تركيا

اماكن السياحة في اوزنجول

اماكن السياحة في اوزنجول، حيث تجذب أوزنجول انتباه السائحين المحليين والأجانب كما أن الإمكانات السياحية عالية جدًا فيها، بالإضافة إلى الطبيعة والرحلات ومشاهدة الطيور والجولات النباتية في البحيرة وأعلى وادي هالديزين في طرابزون، هناك فرص لتنظيم رحلات إلى البحيرات بين الجبال في الجبال العالية.

اين تقع اوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

اين تقع اوزنجول

تعتبر مدينة أوزنجول في طرابزون من أهم معالم شمال تركيا على البحر الأسود، وهي بحيرة محاطة بالجبال الخضراء، وتتميز المنطقة بانتشار المطاعم المطلة على البحيرة وتجذب الزوار إليها، وبالقرب منها توجد مرتفعات السلطان مراد، وعدد من المنتجعات الطبيعية، حيث تعتبر منطقة باردة يحبها كل من يحب الشتاء، كما وتعد اوزنجول في الشتاء من الاماكن الرائعة جداً.

اماكن السياحة في اوزنجول

1- بحيرة أوزنجول

بحيرة اونجول هي من اروع وافضل اماكن السياحة في اوزنجول التي ينصح بها، وهي بحيرة تقع إلى الجنوب من مدينة طرابزون، في منطقة كايكارا في مقاطعة طرابزون،  ولقد أصبحت البحيرة الخلابة وقريتها والوادي المحيط بها مناطق جذب سياحي شهيرة البحيرة على مسافة 99 كم من وسط مدينة طرابزون، و 19 كم من وسط حي كايكارا، وتشكلت عن طريق الانهيار الأرضي، الذي حول مجرى النهر إلى سد طبيعي، في وادي Haldizen Stream، وتشتهر المنطقة ببيئتها الطبيعية، تقع البحيرة والقرية في واد بين الجبال العالية ويبدو أنه يتعذر الوصول إليها في البداية، بسبب الغابات الجبلية المحيطة والضباب الذي يلف البحيرة من حين لآخر.

تعد بحيرة أوزنجول على رأس قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول لأن هذا هو سبب مجيئك إلى هنا، حيث يمكنك المشي على طول الطريق حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر من زوايا مختلفة، وتوجد حول البحيرة من الخارج متاجر ومقاهي وألعاب جميلة تجذب الزوار إليها.

اماكن السياحة في اوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

2- مسجد أوزنجول

المسجد في أوزنجول هو أيضًا ما يجعل بحيرة أوزنجول مميزة جدًا لأن المئذنتين تتجهان إلى أعلى مباشرة فوق البحيرة عند النظر إلى البحيرة من التل وعندما تنزل إلى البحيرة لن تكون قادرًا على التوقف عن النظر إليها.

وهو من افضل اماكن السياحة في اوزنجول التي ينصح الزوار به، حيث يبدو مسجد أوزنجول قديمًا جدًا ولكنه ساحر للغاية مع ثريا ضخمة، وانا أوصي بأن تذهب لإلقاء نظرة عليه لأنه واحد من أفضل مناطق الجذب في أوزنجول ومن الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول، ويمكن سماع الأذان في جميع أنحاء الوادي.

مسجد أوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

3- سطح المراقبة في مدينة أوزنجول

لمشاهدة منظر رائع آخر لأوزونغول، قم بزيارة سطح المراقبة أوزنجول، وقم بالمشي للوصول إلى القمة وهي متعبة جدًا ولكن المنظر من الأعلى يستحق ذلك، وهي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول للحصول على وجهة نظر أوزنجول وهي مجانية تماماً وهو من اجمل اماكن السياحة في أوزنجول التي ينصح بها الزوار الذين زاروا المنطقة.

سطح المراقبة في مدينة أوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

4- الطيران الشراعي في أوزنجول

إذا كان الطيران الشراعي مدرجًا في قائمة الرحلات الخاصة بك، فيمكنك الذهاب بالطيران المظلي في أوزنجول ويجب أن يكون هذا أحد أفضل الأماكن للطيران المظلي في تركيا لأن المنظر سيكون رائعًا عبر الجبال وفوق البحيرة، وهذا بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة أوزنجول أيضاً.

الطيران الشراعي في أوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

5- التسوق في أوزنجول

هناك الكثير من المحلات التجارية السياحية في أوزنجول والتي تعتبر رائعة، إذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة والمميزة، فعليك بزيارة المحلات الموجودة هنا، وذلك لأن أوزنجول تحظى بشعبية لدى السياح العرب ويوجد بها العديد من المحلات الشعبية الرخيصة والمميزة.

التسوق في أوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

6- ألعاب الأطفال في أوزنجول

تعتبر مدينة أوزنجول رائعة حتى للاطفال لأن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن للأطفال اللعب بها في مناطق اللعب حول البحيرة، وهناك أيضًا ألعاب من نوع أرض المعارض وهي ممتعة للعائلة وللأشياء التي يمكن ممارستها في أوزنجول للأطفال والأشياء التي يمكن ممارستها في أوزنجول للعائلات.

ألعاب الأطفال في أوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

7- كيبل داجي كامي

كيبل داجي كامي وهو مسجد يقع على قمة جبل كيبل، وهو مسجد مشهور جداً في المنطقة بسبب جمال بناؤه وتاريخه وليس هذا فقط سبب شهرة هذا المسجد ولكن أيضًا لأنه بني هنا بسبب أردوغان. 

اماكن السياحة في اوزنجول
اماكن السياحة في اوزنجول

8- حصير يايلاسِه و آيدر يايلاسِه

كلاهما أماكن للزيارة بالقرب من أوزنجول وأماكن للزيارة في طرابزون، ويقعان على بعد 3-4 ساعات بالسيارة من بحيرة Uzungöl لكنهما قريبان من بعضهما البعض لذا يجب عليك زيارتهما، يايلاسِه هو المكان المشهور حيث يمكنك التقاط الصور فوق الغيوم وآيدر هي منطقة جبلية أخرى يحبها زوار طرابزون.

حصير يايلاسِه و آيدر يايلاسِه
اماكن السياحة في اوزنجول

اماكن السياحة في اوزنجول كثيرة ومتنوعة، ويوجد العديد من الأشياء التي يمكنكم ممارستها في أوزنجول مثل القيام ب إفطار تركي في أوزنجول وتناول جبنة كويماك وهي الجبن الشهير في طرابزون، لذا يجب أن تكون على قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول أيضاً. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى