تركيا

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

السياحة في انقرة

يتم أحيانًا استبعاد السياحة في انقرة من مسارات سفر بعض الأشخاص، وهو تصرف خاطئ بالطبع لأن العاصمة التركية لديها الكثير لتقدمه أكثر مما يدركه معظم الزوار، وإذا كان أحد أسباب سفرك الرئيسية هو اكتشاف النطاق الواسع لتاريخ تركيا، فإن أنقرة مكان رائع للزيارة.

حيث أنها من افضل مدن تركيا السياحية ، فهناك يمكنك العثور على أفضل متحف في البلاد وضريح أتاتورك، بالإضافة إلى أن منطقة القلعة في أنقرة والتي تقدم لمحة عن ماضي المدينة قبل تحوليها إلى عاصمة.

مع موقعها المركزي، تعد أنقرة قاعدة ممتازة يمكن من خلالها الذهاب في رحلات أخرى إلى قلب الأناضول، فأثناء تواجدك في المدينة قد تخطط للتوجه شرقًا إلى كابادوكيا، أو جنوبًا إلى قونية، أو غربًا إلى سافرانبولو، وإليك قائمة بأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في أنقرة.

افضل الاماكن السياحية في انقرة

أنيتكابير – Anitkabir

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

يعتبر أنيتكابير (ضريح أتاتورك) أكثر مناطق الجذب لـ السياحة في انقرة، كما يعد أيضًا أهم مواقع الحج الحديثة في تركيا، ويقع ضريح أتاتورك (مصطفى كمال) مؤسس دولة تركيا على قمة تل غربي وسط المدينة.

وبالإضافة إلى الضريح الذي تم بناؤه من الرخام الفخم، فإن الموقع، الذي يتمحور حول ساحة واسعة، يحتوي على مجمع متحفي كبير، ويحتوي على مناظر ممتازة عبر أنقرة من الرواق المحيط بالميدان، ونقوش خطب أتاتورك في الداخل، كما يوجد نصب تذكاري فوق مقبرة أتاتورك، ويجب على الزائرين الذين يدخلون الضريح احترام جو الخشوع الكبير في الداخل، حيث يعبر الأتراك عن احترامهم لمؤسس أمتهم الحديثة وأول رئيس لها.

متحف إريمتان للآثار والفنون

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

تركز مجموعة متحف إريمتان – Erimtan Archaeology & Art Museum في الغالب على العصر الكلاسيكي، لذلك فهي تعمل كإضافة ممتازة لمتحف المدينة الرئيسي للحضارات الأناضولية، ونظرًا لأنه يتواجد على الطريق المؤدي إلى حي القلعة، يسهل رؤيتهما معًا في الصباح أو بعد الظهر.

ساحة حاجي بيرم

السياحة في انقرة

Haci Bayram i-Veli Cami بُني هذا المسجد الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر تكريماً للرجل المسلم المقدس ومؤسس الدراويش البيرامية، حاجي بيرم فيلي، وهو مركز حج رئيسي، وبالنسبة للزوار غير الحجاج، فإن المنطقة المحيطة أكثر إثارة من داخل المسجد.

وتم تصميم ساحة حاجي بيرم المحيطة بالمسجد بحدائقها وقصورها التي تعود إلى الحقبة العثمانية التي تم ترميمها بشكل جميل، وهي مكان شهير للعائلات المحلية في وقت مبكر من المساء، وتتضمن ساحة بها بركة ونوافير ومتاجر تبيع الأدوات الدينية للحجاج، بالإضافة إلى الجدران المتبقية لمعبد أوغسطس وروما.

الأماكن الترفيهية في أنقرة

حي القلعة

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

يعد التجول في هذا الحي أحد أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها في أنقرة، حيث يعود تاريخ منطقة القلعة (كالي) إلى العصر البيزنطي وهي محاطة بالتحصينات التي أقيمت في القرن التاسع، والتي لا تزال ضخمة في بعض الأماكن.

وعامل الجذب الرئيسي داخل الجدران الداخلية هو البرج الشرقي (Sark Kulesi) ، والذي يوفر مناظر تمتد عبر أنقرة الحديثة من أسوارها المعلقة عند الانحدار من البوابة الرئيسية لمنطقة القلعة الداخلية، والمعروفة باسم Parmak Kapisi ، وتزدحم الممرات المتعرجة بورش الحرف اليدوية التقليدية ومحلات التحف والمقاهي ، ويعتبر مكان رائع للبحث عن الهدايا التذكارية.

وأثناء وجودك هناك تأكد من التوقف ومشاهدة أصلانهان كامي ، أحد أكثر المساجد إثارة للاهتمام في أنقرة ، حيث يجدر بك زيارة المسجد من الداخل بقاعة الصلاة التي تصطف على جانبيها أعمدة خشبية تعلوها تيجان من الحجر الروماني ومحراب من بلاط السيراميك المزخرف.

متحف أنقرة للرسم والنحت

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

قد لا تتمتع أنقرة بمشهد الفن الحديث في اسطنبول، ولكن هناك معرضان كلاهما في وسط المدينة ويستحقان الزيارة، والأهم هو متحف أنقرة للرسم والنحت الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفن التركي من القرنين التاسع عشر والعشرين، وجميع الأسماء الرئيسية لمشهد الفن التركي معروضة هنا.

دار الأوبرا

السياحة في انقرة .. و افضل الاماكن السياحية في انقرة لا يمكن نسيانها

إذا كنت ترغب في إضافة القليل من الثقافة المسائية إلى رحلتك، فإن دار الأوبرا في أنقرة هي المكان الأفضل في المدينة، فهذا المسرح هو المحور المركزي لمشاهدة عروض أوبرا التركية، أو باليه الدولة التركية، أو مسرح الدولة التركية، ويستضيف الموقع برنامجًا منتظمًا ومتنوعًا من الحفلات الموسيقية والأحداث من سبتمبر إلى يونيو، بدءً من الإنتاج المسرحي المعاصر إلى الباليه الكلاسيكي.

وبالإضافة إلى كونه قاعدة رئيسية لجميع شركات المسرح والفنون الوطنية، يستخدم المسرح أيضًا لاستضافة عروض الموسيقى الكلاسيكية الدولية ذات الأسماء الكبيرة وهو مكان رئيسي للمهرجانات المحلية.

رحلة نهارية إلى غورديون

أنقرة هي أفضل قاعدة لرحلة ليوم واحد إلى عاصمة العصر الحديدي الفريجية غورديون، حيث كان هذا الموقع في السابق موطنًا للملك الأسطوري ميداس والمكان الذي قطع فيه الإسكندر الأكبر عقدة غورديون، واليوم، تقع بقايا هذه المدينة الفريجية وسط حقول قرية Yassihöyük الزراعية الهادئة (96 كيلومترًا جنوب غرب أنقرة).

ويوجد موقعان شهيران في القرية، وأشهرها هو ميداس تومولوس Midas Tumulus، وهو عبارة عن تل ترابي اصطناعي يزيد ارتفاعه عن 50 مترًا ويحتوي على قبر ملك فريجي، وعلى الرغم من اسمها، لا يوجد دليل على أن الملك المدفون هنا كان في الواقع ميداس الأسطورة.

وفي الطرف الآخر من القرية يوجد تل القلعة، والتي تعد موطنًا لأنقاض من مجموعة من العصور، وعلى الرغم من أن مخطط الخراب للجدران والأقواس والأساسات المختلفة مربك إلى حد ما لغير الخبراء، إلا أن هناك لوحات معلومات وفيرة على تل القلعة، والتي تشرح كل من الموقع وتاريخ غورديون.

المصادر:

[1]. https://www.tripadvisor.com/Tourism-g298656-Ankara-Vacations.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى