تركيا

اماكن سياحية في اوردو تركيا

يجب أن تفكر في زيارة اماكن سياحية في اوردو تركيا، أوردو التي يصفها سكان البلاد المحليين بأنها قطعة من الجنة وجدت على الأرض، تتميز المدينة بجمال طبيعي ساحر وخلاب و ألوان خضراء وزرقاء متداخلة معًا تلتقي مياه البحر الزرقاء مع جبال أوردو الخضراء، سترى التلال الخضراء والشلالات الرائعة وجداول المياه تسري بين الجبال، وأنهار صاخبة الصوت،  وشواطئ Blue Flag والبحيرات الهادئة بين غابات البلوط ومزارع البندق. 

اماكن سياحية في اوردو تركيا

1. مرتفعات بيرسيمبي

مرتفعات شاهقة الطول، ترى فيها السحب تتراقص فوق السهول الخضراء في منظر طبيعي ساحر وخلاب، ترتفع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر،  يمكنك ممارسة الكثير من الأشياء هناك مثل ركوب الخيل والجولات في العديد من الأماكن الحربية، وتسلق الجبال، وزيارة بحيرة التل.

تقام هناك العديد من المهرجانات المحلية، ومهرجانات المصارعة، والعديد من السباقات المحلية في مرتفعات برسيمبي، ستستمتع بمشاهدة شروق الشمس وغروبها لمدة تصل إلى 230 يوم في السنة. 

اماكن سياحية في اوردو تركيا

2. بحيرة Ulugol

تقع بحيرة Ulugol على ارتفاع يصل إلى  متر فوق مستوى سطح البحر، والمكان الذي يحيط بها مكان ساحر في وسط الجبال الخضراء الجميلة، وتحيط بالبحيرة أشجار البلوط والبلا تانوس من جميع الجهات، وتعد هذه البحيرة وجهة سياحية لآلاف الزوار الذين يحبون الاستمتاع بأجواء هادئة ولطيفة.

سيحب السياح حقًأ تناول الطعام في أحضان الطبيعة الجميلة هناك في أحد المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات التركية التقليدية والشعبية، وعلى رأسها الأسماك المشوية. 

اماكن سياحية في اوردو تركيا

3. أوردو التلفريك

من أفضل اماكن سياحية في اوردو تركيا عليك زيارتها تلفريك أوردو الذي ينطلق من وسط المدينة متجهًا إلى أعلى تل Boztepe الذي يعد من أشهر الأماكن التي يزورها السياح في أوردو، دشن تفلريك أوردو على ارتفاع يصل إلى 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر، يحتوي التلفريك على 28 كابينة بداخله، تتسع كل كابينة لثمانية أشخاص في داخلها، ستذهب في رحلة رائعة لتشاهد مدينة أوردوا من ارتفاع 450 متر من الأعلى، ستعيش أجمل تجربة  مرح في حياتك عندما تركب تلفريك أوردو الرائع، إنها تعتبر تجربة فريدة من نوعها ستعيشها هناك وسط مدينة أوردو الساحرة.

اماكن سياحية في اوردو تركيا

4. غابات ايباستي

غابات أيباستي هي إحدى المناطق السياحية الجذابة في مدينة أوردو، جمالها طبيعي جذاب ومذهل إلى حد كبير، لا سيما عندما تزور نهر مندريس، لا ينبغي عليك تفويت فرصة زيارة أجمل اماكن سياحية في اوردو تركيا وهي غابات ايباستي، يستمتع جميع السياح القادمون إلى أوردو بزيارة هذه الغابات التي توفر لهم الهدوء وراحة البال وسط الطبيعة الخلابة ذات الجمال الذي لا يمكن وصفه.  

غابات ايباستي

5. شلالات أوردو

تعد شلالات أوردو من أكثر المناطق جاذبية في المدينة ، يبلغ متوسط ارتفاعها 35 مترًا وطولها 105 مترًا ، وأهم هذه الشلالات هي: شلال سيسيلي، وشلال كادينسك، وشلال أوتاميس، ويزور السياح هذه الشلالات من أجل الاستمتاع بالمياه الباردة.

تتدفق الشلالات من ما يقرب من 2000 مجرى وتتوزع على شكل شلالات، مما يجعلها وجهة لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في الهروب من حرارة الصيف والاستمتاع بمياه الشلالات الباردة، تتخللها   المساحات الخضراء الشاسعة، بفضل هذه الشلالات أصبحت أوردو الآن مدينة سياحية بارزة ومحط أنظار السياح المحليين والأجانب. 

شلالات أوردو
اماكن سياحية في اوردو تركيا

اين تقع أوردو في تركيا؟ 

أوردو أحدث الأسماء التي أطلقت على هذه المدينة، اسمها يعني الجيش، لها العديد من الأسماء الأخرى منها: مدينة الأكسجين، القلب الشمالي، أرض الهدوء، تقع مدينة أوردو الجميلة كمدينة وميناء في مدينة شمال تركيا عند مصب نهر ميليت على المنحدرات الشرقية لتل لورتيبي الذي يرتفع 1800 قدم فوق مستوى البحر الأسود، يحمي هذا التل مدينة أوردو الجميلة من العواصف الشديدة القادمة دائمًا من منطقة الشمال الغربي من تركيا. 

أطلق قديمًا على مدينة أوردو لكوتيورا القديمة، وهي مدينة أسسها المستعمرون اليونانيون والتي عرفت باسم سينوب الحديثة التي تأسست في القرن الخامس قبل الميلاد، وهي المكان الذي انطلق منه الناجون من زينوفون وهم من اليونانيون الذي ذهبوا إلى قارة آسيا من أجل البحث عن ثرواتهم قديمًأ، ويقدر عددهم ب 10 آلاف شخص، وقد استقر رحالهم في مدينتي أوردو ( سينوب الحديثة) ، ومدينة Heraclea Pontica أو ما يطلق عليها اسم Ereğli الحديثة.

اين تقع أوردو في تركيا؟ 
اماكن سياحية في اوردو تركيا

وتقع أوردو أيضًا على الطريق الطريق الساحلي الذي يربط بين مدينتي سامسون و طرابزون، وتعد المنطقة التي تقع فيها مدينة أوردو وعرة ذات غابات رطبة، وتتوفر في هذه المدينة الساحلية مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية مثل: الذرة، البندق، الحبوب، وغيرها من المنتجات الزراعية، تُربى الماشية في أوردو، وتشتهر المدينة بتصدير البندق، وصيد الأسماك، وتصدير الأخشاب إلى دول العالم المختلفة. 

مدينه اوردو كم تبعد عن طرابزون؟ 

تبلغ المسافة بين أوردو وطرابزون هي 155 كيلومترا، ومسافة القيادة من أوردو إلى طرابزون تبلغ 178 كيلومترا. 

مدينه اوردو كم تبعد عن طرابزون؟
اماكن سياحية في اوردو تركيا

كانت هذه أجمل وأفضل اماكن سياحية في اوردو تركيا عليك أن تزورها عندما تسافر إلى تركيا لقضاء إجازة جميلة ورائعة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى