تركيا

السياحة في مرمريس التركية

تعرّف على أجمل مناطق مرمريس التركية

مرمريس التركية

مرمريس التركية هي مدينة ساحلية تقع جنوب غرب مدينة تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في تركيا.

والجدير بالذكر أنَّ لمدينة مرمريس (Marmaris) تاريخ عريق يرتبط بالحضارات المصرية القديمة وحضارة الفرس وغيرها ومازالت أثار هذه القرون التاريخية موجودة على مباني المدينة.

ويُقال أنَّ مرمريس مدينة محببة للسياح العرب، لأنها ثقافتها تشبه ثقافتنا العربيّة بشكلٍ كبير، ويعتبر هذا مصدر رئيسي للسياحة في مرمريس التركية.

وتحتضن مرمريس الجاليات الروسية بكثافة، وتتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية، والبازرات الجميلة وأشهرها: الغراند بازار، الذي يوجد به حوالي 670 محل تجاري.

تُعد مدينة مرمريس من الخيارات السياحية المناسبة جدًّا للعوائل، فهي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمنتجعات، وتتميز بمناخ معتدل درجات حرارة مرتفعة ورطبة في الصيف، وبارد وممكن في الشتاء، لذا ينصح بزيارتها دائمًا في شهر حزيران.

الوجهات السياحية في مرمريس التركية

تتنوع مدينة مرمريس بوجهاتها السياحية بين الآثار التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والبحار والفنادق والخلجان والأودية والأسواق الجميلة، سنستعرض لكم أبرز هذه أماكن السياحة في مرمريس التركية:

قلعة مرمريس

السياحة في مرمريس التركية
السياحة في مرمريس التركية

قلعة مرمريس (Marmaris Castle) تعتبر من أجمل القلاع في تركيا، وأهم مصدر جذب السياحة في مرمريس التركية، فقد بناها اليونانيون منذ 1022سنة، وأُعيد ترميمها في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني عام 1544 ميلادي، وتتميز بإطلالة جذابة على شاطئ مرمريس.

تضم هذه القلعة بداخلها فناء صغير يحتوي على الآثار الباقية من التماثيل المحطمة، والقوارير، بالإضافة إلى أنه يوجد داخل القلعة متحفًا أثريًا يتضمن أسلحة حربية، والمجوهرات، وأدوات الطبخ، وملابس تراثية وغيرها.

أما خلف قلعة مرمريس مباشرة يوجد أزقة ضيقة جميلة للغاية، ويجب على السائح ألا يفوت زيارتها والاستمتاع بمشاهدتها، فهي تشبه الأزقة الشعبية العتيقة، وتُعد مكان جميل لعشاق الصور التذكارية، ومنتجي الفيديوهات التصويرية.

اقرأ المزيد: أجمل القرى السياحية الواقعة قرب موغلا

شاطئ اتشملر

السياحة في مرمريس التركية
السياحة في مرمريس التركية

يُعد شاطئ اتشملر (İçmeler Beach) من أهم أماكن السياحة في مرمريس التركية، وأجمل الشواطئ السياحية في تركيا، فهو يتميز بأنّه هادئ وصافٍ، ويشتهر بحره بموقعه بين الجبال أيّ لا تتخلله الأمواج، وبالتالي يستمتع السائح بالسباحة حتّى وإن كان لا يعرف كيفية السباحة، ويمكنه مشاهدة الأسماك داخل الماء لنقائها بمجرد لبس نظارة.

يقع الشاطئ على جزيرة تدعى جزيرة داتشا، محاطة بالغابات الّتي تحتوي على أشجار الصنوبر الخلابة، ويعتبر بأنه قطب سياحي مهم لمدينة مرمريس.

يوفر شاطئ اتشملر للسائح القيام بالعديد من ألعاب الرياضيات المائية منها: الغوص أو التزحلق، كما أنه يضم العديد من المطاعم الفاخرة المعروفة بالمأكولات البحرية، والفنادق الفخمة المشهورة بالخدمات المميزة: فندق أكوا وهو من فئة 5 نجوم.

مواضيع قد تهمك: بالصور والمعلومات: تعرف على ريفييرا التركية

داليان الأثرية

السياحة في مرمريس التركية
السياحة في مرمريس التركية

منطقة داليان (Dalyan) توصف بأنها لؤلؤة العالم لأنها تقع على ساحل بحر إيجه، وتقع المنطقة على بحيرة ماء عذب ومالح على دلتا نهر داليان، ويوصف بأنه شريان حياة للسكان المحليين لأسماكه الوفيرة.

لها أثار تاريخية معلقة على سفوح الجبال تبدو كأنها واجهة لقصورٍ قديمة، وهي عبارة عن مغارات محفورة يدويًّا لقبور ملوك تعود إلى مملكة كانوس الرومانية قبل الميلاد، وتعتبر هذه المدينة الأثرية مصدر جذب آخر للسياح إلى البلدة الصغيرة.

ويعد شاطئ إزتوزو من أشهر شواطئ مدينة داليان، حيث يتميز بكثرة وجود سلاحف كريتا كريتا وهي من النوع النادر جدًّا، وأيضًا هناك بحيرة كويجكيز العذبة التي تمكن السائح من الاستمتاع في جولة سريعة بأحد القوارب البحرية.

منطقة داليان أجمل وجهات السياحة في مرمريس التركية، هي جنة مخفية اجتمع فيها سحر الطبيعة، والأثر التاريخي العريق.

كم تكلفة السياحة في مرمريس التركية؟

تتميز مدينة مرمريس Marmaris بتكلفتها المنخفضة مقارنة بالمدن السياحية الأخرى في تركيا، وترجع التكلفة السياحية في مرمريس بحوالي 400$، وترتفع حسب المصاريف الشخصية.

مع العلم أنه يمكن أن تأخذ جولة بالبحر بسعر 100ليرة فقط، أمّا تكلفة التسوق فمثلًا في الغراند بازار هناك أسعار مقبولة للغاية تبدأ من 20ليرة تركية وترتفع حسب القطعة.

وهناك عروض كثيرة تتضمن 3 أو 4 أيام، ودليل سياحي وجدول منظم من قبل الكثير من الشركات السياحية، تمكن السائح من الاستمتاع بمبلغ محدددون التفكير بالتكاليف الرئيسية.

وفي الختام، لا تتردد في تجربة السياحة في مرمريس التركية، والاستمتاع بالهدوء بين أحضان الطبيعة.

المصدر
رحلاتكعالم السفرالمسافر العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى