تركيا

السياحة في سبانجا

تمتلك تركيا الكثير من المدن السياحية الرائعة بما فيها من معالم ومناظر طبيعية خلابة لا يجب تفويتها، وهنا سنتكلم عن السياحة في سبانجا وما توفره من أماكن رائعة لا بد من زيارتها.

الطقس في سبانجا

مدينة سبانجا عبارة عن بحيرة وجبال ومناظر طبيعية ساحرة تحيط بها والمناخ فيها يكون بارد مع تساقط للثلوج في فصل الشتاء ومعتدلًا في فصل الصيف يشبه المناخ في أبانت إلى حد كبير ويختلف تمامًا عن مدينتي بورصة ويالوفا الساحليتين على بحر مرمرة.

أهم الأماكن السياحية في سبانجا

سبانجا مدينة سياحية يزورها آلاف سنويًا للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات فيها وزيارة الأماكن السياحية فيها وهنا سنتعرف على أهم الأماكن التي تشجع على السياحة في سبانجا سنتعرف عليه فيما يلي:

بحيرة سبانجا (Sapanca Lake)

السياحة في سبانجا

طول بحيرة سبانجا حوالي 16 كيلومتر وعمقها يقدر بحوالي الـ 52 متر، وهي إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، تمتلك البحيرة كورنيش حيث يمكن للسياح المشي والتنزه وشرب الشاي والاستمتاع بالمناظر الرائعة بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي حول البحيرة بإطلالات مختلفة، كما يمكن ركوب قوارب للتجديف في البحيرة والذهاب في رحلة عبرها بتكلفة لا تتجاوز الـ40 ليرة تركية للساعة الواحدة.

قرية ماسوكيا  (Masukiye)

السياحة في سبانجا

ماسوكيا وسبانجا هما مكانان مرتبطان ببعضهما البعض لذلك عند رغبتك السياحة في سبانجا فإنه لا بد لك من زيارة ماسوكيا أيضًا والعكس صحيح، تتميز ماسوكيا بشلالاتها الصغيرة الرائعة والتي لا تتجاوز العشرين شلالًا بالإضافة إلى خنادق مائية رائعة، كما تمتلك الكثير من أماكن الترفيه والمقاهي والمطاعم بإطلالات مختلفة ومنتزهات طبيعية أيضًا حيث يمكنك المشي والاستمتاع بالطبيعة والتقاط الصور الجميلة.

قرية المحمودية (Mahmoudiyah village)

تقع بالقرب من بحيرة سبانجا تبعد عنها مدة 14 دقيقة في السيارة وتضم هذه القرية بعض القرى الصغيرة والكثير من الشلالات والجداول المختلفة بالإضافة للعديد من المقاهي والمطاعم ذات الإطلالات الرائعة.

قرية ناتوركوي (Naturkoy village)

من أجمل قرى سبانجا الريفية تقع في قرية المحمودية، تضم هذه القرية منتجع ناتوركوي الذي يقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى أحد مطاعم سبانجا الشهيرة.

تلفريك جبل كارتبيه (Mount Kartbeh cable car)

جبل كارتبيه أحد أجمل الأماكن السياحي في تركيا والتي تشجع على السياحة في سبانجا خلال فصل الشتاء، إذ يتميز بوجود التلفريك الذي يمتد من أعلى جبل كارتبيه إلى أسفل الجبل والرحلة فيه تكلف 45 ليرة تركية فقط للشخص الواحد، بالإضافة للتلفريك فإن هذا الجبل يكون مغطى بالثلوج في فصل الشتاء حيث يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة والألعاب الثلجية كعربة الجليد والتزلج.

 حديقة جول سبانجا (Göl Park Sapanca)

السياحة في سبانجا

تقع على ضفاف بحيرة سبانجا وهي حديقة عامة مساحتها كبيرة وذات إطلالة رائعة على البحيرة وخاصة عند الغروب، يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة فيها كالمشي في الطبيعة والاستمتاع بالمناظر الساحرة بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال ومطعم ومقهى بأسعار مناسبة.

سفاري سبانجا (Safari Sapanca)

أهم وأجمل الأنشطة في مدينة سبانجا التي تجذب الزوار للقيام بالسياحة في سبانجا، حيث تبلغ تكلفة الجولة ما يقارب الـ 200 جنيه وتستغرق ما بين الساعة إلى الساعة والنصف، وهي جولة إلى مرتفعات جبل كاتبيه مع محطات للاستراحة والتقاط الصور بمناظر مختلفة، كما يوجد خدمة لتصويرك فيديو أثناء الجولة بتكلفة 100 ليرة.

حديقة حيوان داريجا (Darega Zoo)

هي حديقة للطيور في سبانجا تقع بين سبانجا واسطنبول وتبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، تضم هذه الحديقة معظم أنواع الطيور والحيوانات والأسماك والنباتات النادرة بالإضافة إلى ملعب للأطفال ومطعم ومقهى، وهي مفتوحة للوار من 9:30-6 مساءًا وبتكلفة 125 ليرة و105 ليرة للأطفال دون 3 سنوات.

 حديقة حيوانات سبانجا (Sapanca Zoo)

عند السياحة في سبانجا فإنه لا بد من زيارة حديقة حيوان سبانجا المجاورة لبحيرة سبانجا والتي يطلق عليها أيضًا اسم حديقة حيوانات أورمانيا تبعد حوالي 12 دقيقة عن شلالات ماسوكيا، وهي حديقة صغيرة تضم العديد من الحيوانات والطيور والزواحف بالإضافة لحديقة طبيعية وغابات ومطعم وألعاب للأطفال وهي مجانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى