تركيا

السياحة في الشمال التركي

الشمال التركي قطعة من الجنة بما فيه من تلال خضراء وبحيرات طبيعية وغابات هادئة وشلالات ومزارع ومتنزهات وحدائق ساحرة، هذا ما يجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم لمن يريد قضاء عطلته بهدوء في الطبيعة بعيدًا عن ضجة المدينة.

شمال تركيا بالإضافة لطبيعته الساحرة فإنه يتميز بطقس معتدل ورائع في فصل الصيف والربيع والخريف ما بين شهري أيار وتشرين الأول وهو أفضل وقت للسياحة، كما يتميز بشتاء بارد ومثلج في فصل الشتاء خاصةً في أشهر كانون الأول والثاني وشباط وهو وقت رائع لمحبي الثلوج والرياضات الشتوية للاستمتاع بعطلتهم في الشمال التركي.  

أهم الأماكن السياحية في الشمال التركي

يتألف الشمال التركي من العديد من المدن السياحية والمعالم الرائعة التي لا بد من زيارتها والاستمتاع بجمالها والتي منها:

أرتفين (Artvin)

الشمال التركي

أرتفين المعروفة باسم الجنة المخفية والواقعة في شمال شرق تركيا هي إحدى أكثر الأماكن جاذبية لما تمتلك من جمال طبيعي ساحر وهدوء يريح العقل والنفس، يزورها الآلاف سنويًا للاستمتاع ورؤية الشلالات وبحيرة كاراجولر والحدائق الوطنية والغابات والبحيرات الأخرى التي يمكنهم ركوب القوارب فيها.

كما أن مدينة أرتفين من أغنى مناطق تركيا بالنباتات إذ يوجد فيها ما يقارب الـ 2727 نوعًا، ويتدفق السائحون إليها للاستمتاع بحديقة هاتيلا وبحيرة بوركا كاراجول وهيل كانيون ومتنزه ألتيبارماك وشلالات جونيسلي ومتنزه تافسان تيبي، بالإضافة للعديد من الأماكن التاريخية مثل قلعة أردانوك وسافسات وكنيسة إيشان ومسجد إرميت وجسر أرهافي.

رايزي (Rize)

السياحة في الشمال التركي

مدينة رايزي المدينة الخضراء تقع على منحدر جبلي مطل على البحر الأسود وتُعرف باسم مدينة الذهب الأخضر لما فيها من مساحات خضراء شاسعة منتشرة في جميع مناطقها، ما يجعلها وجهة للسياح الذين يتوافدون إليها للاستمتاع بالوديان والينابيع والبحيرات والسهول والمساحات الخضراء.

يوجد في رايزي أيضًا حمامات المياه الساخنة والتي تمتلئ بالسياح في معظم الأوقات، وكذلك شلالات أغاران الواقعة بين الأشجار ومجموعة متنوعة من البازارات والفنادق المحلية.

كما أن منطقة أنزر (Anzer) هي إحدى أكثر المناطق جاذبية في مدينة رايزي والتي تشتهر بمنازلها الخشبية المبنية على المنحدرات الجبلية والتي يعود بعضها إلى ما يقارب الـ 500 عام.

طرابزون (Trabzon)

السياحة في الشمال التركي
Trabzon hakkında bilgiler

طرابزون هي النجمة الصاعدة الجديدة في السياحة التركية لما فيه من جمال طبيعي ساحر ينتشر على مساحات شاسعة، يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمعالمها التاريخية وجبالها وطبيعتها الساحرة، لا سيما أوزنجول واحدة من أكثر الأماكن السياحية زيارةً في تركيا والتي تتميز بخضرة جبالها الممزوجة بزرقة مياه بحيرتها، وكذلك قلعة طرابزون الواقعة على أعلى قمة جبلية فيها.

أوردو (Ordu)

السياحة في الشمال التركي

عشاق الهدوء ولمن يريد إراحة باله فإن مدينة أوردو ستكون أفضل خيار لما فيها من جبال ساحرة ومروج خضراء رائعة وهادئة، بالإضافة للعديد من الفنادق ومراكز التسوق والمرافق السياحية والكثير من المعالم السياحية الساحرة وهي:

  • قلعة كورول (Kurul Castle) التي تبعد 13 كيلومتر عن وسط أوردو وتقع على ارتفاع 571 متر فوق سطح البحر.
  • قلعة أوني Unye التي تبعد 14 كيلومتر عن وسط مدينة أوني وهي أحد أبرز المعالم الأثرية في أوردو والتي تقع في قلب تل بركاني وعلى ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • شلالات أوردو من أكثر المناطق جاذبية يبلغ ​​ارتفاعها 35 مترًا وطولها 105 مترًا، وأهمها سيسيلي (Ciseli) وكادينسك (Kadincik) وأوهتاميس (Ohtamis).
  • غابة أيباستي (Aybasti Forest) التي تتميز بجمالها الطبيعي المذهل ولا سيما نهر مندريس والتي ينصح زيارتها للباحثين عن الهدوء وراحة البال.
  • بحيرة أولوغول (Ulugol Lake) تقع على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وتبعد 17 كيلومتر عن وسط أوردو، تتوسط هذه البحيرة الجبال الخضراء وتحيط بها الأشجار من جميع الجهات، وجهة رائعة لمحبي الهدوء والطبيعة.
  • مرتفعات بيرشيمبي (Persembe Heights) إذا كنت من محبي المرتفعات ورؤية الغيوم تتراقص فوق السهول الخضراء بمنظر يخطف الأنفاس فعليك زيارة هذه المرتفعات الرائعة على ارتفاع 1500 متر عن سطح البحر.  

https://www.safaraq.com/en/blog/tourism-in-northern-turkey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى