تركيا

السياحة في طرابزون للأطفال ” وافضل 5 وجهات للعوائل

تعتبر مدينة طرابزون من أجمل المدن التركية التي تجمع بين العراقة والحداثة، حيث حافظت هذه المدينة على تراثها الحضاري وتاريخها العريق، لذلك أصبحت من أكثر المدن التركية التي تزدهر فيها السياحة في طرابزون للأطفال.

فالمدينة تجذب ملايين السائحين كل عام، حيث يأتي الزوار لمشاهدة أجمل مناظرها الطبيعية وروعة معالمها السياحية المتنوعة والتمتع بالجو الريفي الهادئ للمدينة وسط الطبيعة الخلابة .

أفضل أماكن السياحة في طرابزون للأطفال

تضم طرابزون العديد من المعالم السياحة للأطفال، والتي تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجذب الأطفال، لذلك تعد الأكثر زيارة في تركيا، ومنها:

آتولي مودرن atolye modern

من أكثر الأماكن السياحية متعة للأطفال في طرابزون، ويمكننا اعتبارها متحفًا تعليميًا مخصصًا لبرامج التعليم والتدريب لجميع الأعمار، حيث تُقدم العديد من الأنشطة والفاعليات وورش العمل المميزة التي تجمع بين التسلية والمعرفة.

ولذلك تستحوذ على شغف وإقبال الأطفال، وتتنوع موضوعات تلك الفاعليات إلى الإبداعية والفنية والعلمية والرياضية والاجتماعية، ويندرج تحت كل موضوع منها العديد من برامج التعلم واكتساب الخبرات، بجانب مكتبة، قاعة سينما متطورة، مطعم، مقهى.

ملاهي لونا بارك Lunapark 

السياحة في طرابزون للأطفال

هو أحد مراكز الترفيه المائي التي توسع ممارسة السياحة في طرابزون مع الأطفال، حيث يوجد العديد من حمامات السباحة والبحيرات والمسابح الاصطناعية للسباحة وركوب الأمواج.

مع اشكال مختلفة من الألعاب المائية متعددة المستويات التي تزيد من الحماس والإثارة والارتقاء مستوى الأدرينالين في الجسم، وتضم أيضًا مسرحًا للعروض الحية ومطاعم ومقاهي وأكشاك للحلويات والوجبات الخفيفة.

مدينة الألعاب المائية

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

تلعب هذه المدينة المائية العريقة والعملاقة دورًا بارزًا في جذب السياح العرب للسياحة في طرابزون التركية لأنها ترفيه للأطفال، والأهم أنها تضم ​​عشرات الألعاب المائية المسلية والممتعة والمثيرة، بدءًا من الزلاجات المرتفعة.

وأسطوانات الدفع في الماء، منصات القفز وأبراج الصعود والمنزلقات والمنحدرات، علاوة على العديد من أنشطة السباحة والإبحار في مجموعة كبيرة من حمامات السباحة ذات الأحجام المختلفة والبرك والبحيرات والأنهار والشلالات وكذلك المطاعم والمقاهي للاسترخاء.

ماجيك وورلد Magic World

أحد مظاهر اهتمام المدينة بتوفير السياحة في طرابزون للأطفال بشكل خاص، حيث تضم المدينة مجموعة رائعة وحديثة من الألعاب المسلية والممتعة للأطفال، كما أنها تمنح النشاط البدني والحيوية.

بالإضافة إلى مجموعة لإعمال الفكر وتفعيل القدرات الذهنية، نذكر منها على سبيل المثال ألعاب الاصطدام بالمركبات الكهربائية والمراجيح ومناطق القفز الترامبولين وألعاب السلف والجوائز، بجانب صالة ألعاب الفيديو وألعاب الذكاء الاصطناعي ومسرح العروض الفنية والمسرحية والبهلوانية.

حديقة سبانسي 

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

تعد تجسيد فريد لفكرة تخصيص مساحة مفتوحة للأطفال فقط، حيث أن جميع مرافق المتنزهات ومناطقها مخصصة للأطفال بالدرجة الأولى، ويتجلى ذلك في الملاعب المصغرة لكرة السلة وكرة القدم، بالإضافة إلى ساحات الدراجات  الهوائية المحمية بأرضية إسفنجية.

بجانب العديد من الألعاب الحركية من المراجيح ومنزلقات وما إلى ذلك، الشيء المدهش هنا هو مراعاة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يؤخذون في كل شيء، حيث تم التخطيط وبناء الحديقة وفقًا لذلك القواعد التي تناسبهم وتسمح لهم بالمرح والسعادة.

الوجهات السياحية للعوائل في طرابزون

قرية أوزنجول Uzungöl

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

تتميز تلك القرية بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تشمل على عدة مقومات ومعالم ممتعة جعلت منها من أشهر وأهم الأماكن السياحة في طرابزون، ومن تلك المقومات أنواع كثير تصلح للتصنيف ضمن معالم السياحة في طرابزون للأطفال والوجهات السياحية للعوائل في طرابزون.

فهناك يمكنهم التنزه والمرح واللعب والجري في أجواء طبيعية خضراء هادئة بدون خوف أو خشية، وكذلك إطعام ومداعبة مئات من طيور الأوز الموجودة على ضفاف البحيرات، بجانب إطعام ومشاهدة مئات الأنواع من الأسماك في عدد كبير من المزارع السمكية المكشوفة والمغلقة.

 وأخيرًا القدرة على التسلية والمرح داخل ملاهي القرية التي تضم أنواع كثيرة من الألعاب الحركية والكهربائية، والتي جعلتها من أمتع أماكن السياحة في طرابزون للأطفال.

كورنيش طرابزون

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

يمتد من ميدان طرابزون مرورا بمنطقة شيرلي حتى بداية نفق اكشابات، وهو منتزه جميل ورائع بأصوات امواج البحر وألوانه، علاوة على العديد من الاكشاك التي تقدم السندويشات وكرات اللحم والأسماك والوجبات الخفيفة بسعر رمزي، لذلك فهو احد افضل الوجهات السياحية للعوائل في طرابزون.

فورم طرابزون

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

يتميز بكونه مكانًا مناسبًا لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال، وذلك بفضل الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال بالقرب من دور السينما، فلا تقتصر أهميته على كونه مركز تجارى كبير فحسب، وإنما يعد واحدًا من أهم المراكز الترفيهية للأطفال، كما يضم عددًا من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم أشهى الأكلات وألذ المشروبات التي تنال إعجاب الأطفال.

متحف طرابزون

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

 من أشهر الأماكن السياحية للأطفال في طرابزون، كما يعد متحف طرابزون من أهم المعالم السياحية في تركيا بشكل عام وطرابزون بشكل خاص، وهو يحظى بإعجاب كبير من قبل الأطفال.

حيث يمكنهم مشاهدة معالم وتاريخ تركيا القديم واكتشاف أسرار الحياة والظروف التي مرت بها تركيا على مر العصور، ويمكنهم أيضًا مشاهدة العديد من القطع الأثرية والمجموعات المتعلقة بالعصر البيزنطي، فهو يعتبر من أقدم المتاحف الأثرية التاريخية في تركيا.

قصر أتاتورك

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

يحتل قصر اتارك أهمية سياحية كبيرة في السياحة في طرابزون للأطفال خصوصا والعائلات عموما، وذلك بفضل الحدائق المميزة والأنشطة الترفيهية والغنائية، بالإضافة إلى تنظيم المزيد من العروض الفنية التي تنال إعجاب الأطفال،

حيث يعتبر من أهم الوجهات السياحية للعوائل في طرابزون، وكذلك من افضل الأماكن السياحية في طرابزون.

بحيرة سيراجول

السياحة في طرابزون للأطفال " وافضل 5 وجهات للعوائل

واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية الساحرة في طرابزون، والتي تضم العديد من المطاعم والمقاهي على ضفافها، وتقع هذه البحيرة في وسط جبال مكسوة بمراعي خضراء وجداول المياه التي تنساب من بين الصخور.

وهذه الصخور تنتهي بالبحيرة، وسوف تشعر في هذا المكان براحة كبيرة وطمأنينة لا مثيل لها، ويمكنك الاستمتاع بنزهة خاصة  أكثر من مع الأطفال والعائلة، ومشاهدة جمال الطبيعة والحيوانات المختلفة، والجلوس أسفل الأشجار، ومشاهدة الأسماك تسبح في البحيرة.

فضلًا عن تواجد مكان لتأجير القوارب على ضفاف تلك البحيرة، ويمكنك الاستمتاع بركوبها والقيام بجولة ممتعة للغاية في البحيرة، والذي يجعلها من افضل الوجهات السياحية للعوائل في طرابزون.

المصادر:

[1]. https://en.arabtravelers.com/tourist-places-for-children-in-trabzon-get-to-know-them-to-spend-a-special-time-with-your-children/

[2]. https://www.triphobo.com/places/trabzon-turkey/things-to-do/family-and-kids

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى