكبر ولاضافة المزيد من الألعاب الحديثة في عام 2000م.

تم انشاء مدينة ألعاب بارك لونسان بالقرب من متحف كوجالي في مدينة ازميت في عام 1974م وتم توسعة المدينة لتصبح بمساحة أكبر ولاضافة المزيد من الألعاب الحديثة في عام 2000م.

وتعتبر مدينة  بارك لونسان من أكبرالألعاب في ازميت حيث يوجد فيها تنوع كبير في الألعاب المتميزة والممتعة والمناسبة لجميع الأعمار فقد تم تصمميها وفقا لأفضل معايير الجودة والسلامة, كما تضم صالة تزلج على الجليد ومطاعم ومرافق خدمية تؤمن الراحة للزائرين لقضاء وقت ممتع ومميز فيها. 

مركز تسوق أراستا بارك 

السياحة في إزميت التركية
السياحة في إزميت

يضم أراستا بارك Arasta Park متاجر عديدة من أزياء واكسسوات ومجوهرات والكترونيات وغيرها الكثير، ويوجد فيه مراكز ترفيهية وثقافية عالية المستوى  كالمطاعم والمقاهي وصالة سينما كبيرة وصالة بولينج التي يقام فيها البطولات الحماسية المثيرة، حيث يمكن قضاء يوم مميز برفقة العائلة أوالأصدقاء والتمتع بالتسوق وبالأنشطة الترفيهية داخله.

ميزات المطاعم التي ساندت السياحة في إزميت

للمطاعم أثر واضح في جذب الأشخاص الى مدينة ما، ومن أبرز الميزات التي اتصفت بها المطاعم ونمت السياحة في إزميت هي:

  • الإطلالة الساحرة على بحر إزميت لغالبية المقاهي والمطاعم .
  • الجلسات الخارجية والداخلية لتفادي أي تقلبات جوية قد تحدث.
  • النظافة والرتابة  والتصاميم العصرية الحديثة للمطاعم والمقاهي.
  • التنوع الكبير في أنواع الأطعمة والطعم اللذيذ المميز وتوافر المأكولات البحرية بكثرة لمجاورتها للبحر.
  • الأسعار المتفاوتة بين المتوسطة والمنخفضة لتناسب جميع الزائرين.
  • الخدمة الجيدة والتعامل اللبق والسرعة في التقديم.
  • الخدمة المتاحة للتوصيل لجميع مناطق مدينة إزميت.

ويمكننا القول أن تجربة السياحة في إزميت ستكون من أفضل التجارب السياحية التي سنقوم بها حيث تمتلك هذه المدينة جميع المقومات السياحية الجذابة من مناظر طبيعية ومعالم أثرية ومراكز تسوق متميزة لقضاء أوقات رائعة يبقى أثرها الجميل عالقًا في الذاكرة.  

المصدر
الأنباط رحلاتكادويت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى