تركيا
أخر الأخبار

السياحة في كوتاهيا التركية

تعرف على أهم أماكن السياحة في كوتاهيا

موقع مدينة كوتاهيا

تقع مدينة كوتاهيا Kütahya غرب مدينة تركيا، وتعد من أجمل مدن السياحة في تركيا، لأنها تتميز ببساطتها ويضفي عليها الطابع العثماني، حيث تشتهر بصناعة الخزف والفخار الذي يعود إلى تاريخ وحضارات العصر العثماني.

أبرز أماكن السياحة في كوتاهيا

تتميز مدينة كوتاهيا بمعالم أثرية عريقة، وأماكن طبيعية ساحرة مما جعلها مدينة مهمة، لأنها شجعت السياحة في كوتاهيا خاصةً وتركيا عامةً، لنتعرف على أهم هذه الأماكن:

قلعة كوتاهيا

السياحة في كوتاهيا التركية
السياحة في كوتاهيا

تُعد قلعة كوتاهيا Kütahya Kalesi من أهم المعالم الأثرية التي دعمت السياحة في كوتاهيا، لأن لها تاريخ عريق يعود إلى العصر البيزنطي، وقد بُنيت هذه القلعة على تل يطل على المدينة في القرن السادس عشر الميلادي.

تُقسم هذه القلعة إلى 3 أقسام و70 برج ويوجد بالقرب منها مسجد ونافورة، كما أنها محاطة بالمنحدرات من كل جانب، ويُقال أنها اُستخدمت لأغراض عسكرية واسعة النطاق في الماضي.

يوجد داخل القلعة ترسانتان ونقطتا مدفعية، وفي الوقت نفسه، لا يزال إطلاق المدافع ينطلق من هذه المنطقة خلال شهر رمضان المبارك.

تتميز قلعة كوتاهيا بإطلالة بانورامية ساحرة لمدينة كوتاهيا على نهر بورسوك العظيم حيث تجمع بين التاريخ وألوان الطبيعة الخضراء.

برج الساعة

السياحة في كوتاهيا التركية
السياحة في كوتاهيا

يعتبر برج الساعة Saat Kulesi من أهم النصب التاريخية التذكارية في ولاية كوتاهيا، لأنه يعود إلى العصر العثماني، فقد بُني على يد السلاطين العثمانيين في وسط مدينة كوتاهيا في القرن الخامس عشر، ويبعد عن مركز المدينة مسافة 100 متر.

يتسم هذا البرج بملامح ثقافية فريدة في تركيا، حيث يتكون من ثلاثة أدوار ويعتليه ساعة من الحجر، ويُعد من أهم الوجهات الرئيسية التي جذبت السياحة في كوتاهيا.

قد يهمك: السياحة في إزميت التركية

غابات دومانيتش

السياحة في كوتاهيا التركية
السياحة في كوتاهيا

تُعتبر غابات دومانيتش Domaniç Ormanları من أجمل الغابات الموجودة في تركيا، حيث تتميز والمساحات الخضراء الواسعة والأشجار الخضراء من الزيتون والصنوبر، والزهور الجميلة ذات الروائح الفواحة، والحيوانات بفصائلها النادرة الفريدة مثل: الثعالب والأيائل والغزلان والسناجب وغيرها.

يوجد حول غابات دومانيتش العديد من المحلات التجارية التي تلبي متطلبات السياح، وتوفر للسائح أماكن للتخييم وحفلات الشواء والطهي والعديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة والمناظر الخلابة التي تعد مصدر رئيسي لجذب السياحة في كوتاهيا.

مركز تسوق سيرا كوتاهيا

السياحة في كوتاهيا التركية
السياحة في كوتاهيا

ولا تخلو مدينة كوتاهيا من الأماكن الترفيهية المميزة، حيث يوجد فيها أكبر مركز تسوق تجاري مركز سيرا كوتاهيا Sera Kütahya AVM وهو المركز الرئيسي الوحيد الموجود في المدينة الخاص بالتسوق، وقد افتتح سنة 2012.

ويعتبر المركز الأهم والأكثر شهرة حيث يجتذب السياح العرب والأجانب بالإضافة إلى السكان المحليين، وذلك يعود إلى موقعه المميز في وسط المدينة وبالقرب من بحر إيجه.

يضم هذا المركز على مولات كبيرة بداخله، حيث يحتوي على أكثر من 150 محل تجاري تتضمن أشهر الماركات العالمية، يوفر المركز العديد الخدمات الترفيهية للسائح حيث يوجد بداخله مطاعم فاخرة ومقاهي راقية وقاعات سينما رائعة.

يُقام في مركز سيرا العديد من عروض الأزياء والحفلات الموسيقية الجميلة، لذلك ننصح بشدة زيارته والاستمتاع بأجوائه الترفيهية المناسبة جدًا للسائح وللعوائل والأطفال.

ميزات السياحة في كوتاهيا

تُعد مدينة كوتاهيا مرغوبة من قبل الكثير من المقيمين المحليين والسياح وذلك يعود إلى أسباب كثيرة دعمت السياحة في كوتاهيا أبرزها:

  • موقعها المميز على نهر بورسوك والتي تعد نقطة التقاء مرمرة، وايجه والأناضول الوسطى.
  • يوجد فيها العديد من الينابيع الحارة التي تمتاز بصفتها العلاجية لأمراض المفاصل والعظام.
  • تتميز بصناعات حديثة مثل صناعة تكرير السكر ومعالجة النترات.
  • يوجد فيها جامع تشينيلي وهو من أكثر الجوامع تميزًا في المدينة، لأن له طراز عثماني جميل.
  • تُعتبر ولاية كوتاهيا مدينة الخزفيات التاريخية التي تعود لأكثر من 7000 سنة.
  • تُعد زراعة الحبوب والفواكه مصدر دخل اقتصادي هام للمدينة.
  • تتسم المدينة بطابع عثماني يحاكي تاريخ الدولة العثمانية ويعد هذا الطابع من أهم عوامل جذب السياحة في كوتاهيا.
  • تحتوي على أجمل الغابات الطبيعية والمعالم الأثرية العريقة.

اقرأ المزيد: السياحة في سينوب التركية

لا تتردد بتجربة السياحة في كوتاهيا والاستمتاع بجمال طبيعتها وغاباتها وقلاعها المزخرفة والمعالم الأثرية العريقة الموجودة فيها.

المصدر
turkeytursadwhitgreentoptours
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى