تركيا

قائمة المطارات في تركيا

تمتد مساحة تركيا على كل من القارتين الأوروبية والآسيوية، الأمر الذي دعا إلى إنشاء شبكة مواصلات قوية تربط كافة أنحاء البلاد مع بعضها البعض ومع بقية العالم، تضم تركيا 35 مطارًا دوليًا تضمن لك سهولة الوصول إلى وجهتك في أي بقعة من بقاع الأراضي التركية بكل سهولة دون أن تواجه الكثير من الصعوبات، في القائمة المدرجة أدناه إليك قائمة بأفضل المطارات في تركيا.

المطارات في تركيا

مطار اسطنبول الدولي

المطارات في تركيا
قائمة المطارات في تركيا 5

لا بدّ أن تبدأ قائمتنا بأكبر المطارات في تركيا وأكثرها ازحامًا من حيث حركة الركاب، افتتح مطار اسطنبول الدولي في العام 2019م ليحل مكان مطار أتاتورك، يقع المطار على الجانب الأوروبي في منطقة أرنافوتكوي ولكن ليس في نفس موقع مطار أتاتورك، يستقبل المطار حاليًا 50 مليون مسافر سنويًا لكن الخطط الموضوعة تأمل استقبال أكثر من 200 مليون مسافرًا عند إكمال كافة خطط البناء.

تعمل العديد من شركات الطيران مع المطار أهمها الخطوط الجوية التركية وشركة Onur Air، يمكن للمسافرين الوصول إلى قلب مدينة اسطنبول من المطار بسهولة من خلال وسائل النقل العامة، حيث تستغرق الحافلة حوالي 45 دقيقة.

مطار صبيحة كوكجن الدولي

يستقبل المطار 35 مليون مسافر سنويًا، وهو واحد من المطارين الدوليين اللذين يخدمان أكبر المدن التركية، اسطنبول، يقع المطار في الجانب الآسيوي، وتعمل فيه العديد من شركات الطيران أهمها الخطوط الجوية التركية وشركة Pegasus Airlines وشركة Borajet، سُميالمطار على اسم أول الطيارين المقاتلين التركيين، المساحة الصغيرة للمطار مقاىنةً مع مطار اسطنبول الدولي تجعل الكثير من السياح يرغبون بالوصول إلى مطار اسطنبول بدلًا منه.

مطار أنطاليا الدولي

يتعامل المطار مع حوالي 35 مليون مسافر سنويًا، وهو يبعد حوالي 13 كم فقط عن مركز المدينة في الشمال الشرقي منها، تظهر أهمية المطار خلال فصل الصيف نتيجةً لموقعه المتميز على البحر الأبيض المتوسط، يحتل المطار المرتبة الثالثة محليًا والخامسة عشر أوروبيًا في قائمة المطارات الأكثر ازدحامًا.

مطار أنقرة الدولي

المطارات في تركيا

يتعامل المطار مع 15 مليون مسافر سنويًا، وهو المطار الذي يخدم العاصمة التركية أنقرة، يبعد المطار حوالي 28 كيلومترًا من مركز العاصمة، يقع المطار في المرتبة الرابعة في قائمتنا حول المطارات في تركيا كونه يحتل المرتبة الرابعة أيضًا كأكثر المطارات ازدحامًا في البلاد من حيث حركة الركاب، تهبط وتقلع حوالي 280 طائرة يوميًا من المطار تتبع لأكثر من 20 شركة طيران عالمية ومحلية.

مطار أزمير الدولي

يستقبل مطار أزمير 13 مليون مسافر سنويًا، ويعرف أيضًا باسم مطار عدنان مندريس، على اسم رئيس الوزراء التركي عدنان مندريس، هو المطار الدولي الرئيسي لمدينة إزمير والمقاطعات المحيطة بها في تركيا، يبعد المطار حوالي 18 كيلومترًا جنوب غرب مركز المدينة، يتميز المطار برحلات الطيران المستأجرة والموسمية من وإلى كبرى المدن الأوروبية.

مطار أضنة الدولي 

من المطارات في تركيا أيضًا مطار أضنة الدولي الذي يستقبل  حوالي 5.4 مليون مسافر سنويًا، يخدم المطار مدينة أضنة ومنطقة جوكوروفا المحيطة بها، يحتل المطار المرتبة السادسة كأكثر المطارات التركية ازدحامًا، ويبعد حوالي 2.5 كيلومترًا فقط عن مركز المدينة التاريخي، يقدم المطار رحلات متنوعة إلى حوالي 23 وجهة مختلفة في كل من أوروبا وآسيا.

مطار دالامان الدولي

يتعامل المطار مع حوالي 4.4 مليون مسافر سنويًا، وهو واحد من المطارات الثلاثة التي تخدم المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، يوفر المطار محطتين لكل من الرحلات المحلية والدولية، وتطير الطائرات منه وإليه إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

مطار ميلاس بودروم الدولي

قائمة المطارات في تركيا

يستقبل المطار 4 مليون مسافر سنويًا، يخدم المطار كل من مدينة بودروم وميلاس، ويقع في منطقة وسطى بين المدينتين فهو يبعد حوالي 36 كيلومترًا شرق بودروم و 16 كيلومترًا جنوب ميلاس، يوفر المطار عدد من الرحلات المتنوعة إلى مجموعة من الوجهات الأوروبية والآسيوية.

مطار طرابزون الدولي

يتعامل المطار مع 3.4 مليون مسافر سنويًا، يقعالمطار بالقرب من مدينة طرابزون الموجودة في منطقة البحر الأسود في الشرق من تركيا، يوفر المطار رحلات طيران عرضية وموسمية إلى العديد من الوجهات الأوروبية.

مطار غازي عنتاب الدولي 

يستقبل المطار 2.5 مليون مسافر سنويًا، تطبع الصفة التجارية على المطار، يقدم المطار الذي يبعد حوالي 20 كيلومترًا من مركز مدينة غازي عنتاب عدد من الرحلات إلى عدد من الوجهات في كل من ألمانيا وتركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى