تركيا

السياحة في قارص

تملك تركيا الكثير من الوجهات السياحية الهامة والتي يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم، ومن إحدى المناطق الرائعة في تركيا التي تستحق الزيارة مدينة قارص بما فيها من معالم وطبيعة جميلة والتي سنتكلم عنها في مقالنا هذا.

تقع مدينة قارص في أقصى شمال شرق تركيا وهي منطقة حدودية على مسافة 1500 كيلومتر شرق مدينة إسطنبول و215 كيلومتر شمال شرق أرضوم، تتربع هذه المدينة على هضبة عالية وتسيطر عليها قلعتها العظيمة.

تحتوي قارص على العديد من الأماكن والمعالم المثيرة للاهتمام كالكنيسة الأرمنية للرسل والجسر العثماني الحجري العائد للقرن الخامس عشر والقلعة القاتمة والكاتدرائية الروسية العائدة للقرن التاسع عشر والكاتدرائية الروسية الجديدة بالإضافة إلى متحف محلي.

كما تتميز المنطقة بإنتاجها أفضل أنواع الزبدة والعسل في تركيا، وكذلك صناعة السجاد السميك الجذاب المصنوع من الصوف بألوانه المختلفة.

تعد قارص إحدى الوجهات السياحية التي لن تندم بتجربتها فهي واحدة من أكثر الأماكن روعة في شرق من تركيا، وتتميز بطبيعتها الرائعة والنقية وحياتها البرية وجمالها الطبيعي والتي يمكنك زيارتها صيفًا والاستمتاع بخضار طبيعتها وزرقة سمائها أو زيارتها شتاءً والاستمتاع بالثلوج وبياضها اللامتناهي.

أهم معالم قارص السياحية

تمتلك منطقة قارص العديد من أماكن الجذب لمحبي الطبيعة والمعالم التاريخية والتي تشجع السياحة في قارص وهي:

غابة ساريكاميس (Sarikamis Forest)

السياحة في قارص
Skier carving down from steep slope in forest

من أجمل غابات تركيا والتي أعلنت في عام 2006 كمنتزه وطني باسم حديقة جيال ساريكاميس الوطنية، بالإضافة لمركز ساريكاميس للتزلج (Sarikamis Ski Center) الموجود هناك والذي يعد من أهم الجهات السياحية الشتوية في تركيا.

بحيرة سيلدير (Lake Cildir)

السياحة في قارص

أكبر بحيرة للمياه العذبة وثاني أكبر بحيرة في منطقة شرق الأناضول، تقع على بعد 70 كيلومترًا من وسط مدينة قارص وتبلغ مساحتها 120 كيلومترًا مربعًا والتي تتجمد مياهها في فصل الشتاء وتصبح منطقة خاصة بالتزلج على الجليد باستخدام العربات التي تجرها الخيول وكذلك صيد الأسماك في هذه البحيرة المتجمدة.

شلال سوسوز (Susuz Waterfall)

السياحة في قارص

يقع في منطقة سوسوز التابعة لمحافظة قارص في منطقة شرق الأناضول ويشكل بمناظره الطبيعية والخلابة موقعًا جاذبًا للسياح.

بحيرة كويوجوك (Kuyucuk Lake)

التي تعرف بجنة الطيور تقع في منطقة قارص شمال شرق تركيا وتتميز بأنها موطنًا لأكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة.

أنقاض وأثار العاني (Ani Ruins)

السياحة في قارص
The ancient Ani city under the snow. Ani is a ruined medieval Armenian city now situated in Turkey’s province of Kars, next to the closed border with Armenia.

المنطقة التي تشكل أكبر عامل جذب في قارص خاصة وفي تركيا عامة والتي يقصدها السياح من كل مكان، إذ تقع أنقاض عاني على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لما لها من تاريخ كبير فقد كانت موطنًا للكثير من الحضارات القديمة، تقع أنقاض عاني على بعد 48 كيلومترًا من وسط المدينة وتغطي مساحة شاسعة جدًا.

دير هوروموس (Horomos Monastery)

الذي يقع على بعد 15 كيلومترًا من أنقاض عاني وهو أحد أهم أديرة الأرمن والذي بني في القرن العاشر ميلادي.

قلعة قارص (Kars Castle)

السياحة في قارص
historical castle in the center of Kars city Turkey

إحدى أهم المعالم التاريخية في المدينة والتي تشجع السياحة في قارص، شيدت في القرن الثاني عشر على يد الإمبراطورية السلجوقية وتمتلك هذه القلعة قبر ومستودع أسلحة ومسجد وتقع على مسافة قريبة من وسط المدينة.

ما سبق هي أهم المعالم والأماكن التاريخية التي توجد في قارص والتي تجذب السياح وتشجع على السياحة في قارص، يمكن الوصول إلى قارص إما عبر الرحلات الجوية التي توفرها خطوط الطيران التركية من اسطنبول وأنقرة إلى قارص أو بالسفر جوًا إلى أرضوم ومن ثم ركوب الحافلة إلى قارص أو استئجار سيارة خاصة، كما يوجد خيار استقلال القطار ولكنه يعتبر بطيء نوعًا ما مقارنةً بالحافلة أو الطائرة.

https://www.flypgs.com/en/city-guide/places-to-visit-in-kars

https://www.goturkeytourism.com/things-to-do/things-to-see-and-do-in-kars.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى