تركيا
أخر الأخبار

السياحة في جزر الأميرات

موقع جزر الأميرات

السياحة في جزر الأميرات
جزر الأميرات

تقع جزر الأميرات Prens Adaları في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول في قلب بحر مرمرة جنوب شرق تركيا وتبعد عن مدينة اسطنبول حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين وربع بالعبّارة البحرية، ويمكن أيضًا الوصول إليها في الحافلات البحرية وهي الطريقة الأسرع التي لا تستغرق سوى ساعة واحدة فقط. وسميت بهذا الاسم نسبةً إلى منفى الأمراء والملوك في العصور الوسطى في فترة حكم الدولة البيزنطية. تتكون من 9 جزر رئيسية صغيرة وهي: جزيرة الأصداف أو جزيرة أم اللؤلؤ، جزيرة بويوكادا وهي أكبر جزيرة، وجزيرة حقيبة السرج، والجزيرة الحادة، وجزيرة الملعقة وجزيرة القلعة، وجزيرة الحناء، وجزيرة المسطح، وجزيرة الأرنب، وتستقطب هذه الجزر عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم كلّ عام.

أبرز الأنشطة السياحية في جزر الأميرات

تُعد السياحة في جزر الأميرات من أجمل الخيارات التي يمكن أن يتخذها الزائر لكثرة تنوع الأنشطة السياحة فيها والتي لاقت رواجًا كبيرًا، ومن أبرز هذه الأنشطة:

زيارةالأماكن التاريخية

السياحة في جزر الأميرات
جزر الأميرات

تتميز جزر الأميرات بأماكنها التاريخية التي تعكس التاريخ العثماني والبيزينطي العريق، ومن أبرز أماكنها: مسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وكنيسة آيا يورجي التي تعود إلى القرن السادس عشر والقصور الأثرية التي تعكس فنًا معماريًا عريقًا، بالإضافة إلى أنها تضم متحف تاريخي قديم يحتوي على شخصيات بارزة عاشت في هذه الجزيرة من قبل، وملابس وأحذية قديمة ومخطوطات مكتوبة باليد، ويوجد فيها شاطئ تاريخي يدعى: شاطئ يوروك يعود القرن الثامن عشر ويضم قوارب خشبية قديمة جدًّا.

التجول في الجزيرة

السياحة في جزر الأميرات
جزر الأميرات

إنّ أجمل ما يميز هذه الجزر أنها هادئة للغاية فهي لا تحتوي على أي نوع من المركبات والمواصلات ويمكن للسائح التجول فيها إما عن طريق المشي على الأقدام أو عن طريق الدراجات الهوائية أو عن طريق “الحنطور” وتُعد هذه التجربة من أروع التجارب الكلاسيكية التي يحظى بها الزائر حيث يمكنه استنشاق هواءًا نقيًا والتمتع برؤية مناظر الطبيعة الخلابة التي تخطف القلوب والأنصار معًا والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

قد يهمك: أبرز مساجد اسطنبول

زيارة الأماكن الترفيهية

السياحة في جزر الأميرات
جزر الأميرات

تتنوع هذه الجزر بطبيعتها الساحرة التي تضم أجمل الأماكن الترفيهية لإرضاء الزائر كما أنها تضفي جمالًا فاتنًا على شوارعها وتجعلها في مقدمة الوجهات السياحية التي لاقت إقبالًا كبيرًا فلا يمكن أن يشعر السائح بالملل داخلها، ومن أشهر أماكنها: مول زورلو، حديقة أمير جان، ميناء جزيرة بورغاز وغيرها الكثير من الأماكن الرائعة التي لا تُعد ولا تُحصى، فهي تعتبر مكانًا مناسبًا للغاية لالتقاط الصور التذكارية الجميلة مع العائلة والأصدقاء.

الطقس في جزر الأميرات

تتمتع جزر الأميرات بطقس معتدل وجميل ولطيف نوعًا وهذا السبب الذي جذب الكثير من السياح لزيارتها، يكون طقسها بارد شتاءً وذات درجات مرتفعة صيفًا ويعود سبب ارتفاع درجات الحرارة إلى وجود الكثير من الأشجار العالية داخل الجزيرة والتي تمنع وصول الشمس إلى الأرض، لذلك تُعد السياحة في فصل الربيع مناسبة جدًّا فيها حيث تتراوح درجات الحرارة فيها من 18-22 درجة مئوية.

أهمية السياحة في جزر الأميرات

برزت أهمية السياحة في جزر الأميرات لكونها قبلة سياحية مهمة في اسطنبول لكافة الزوار من مختلف أنحاء العالم العرب والأجانب وخاصة لمحبي الهدوء والراحة والاستجمام، وذلك لأسباب كثيرة منها:

  • تُعد واحدة من أشهر أماكن السياحة في اسطنبول والتي جذبت آلاف الزوار العرب والأجانب إليها.
  • تتمتع بطبيعة خلابة ذات مساحات خضراء واسعة ومنازل ريفية وأبنية خشبية تقليدية وشوارع ضيقة.
  • تتميز بهدوئها الكبير حيث لا يُسمع داخلها إلا صوت الأحصنة والعصافير والدراجات لأن كافة السيارات محظورة فيها.
  • تضم عددًا كبيرًا من المنتجعات الفاخرة والفنادق ذات الخمس نجوم التي توفر كافة سُبل الراحة للسائح، بالإضافة إلى الكافيهات والمطاعم الكلاسيكية التي تقدم أشهى المأكولات التركية والأطباق المتنوعة البحرية.
  • تحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية والمزارات الدينية التي تحمل تاريخًا عثمانيًا عريقًا، مثل: كنيسة ودير آيا يورغي.
  • يوجد فيها الكثير من الأماكن الترفيهية المناسبة للعوائل والأطفال من حدائق وشواطئ ومولات.

اقرأ المزيد: متحف مولانا في تركيا

إن وجود جزر بجمال وروعة جزر الأميرات في تركيا أمرًا يستدعي زيارتها بشدة والتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة وقضاء وقتًا ممتعًا فيها وشحن الطاقات للعودة إلى الحياة اليومية بهمة عالية وطاقة مفعمة بالنشاط والحيوية والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة مع الأحبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى