تركيا

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

المعالم السياحية في انطاليا

السياحة في انطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من أكثر المدن التركية والعالمية متعة للسياح، و السياحة في انطاليا تتميز باحتوائها على جميع مناطق الجذب السياحي التي يرغب فيها الزوار، من المواقع التاريخية والأثرية، ومناطق الترفيه، والشلالات الطبيعية، والبحيرات، والأنهار، والبحار الرائعة. بما في ذلك:

  • انطاليا القديمة – Antalya’s Old Town
  • الميناء القديم – the Old Harbor
  • شاطئ كونيالتي – Konyaalti Beach
  • اسبندوس – Aspendos

كما أنها تجمع بين كل روائع السياحة التي تراها في مقاطعة أنطاليا التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​يعطي هذه المدينة روعة غير عادية، وهو ما جعل مدينة أنطاليا مشهورة في جميع أنحاء العالم.

السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

إن السمعة العظيمة التي اكتسبتها أنطاليا في السنوات الأخيرة جعلت منها مركز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، وكانت محط أنظار السياح الأوروبيين بشكل عام والسياح الروس بشكل خاص، حيث يرون السياحة بشكل مختلف في أنطاليا وغير متوفر في مدن أخرى من العالم.

وتمتلك أنطاليا كل ما يمكن أن يرغب فيه السائح، كما أن الشواطئ الرائعة والمبهرة التي تتميز بها مدينة أنطاليا في جميع فصول السنة تمتلئ بالسياح الذين يستمتعون بأوقات مفعمة بالحيوية في الصيف.

وفي الشتاء يزورون الأماكن التاريخية الرائدة، كما أن السياح يستمتعون بممارسة الألعاب الشتوية مثل التزلج والتجديف وغيرها الكثير، كما ترى أن بعض الزوار يرغبون في زيارة المنتجعات الشتوية بكثرة في هذه المدينة.

افضل مواسم السفر إلى انطاليا

يمكنك أن تشعر بجمال السياحة في مدينة أنطاليا في أي وقت من السنة، ولكن هناك أوقات تتجلى فيها روعة مدينة أنطاليا، كما لوحظ العديد من الزوار وهم يزورون مدينة أنطاليا في الفترة ما بين أبريل ويوليو هي واحدة من أجمل أوقات السنة.

كما تشهد مدينة أنطاليا خلال هذه الفترة الزمنية بعض المهرجانات والأنشطة الترفيهية التي تزيد من قيمة السياحة، إلى جانب الأسعار المعروضة في هذا الوقت من العام والتي تناسب جميع فئات السياح الراغبين في زيارة هذه المدينة.

الاماكن السياحية في انطاليا في الشتاء

لمن يرغب في زيارة مدينة أنطاليا في الشتاء، سنعرض لك حزمة من أفضل الأماكن في أنطاليا لزيارتها في فصل الشتاء والتي ستجعل رحلتك السياحية مختلفة عن البقية، حيث يوجد بها بعض الوجهات السياحية الشتوية التي تجعلها وجهة مفضلة لكثير من السائحين، وإليك أبرزها:

مركز Sakley Kent ؛ يقع مركز Sakley Kent للتزلج عند سفح جبال طوروس، ويتيح لك ممارسة التزلج على الجليد من ارتفاع 2550 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

تلفريك أوليمبوس ؛ يضمن لك تلفريك أوليمبوس قضاء وقت ممتع أثناء قيامك برحلة بحرية جبلية، حيث ستشاهد روعة السحر الأزرق للبحر الأبيض المتوسط ​​والقمم البيضاء للجبال المغطاة بالثلوج.

أنطاليا أكواريوم ؛ يمكنك مشاهدة منازل ثلجية تتيح لك الاستمتاع بمشاهدة المخلوقات البحرية المختلفة وكذلك ممارسة الألعاب الشتوية، كل ذلك من خلال الأكواريوم الذي يقدم لك عالمًا رائعًا من المرح والمتعة.

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

مدينة كالا إتشي ؛ يعود تاريخ مدينة كالا إتشي الأثرية القديمة إلى عصر الإمبراطورية الرومانية

الاماكن السياحية في أنطاليا في الصيف

لا تقتصر الأماكن السياحية في أنطاليا على بعض المتنزهات في الشتاء، فهناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أنطاليا في الصيف، ومن أبرز هذه المنتجعات الصيفية الشلالات الساحرة والشواطئ الجذابة، وسنقدم لكم باقة من أهم هذه الشلالات والشواطئ التي تتميز بها مدينة أنطاليا.

شلالات انطاليا

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا
السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا 10

يوجد في مدينة أنطاليا العديد من الشلالات الغنية بالمياه والطبيعة الخلابة المحيطة، ومن أهمها:

  • يقع شلال مانافجات أحد أجمل شلالات أنطاليا على بعد 3 كيلومترات من قرية مانافجات، وحوالي 78 كيلومترًا شرق أنطاليا.
  • يقع شلال دودن على بعد 10 كيلومترات من وسط مدينة أنطاليا، وتحيط به غابات وأشجار كثيفة، ويتميز بمياهه التي تتدفق بقوة كبيرة على الصخور المحيطة به.
  • يقع شلال لارا في منطقة لارا، ويتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط ​​على ارتفاع 40 مترًا، ومن أهم ميزاته أن السياح يأتون إلى هناك لالتقاط الصور بالقارب من ميناء كالسي.

شواطئ أنطاليا

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

تمتلك أنطاليا مجموعة كبيرة من الشواطئ التي تقدم خدمات عالية المستوى للسياح والتي تعتبر من افضل الشواطئ السياحية في تركيا، ومن أشهرها

  • شاطئ كونيالتي الذي يمتد لمسافة 10 كيلومترات في منطقة كونيالتي الجميلة، وعند سفح هذا الشاطئ توجد مناطق خضراء وأماكن للجلوس وممارسة الرياضة.
  • يقع شاطئ أوليمبوس بالقرب من العديد من المواقع التاريخية، ويتميز بنقاء مياه البحر مما يتيح لك رؤية الأحجار اللينة من نقاء مياهها.
  • شاطئ Damlataş، أحد أنقى شواطئ أنطاليا، ووضوح هذا الشاطئ يمكنك من رؤية الأسماك والمخلوقات البحرية أمام عينيك مباشرة.

اهم المعالم السياحية في انطاليا

يوجد في مدينة أنطاليا العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها بشكل كبير، ومن أشهر هذه المعالم:

مدينة أنطاليا كاليسي القديمة

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

هذه المدينة التي تشكل تراثًا ثقافيًا وتاريخيًا يضم العديد من المعالم التاريخية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية، تتمتع بموقع استراتيجي في قلب مدينة أنطاليا المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​، وتحيط بهذه المدينة التاريخية أسوار حجرية كبيرة، بالإضافة إلى رائحة العمارة في تركيا.

أكواريوم أنطاليا

يمكن لأي شخص يريد الغوص في أعماق البحار والمحيطات واكتشاف أسرار الكائنات البحرية زيارة أنطاليا أكواريوم، حيث يمكنك مشاهدة أحد أكبر أحواض السمك في تركيا والعالم بجولة خاصة في أكواريوم أنطاليا، والذي يبلغ طوله 131 مترًا وعرضه 3 أمتار، ويضم العديد من الكائنات البحرية ومتاحف الكهوف والأسماك، فضلاً عن المقاهي والمطاعم.

تلفريك أوليمبوس أنطاليا

تلفريك أوليمبوس أنطاليا، التي تقع في منطقة تكروفا كيمير، يقع على بعد 60 كم من وسط المدينة، وهي واحدة من أكثر المناطق زيارة في أنطاليا من قبل السياح، وفي غضون دقائق يمكنك رؤية جبال طوروس وساحل البحر الأبيض المتوسط.

وادي كوبرولو

السياحة في انطاليا .. و اهم معالمها السياحية .. و افضل مواسم السفر إلى انطاليا

يعد وادي كوبرولو من أشهر المناطق السياحية في أنطاليا، حيث يرتفع عدد السياح القادمين إليه بسبب جمال الطبيعة المحيطة به.

تعرفنا في هذا المقال على أشهر المعالم السياحية في مدينة أنطاليا، بالإضافة إلى أفضل موسم لزيارة أنطاليا، وأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة أنطاليا في الصيف والشتاء.

المصادر:

https://www.planetware.com/tourist-attractions-/antalya-tr-ant-at.htm

https://www.tripadvisor.com/Attractions-g297962-Activities-Antalya_Turkish_Mediterranean_Coast.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى