تركيا
أخر الأخبار

السياحة في دنيزلي التركية

تعرف على أهم أماكن السياحة في دنيزلي

نبذة عن مدينة دنيزلي

مدينة دنيزلي (بالتركية: Denizli) تقع في الجنوب الغربي من مدينة تركيا، وهي إحدى محافظاتها، ودنيزلي تعني البحرية بالعربية نسبةً إلى كلمة دينيز وتعني البحر، وتتسم هذه المدينة بموقع جغرافي مميز بجانب بحر إيجه، مما يكسبها شهرةً عالية ومكانة محببة لدى السياح.

أهمية السياحة في دنيزلي

برزت السياحة في دنيزلي كثيرًا فهي تعتبر من أجمل أماكن السياحة في تركيا، وهي من الوجهات المرغوبة لدى الزوار في جميع الفصول، وذلك لمناخها المعتدل الحار صيفًا والبارد شتاءً، ولأسباب كثيرة لنتعرف على أهمها:

  • تمزج بين الحضارات القديمة والحديثة.
  • تُعد مركز تجاري وصناعي مهم جدًا خاصة في إنتاج المنسوجات.
  • تحتوي على أماكن أثرية تعود إلى العصر البرونزي أشهرها: متحف هيرابوليس.
  • زارها الرحالة الشهير ابن بطوطة وأشاد بها واعتبرها جنة السياحة في تركيا.

أبرز أماكن السياحة في دنيزلي

تنوعت أماكن السياحة في دنيزلي بين الأماكن الطبيعة والأماكن الترفيهية لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

مركز غوليميزلي الحراري

السياحة في دنيزلي التركية
السياحة في دنيزلي

يعتبر مركز غوليميزلي الشهيرGölemezli Termal Turizm Merkezi من أهم الينابيع الحرارية في دنيزلي، حيث يمكن للسائح الوصول له بسهولة ويسر فهو يبعد عن المدينة بحوالي 27 كيلو مترًا فقط، ويقع في أسفل مرتفعات منطقة بحر إيجه حيث يحيط به جميع المناظر الطبيعة الجذابة.

يُعد هذا المركز من أفضل وجهات السياحة في دنيزلي، والمعروف أنه هذه الينابيع الحارة تعد مركز هام للاستشفاء من الأمراض الجلدية وأمراض المفاصل والعظام، بالإضافة إلى أنها علاج فعّال للبشرة وتجديد الحيوية فيها.

تصل درجة حرارة هذه الينابيع إلى 60 درجة مئوية، وتحتوي على معادن مفيدة جدًا لجسم الإنسان مثل: الكالسيوم والمنغنزيوم، وتعد من أجمل الينابيع الطبيعة التي تمكن الزائر من الاستمتاع بجمالها والاسترخاء فيها والاستفادة منها.

شلال غموش سو هوما

السياحة في دنيزلي التركية
السياحة في دنيزلي

يقع شلال غموش سو هوما Gümüşsu Homa Şelalesi في مدينة تشفريل، ويصب من ارتفاع 30 مترًا تقريبًا، ويعتبر من أجمل الشلالات في تركيا، لأنه يتواجد بين أحضان الطبيعة في منطقة استراتيجية تغطيها الأشجار الخضراء.

يُعد مصدر جذب رئيسي للسياحة في دنيزلي، حيث يجمع بين ملامح ألوان الطبيعة الأخضر والأزرق كلوحةٍ فنية لامثيل لها، توفر المنطقة المحيطة به مقاعد للاستراحة للاستمتاع بمشهده الساحر، وهو من الينابيع العذبة الصافية، والجدير بالذكر أنه اسمه يحمل معنى الفضة وذلك لأنه يمزج بين النقاء والعذوبة.

أحواض المياه الساخنة في باموكالي

السياحة في دنيزلي التركية
السياحة في دنيزلي

تميزت مدينة باموكاليPamukkale الواقعة غرب مدينة دنيزلي في أحواض المياه الساخنة الفيروزية اللون التي تشكلت من ملايين السنين، مما أكسبها شهرة سياحية عالية، واعتبرت موقع مهم جدًا للتراث العالمي.

أصبحت وجهة رئيسية يقصدها الزوار من كلّ أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها والاستفادة من أحواضها الغنية بالمعادن التي تساعد على علاج الكثير من أمراض الربو وأمراض العيون كما يُقال.

قد يهمك: أهم المنتجعات السياحية في تركيا

أجمل الأماكن الترفيهية في دنيزلي

يوجد الكثير من الأماكن الترفيهية التي تغذي السياحة في دنيزلي، لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

منتزه تشامليك

السياحة في دنيزلي التركية
السياحة في دنيزلي

يُعد منتزه تشامليك Çamlık Parkı وجهة صيفية محببة لعشاق الطبيعة والتصوير، ومكان ترفيهي شعبي مناسب للعوائل والأصدقاء، فهو يقع في منتصف مدينة دنيزلي، ويحتوي مساحات خضراء واسعة، وممرات طويلة، وبرك المياه الجميلة، وهواء نقي مليء بالحيوية والنشاط.

يحتوي المنتزه على العديد من المطاعم والمقاهي الراقية، حيث يمكنك الاستمتاع أيضًا بممارسة النشاطات الرياضية مثل: كرة السلة وكرة القدم والتنس وغيرها.

يوفر منتزه تشامليك إضاءة ليلية ساحرة، وهناك أيضًا مكان مخصص لألعاب الأطفال، والمرافق العامة والكثير من الخدمات المتنوعة التي تقدم الراحة الكاملة للزائر.

حديقة أكداغ الوطنية

السياحة في دنيزلي التركية
السياحة في دنيزلي

حديقة أكداغ الوطنية Akdağ Milli Parkı هي واحدة من أهم المحميات الطبيعية في تركيا، افتتحت في عام 2001، واهتمت الحكومة التركية بها اهتمامًا واسعًا، ولاقت رواجًا سياحيًا كبيرًا لسهولة الوصول إليها.

تقع هذه الحديقة في مدينة تشيرفيل حيث يسكنها النباتات الخضراء وآلاف الزهور وجميع أنواع الحيوانات الأليفة والمتوحشة، وتضم هذه الحديقة العديد من الغابات والأودية والتلال والهضاب الساحرة.

تضم هذه الحديقة على منتزه في غاية السحر والجمال الطبيعي، حيث يحتوي على الكثير من النباتات والأزهار الموسمية، وعلى أعشاب علاجية بالإضافة إلى الكثير من الشجيرات وأنواع الفطر النادرة الوجود.

بعد الاطلاع الواسع على أهم أماكن السياحة في دنيزلي، ننصحك بشدة في زيارة مدينة دنيزلي والاستمتاع بجمالها الخلاب، والاستفادة من ينابيعها الحرارية، فلا تتردد في زيارتك لمدينة باموكالي الرائعة لأنك سترى عجائب الخلق الإلهي في هندسة هذه الأحواض المعدنية المفيدة.

اقرأ المزيد: تعرف على بلدة فتحية درة السياحة في تركيا

المصدر
turkeyturswhite-ar.adwhit
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى