تركيا

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

تركيا دولة ذات إمكانات كبيرة للسياحة. لها تاريخ عريق وشواطئ جميلة وجبال وأنهار.

تعد تركيا وجهة سياحية شهيرة ،حيث تجذب حوالي 30 مليون زائر سنويًا. شهدت السياحة في تركيا نموًا سريعًا في العقد الماضي ،وتشكل جزءًا مهمًا من الاقتصاد.

حيث أن تركيا دولة مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري القديم. تقع في غرب آسيا وتحدها اليونان وبلغاريا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران والعراق. يختلف مناخ تركيا من البحر الأبيض المتوسط إلى ساحل البحر الأسود. يتأثر المناخ أيضًا بارتفاع كل منطقة.

ماهي مواسم السياحة في تركيا ؟

ماهي مواسم السياحة في تركيا ؟

تتمتع تركيا بموسم سياحي طويل جدًا ،يبدأ من أبريل وينتهي في نوفمبر. يكون الطقس معتدلاً ومشمسًا على مدار العام ،وتتراوح درجات الحرارة بين 20 درجة مئوية و 30 درجة مئوية. الأشهر الأكثر شعبية بالنسبة للسياح هي يونيو ويوليو وأغسطس.

السياحة في تركيا

أفضل وجهات السفر في تركيا

تركيا بلد لديه شيء للجميع. سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء أو التاريخ ،فإن تركيا لديها كل شيء. من مدينة اسطنبول التاريخية إلى الشواطئ الاستوائية في أنطاليا ،تقدم تركيا مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكنك زيارتها والأشياء التي يمكنك القيام بها.

تركيا دولة كبيرة في الشرق الأوسط ،ويقع الجزء الشرقي منها في القارة الآسيوية. تتمتع تركيا بالعديد من المناخات والمناظر الطبيعية المختلفة ،مما يعني أن هناك العديد من الأماكن المختلفة التي يمكن زيارتها. بعض هذه الأماكن تشمل اسطنبول وكابادوكيا وأنطاليا.

السياحة في اسطنبول

اسطنبول هي العاصمة الثقافية لتركيا ،وتضم العديد من المواقع التاريخية. وتشمل هذه قصر توبكابي ،وآيا صوفيا ،والمسجد الأزرق ،وكاتدرائية الصهريج. كما يوجد العديد من المتاحف في اسطنبول ،من بينها متحف للفن الإسلامي وآخر للرسم الغربي. يوجد في المدينة أيضًا نظام متنزهات واسع ،مع مساحات خضراء مثل منتزه كوتشوكسو ومنتزه يلدز.

السياحة في كابادوكيا

كابادوكيا هي منطقة تقع في وسط تركيا. إنها منطقة تاريخية،وهي جزء من منطقة الأناضول الأكبر ،والتي تحتوي على العديد من المرتفعات ذات القمم التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 2000 متر.

ربما تكون كابادوكيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تركيا. لا يوجد في المنطقة مراكز حضرية كبيرة ،لكن المواقع الأثرية والمتاحف المحلية وفيرة ،وبعضها موجود حتى داخل التكوينات الجيولوجية.

تجذب الأهمية التاريخية لمنطقة كابادوكيا في تركيا العديد من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. يعد المنطاد بالهواء الساخن من المعالم السياحية الشهيرة في كابادوكيا ،كما هو الحال في أجزاء أخرى من البلاد. يمكن للسياح أيضًا زيارة المدن الواقعة تحت الأرض والمنازل المنحوتة مباشرة في الصخر.

السياحة في أنطاليا

أنطاليا هي أكبر مدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا ،وتقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا ،في المنطقة الجنوبية من الأناضول. وهي مدينة سياحية يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة ،وهي من المراكز السياحية الرئيسية في تركيا. تتمتع بمناخ شبه استوائي وموقع مهم للسياحة. يعود تاريخ أنطاليا إلى العصور القديمة.

أنطاليا من أشهر الوجهات السياحية في تركيا ،فالمدينة لديها تاريخ غني وشواطئ جميلة وطقس دافئ. أفضل وقت لزيارة هذه المدينة التركية الجميلة هو بين أبريل وأكتوبر. يقع مطار أنطاليا الدولي على بعد 25 كيلومترًا (16 ميلًا) شمال شرق وسط المدينة ،لذا كن مستعدًا لاستقلال سيارة أجرة إلى فندقك.

اقرأ أيضًا: حديقة زاغنوس في طرابزون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى