تركيا

السياحة في كوساداسي .. واشهر المعالم السياحية

تعتبر تركيا أجمل البلدان من حيث الطبيعية الجغرافية؛ حيث انها لها العديد من الوجهات البحرية و الجبلية مما مميزها عن غيرها من البلدان الأخرى، ومن ضمن الواجهات كوساداسي، والسياحة في كوساداسي مزهدرة فهي منتجع ساحلي في مقاطعة أيدين، وتقع في بحر إيجه التركي، وقد أصبحت منتجعًا شهيرًا خاصة للزوار من شمال وغرب أوروبا، وهي من أهم الأماكن السياحية الوجهات في تركيا.

كوساداسي كم تبعد عن اسطنبول

يتساءل الكثير من المسافرين كوساداسي كم تبعد عن اسطنبول؟ تقع كوساداسي على بعد 71 كم من أيدين، وتقع على بعد 570 كم من اسطنبول، كما تبعد 647 كم من أنقرة، ومن الممكن الوصول إلى المدينة حيث يتم ترتيب الحافلات بين المدن من اسطنبول وأنقرة وأزمير والعديد من مراكز إلى كوساداسي.

أشهر المعالم السياحية في كوساداسي

مدينة أفسس

مدينة أفسس

تقع مدينة أفسس القديمة على بعد 2.5 كم فقط، وعلى بعد 6 دقائق بالسيارة من كوساداسي، تأسست هذه المدينة اليونانية الرومانية منذ حوالي 3000 عام، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية في تركيا وأكبر مناطق الجذب في المنطقة، كانت المدينة مركزًا تجاريًا مهمًا حيث كان لديها ميناء.

وتضم هذه المدينة الساحلية القديمة الكثير من المعالم الرائعة التي تجذب العديد من السياح للسير في شوارعها المليئة بالأعمدة، فهي إحدى المدن التي تضم الكثير من الأثار اليونانية الرومانية الرائعة، بما في ذلك مسرح افسس، ومكتبة سيلسوس، ومعبد هادريان وبفضلها تزدهر السياحة في كوساداسي.

متحف أفسس الأثري

متحف أفسس الأثري

في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تم نقل الاكتشافات الأثرية من أفسس والمناطق المحيطة بها إلى المتحف البريطاني ومتحف أفسوس في فيينا، لذلك أصدرت الحكومة التركية قانونًا لمنع فقدان القطع الأثرية لدول أجنبية، وتم بناء متحف أفسس الأثري لتعزيز السياحة في تركيا.

اليوم، المتحف هو موطن لآلاف القطع الأثرية والتماثيل من العصر العثماني إلى الحضارات الميسينية، يتم تخزين العناصر في تسع غرف، كل منها يحمل فئة مختلفة من القطع الأثرية أو التماثيل، حيث يستمتع الزوار بمعارض العملات القديمة والآثار والتماثيل والمنحوتات والتماثيل النصفية والأدوات المنزلية والتوابيت والأوعية وغير ذلك الكثير.

معبد أرتميس

معبد أرتميس

من بين جميع المعابد اليونانية، لم يكن أي منها مهيبًا أو مثيرًا للإعجاب مثل معبد أرتميس المعروف أيضًا باسم Artemision””، تم بناء هذا المعبد الرائع بالكامل من الرخام على قطعة أرض مستنقعية على مشارف مدينة أفسس، ويعد من أشهر المعالم السياحية في كوساداسي.

ولكن لم يبق حتى الآن سوى الأساس وبعض الأعمدة الرخامية البالغ عددها 127، تم إعادة تدوير باقي المعبد كمواد بناء من قبل السكان المحليين، حتى أن بعض المصادر ادعت أنه تم استخدام اثنين من أعمدتها وألواحها الرخامية لبناء آيا صوفيا، ومع ذلك، لا تزال المنطقة مكانًا رائعًا للزيارة.

كهف السبعة النيام

كهف السبعة النيام

تقول الأسطورة المحلية أنه في عام 250 م، حكم الإمبراطور ديسيوس المعروف باضطهاده للمسيحيين بقسوة لدرجة أنه حتى اسمهم محو من ذاكرة الناس، هرب سبعة شبان من أفسس، واختبئوا في كهف على بعد كيلومترين تقريبًا من أفسس، وبعد مائتي عام، خرج السبعة من الكهف سالمين ليجدوا أن المسيحية هي الديانة الرسمية للإمبراطورية الرومانية، وهكذا عاشوا بسلام في أفسس حتى وفاتهم ودفنوا في الكهف.

وهكذا أصبح الكهف مغارة النيام السبعة، وهو مركز حج شهير للمسيحيين من جميع أنحاء العالم الروماني والبيزنطي، يمكنك حتى رؤية بعض المقابر في الكهف أثناء زيارتك له، ويعد المكان من مقومات السياحة في كوساداسي.

اجمل الاماكن السياحية في كوساداسي

شاطئ باموجاك

شاطئ باموجاك

إذا كان حلمك في بحر إيجة يدور حول الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء على رمال ناعمة، فيجب أن يكون شاطئ باموكاك على رأس قائمتك، هذه الجنة الساحلية هي وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

وبالتالي، تصبح مزدحمة للغاية خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، مما يجعل أيام الأسبوع أفضل وقت للاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة على الشاطئ، وهذا يعزز من السياحة في كوساداسي.

قرية كيرازلي “أرض الكرز”

قرية كيرازلي "أرض الكرز"

إذا كنت تحلم بالسفر إلى عالم مذهل من السحر والهدوء بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة الكبيرة، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بحياة القرية البسيطة، فلا تتردد في زيارة قرية كيرازلي القريبة من كوساداسي وتحظى بشعبية كبيرة بين الزوار وأولئك الذين يبحثون عن فرص للاستجمام في الهواء الطلق.

خلال زيارتك لهذه القرية المثالية، ستتمكن من رؤية جميع أنواع أشجار الفاكهة تقريبًا في الحقول المحيطة بالقرية، بما في ذلك الكرز والكرز والخوخ والمشمش والتين والزيتون والرمان والسفرجل والجوز والصنوبر.

ومع ذلك، كان التأثير الأكبر على اسم قرية كيرازلي، والذي يعني “أرض الكرز” باللغة التركية، هو حجم وأهمية حصاد الكرز في هذه القرية.

جزيرة الحمام

جزيرة الحمام
Kusadasi, Turkey – August 23, 2021: Pigeon Island Castle, (Guvercinada kalesi in Turkish) is a tourist attraction.

 أيقونة كوساداسي، جزيرة الحمامة هي المكان الأكثر زيارة بسبب مناظرها البانورامية واستقبال الطيور المهاجرة، فهي جزيرة رائعة للاسترخاء أثناء مشاهدة اليخوت الساحرة وهي تبحر بسلام على المياه الزجاجية في كوساداسي، أو يمكنك الاستمتاع بتذوق المأكولات البحرية الطازجة التي تقدمها المطاعم الموجودة على الشاطئ.

وفي ختام مقالنا، نكون قد أوضحنا كل ما تريد معرفته عن السياحة في كوساداسي، وأجبنا عن سؤال كوساداسي كم تبعد عن اسطنبول، كما ذكرنا العديد من المعالم السياحية لمساعدتك على قضاء وقت ممتع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى