تركيا

السياحة في اسكشهير

تمتلك تركيا العديد من المحافظات والتي كل منها لها ميزاتها وأهميتها ولكن يشترك الجميع بالأهمية السياحية لما فيهم من مناظر طبيعية ومواقع تاريخية، هنا سنتكلم عن أحد هذه المحافظات وهي اسكشهير الرائعة والسياحة في اسكشهير.

لمحة عن اسكشهير

محافظة اسكشهير تقع جنوب شرق اسطنبول على مسافة 324 كيلومترًا وغرب أنقرة بمسافة 233 كيلومترًا يبلغ ععدد سكانها حواالي 800000 نسمة وهي تعتبر مركز صناعي ونقل هام في غرب تركيا ولكن أكثر ما تشتهر به هو الميرسشاوم (أنبوب للتبغ).

يستخرج في اسكشهير الحجر الأبيض الناعم الذي يطلق عليه علماء المعادن اسم سيليكات المغنيسيوم المائي (sepiolite) وبالتركية لوليتاشي (lületasi) وهو يستخدم في صناعة ونحت الخرز والقلائد والأقراط والميرسشاوم (أنابيب التبغ).

وبفرض أنك لم تكن مهتم بزيارة المصانع التي تصنع القاطرات والاسمنت والسكر ولم تكن قادرًا على دخول قاعدة القوات الجوية التركية الكبيرة في الضواحي، فيمكنك قشاء وقتك برؤية المتاحف العديدة في هذه المحافظة كمتحف علم الآثار والإثنوغرافيا والبيت العثماني ومتحف لوليتاشي ( Lületaşı)وأسواقها التي تضم منتجات محلية رائعة.

السياحة في اسكشهير

تمتلك اسكشهير الكثير من الأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية التي ستجعلك ترغب بزيارتها والتعرف عليها وفيما يلي سأقدم لك أفضل 5 أشياء يمكن القيام بها في اسكيشهر والتي ستشجع الكثيرين على السياحة في اسكشهير:

زيارة منازل أودون بازار التاريخية (Odunpazarı houses)

السياحة في اسكشهير
السياحة في اسكشهير 5

بالرغم من أن بعض هذه المنازل استسلمت للعوامل الخارجية مع الوقت إلا أنها لا زالت تحافظ على شكلها وهيكلها المعماري القديم الذي يستحق المشاهدة، ولا تزال بعض هذه المنازل مسكونة من بعض الأشخاص الذين يحولون دون تحولها إلى منطقة أشباح، أما المنازل غير المسكونة تم تخصيصها حاليًا للأعمال التجارية مثل المطاعم والفنادق والمقاهي كما تستضيف متاحف مختلفة في بعض الأوقات، لقد أصبحت هذه المدينة بعمارتها وثقافتها مركزًا سياحيًا هامًا في اسكشهير.

زيارة متحف الاستقلال (Museum of Independence)

يفتح هذا المتحف من 10-5 مساءًا خلال أيام الأسبوع ومن 9-6 مساءًا في أيام العطل، تم افتتاح هذا المتحف في عام 2016 في قصر ميستان أوغلو خليل (Mestanoğlu Halil Mansion) حيث أقام الرئيس التركي عصمت إينونو خلال حروب إينونو، الطابق الأرضي في المتحف مخصص للأطفال وبالإضافة لأقسام عديدة تتناول العملية الحربية والأحداث التي وقعت في التاريخ.

زيارة حديقة سيلالي (Selale)

السياحة في اسكشهير

سميت هذه الحديقة نسبةً إلى شلال اصطناعي مساحته 1400 متر مربع، يمكنك هنا تصوير منحوتات دون كيشوت (Don Quixote) البطل الوحيد لسرفانتس أشهر روايات الأديب الإسباني ميغيل دي ثيربانتس سابيدرا التي يتحدث فيها عن هذه الحديقة على نطاق واسع بما تمتلك من شرفة عرض ترى منها المنظر الرائع وحدائق الشاي وملاعب الأطفال.

زيارة نهر بورسوك (Porsuk River)

السياحة في اسكشهير

نهر بورسوك الطويل يمر عبر الكثير من المناطق في اسكشهير وهو واحد من الأشياء التي تشجع على السياحة في اسكشهير، وأجمل المناطق التي يمر بها والتي من الممكن أن تلتقط فيها الكثير من الصور الجميلة هي منطقة الجزر، وهي منطقة سياحية مشهورة يمر عبرها نهر بورسوك بالإضافة لجندول من فوقها وجسور حديدية رائعة ومقاهي حولها، يمكن القول إنها من المناطق التي لا يجب تفويت زيارتها في اسكشهير.

زيارة شارع إيكي إيلول (İki Eylül Street)

يتميز هذا الشارع بإغلاقه أمام حركة المرور والسيارات واحتوائه على الكثير من المتاجر والمحلات، وهو شارع جميل للتسوق وقضاء بعض الوقت لقربه من نهر بورسوك.

الوصول إلى اسكشهير

تتمتع اسكشهير بشبكة طرق وخطوط طيران وسكك حديدية متطورة للغاية ويمكن الوصول إلى اسكشهير بالحافلة أو القطار أو الطائرة أغلب المناطق كاسطنبول وأنقرة وازمير وقونية وغيرهم من المحافظات وفيما يلي المسافات بين اسكشهير وبعض المدن والوقت اللازم للوصول إليها:

  • أفيون 190 كيلومترًا شمالًا يستغرق الوصول إليها 3 ساعات.
  • أنقرة 232 كيلومترًا شرقاً يستغرق الوصول إليها 3.75 ساعة.
  • بورصة 148 كيلومترًا غربًا يستغرق الوصول إليها 2.25 ساعة
  • اسطنبول 330 كيلومترًا شمال غرب يستغرق الوصول إليها 4.75 ساعة.
  • إزمير 412 كيلومترًا شمال شرق يستغرق الوصول إليها 6 ساعات.
  • قونية 333 كيلومترًا جنوب شرق يستغرق الوصول إليها 5 ساعات.
  • كوتاهيا 78 كيلومترًا جنوب غرب يستغرق الوصول إليها 1.5 ساعة.

https://expatguideturkey.com/the-5-best-things-to-do-in-eskisehir-2021/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى