تركيا

اهم الانشطة الترفيهية في اوزنجول للعوائل

تشتهر تركيا بجمال مواقعها الأثرية وجمال طبيعتها الساحرة، ومن أشهر معالم تركيا قرية وبحيرة أوزنجول، والتي تتمتع بشهرة عالمية كبيرة وتعتبر الأجمل مع طبيعتها الخلابة، كما تتميز بجمالها الساحر، و الانشطة الترفيهية في اوزنجول للعوائل مميزة وكثيرة.

أين تقع أوزنجول

تقع قرية اوزنجول التركية الرائعة على بعد 90 كيلومترًا من طرابزون، الواقعة في الشمال الشرقي لتركيا على ساحل البحر الأسود يسكنها الأتراك واليونانيين ولها تاريخ عريق، وأصبحت البحيرة الخضراء والوادي نقطة جذب يحلم بها السياح الذين يرغبون في قضاء بضعة أيام بعيدًا عن صخب المدينة والانغماس في الطبيعة وحياة الريف.

تشكلت بحيرة أوزنجول عندما أدى سقوط الجبال المحيطة إلى تحويل مجرى النهر إلى سد طبيعي وخلق بحيرة جذابة بين الجبال، ويبلغ محيطها حوالي ثلاثة كيلو متر، وتقع البحيرة على ارتفاع 1250 متر فوق سطح البحر يحيط بها الجبال والأراضي والغابات المزروعة من الصنوبر.

وبجانبها مسجدًا بهندسة معمارية عثمانية، يضاعف سحر المناظر الطبيعية بخلفية الجبال الخضراء، فهذا المسجد الأبيض ذو المئذنتين الطويلتين والقبة الجميلة، يعد أحد أكثر المباني إثارة للاهتمام حول البحيرة.

السياحة في أوزنجول تركيا

تمتلك تركيا عددًا من المواقع الطبيعية الجذابة والبحيرات والقرى والجزر السياحية التي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا، بعضها يقع في الجزر الأوروبية في شرق الأناضول وبعضها في آسيا لذلك تزدهر السياحة في أوزنجول تركيا.

ولعل من أشهر القرى هي قرية أوزنجول، وقد اشتهرت خلال السنوات القليلة الماضية بمناطقها السياحية الضخمة، حيث توفر عددًا من المطاعم السياحية الفخمة والفنادق المطلة على البحيرة والقرية والمحلات التجارية القديمة والحديثة والطعام التركي اللذيذ والتوابل والأعشاب.

كما تشتهر القرية ببحيرة الصنوبر التي تحيط بها الجبال من جميع الجهات والمروج الخضراء لها تأثير ملحوظ على السياحة التركية، حيث يصطاد الصيادون سمك السلمون التي تعيش في المياه الباردة وتعتبر من الأطباق المفضلة لدى السائحين هناك.

وتقيم الفنادق في المنطقة والمدينة العديد من الرحلات الترفيهية اليومية للبحيرة، وأيضًا عدد من الجولات داخل الغابات والتخييم بها وحفلات شواء الأسماك يوجد تصاريح للصيد من البحيرة لمحبي صيد الاسماك.

افضل الانشطة الترفيهية في اوزنجول

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك إلى أوزنجول في تركيا، وهي:

الاماكن السياحية في اوزنجول
  • زيارة بحيرة اوزنجول، فهي بالطبع على رأس قائمة الانشطة الترفيهية في اوزنجول، حيث يمكنك المشي على طول الطريق حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر من زوايا مختلفة حول البحيرة من الخارج توجد متاجر ومقاهي وألعاب تمنح أوزنجول إحساسًا حقيقيًا بالعطلة والإجازة، كما تعد رؤية البحيرة بمفردها من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول.
اهم الانشطة الترفيهية في اوزنجول للعوائل
  • زيارة مسجد أوزنجول، من افضل الانشطة الترفيهية في اوزنجول، لأن المئذنتين تتجهان إلى أعلى مباشرة فوق البحيرة عند النظر إلى البحيرة من التل وعندما تنزل إلى البحيرة لن تكون قادرًا على التوقف عن النظر إليه، داخل المسجد يبدو قديمًا جدًا ولكنه ساحر للغاية مع ثريا ضخمة، فهو واحد من أفضل مناطق الجذب في أوزنجول والأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول.
اهم الانشطة الترفيهية في اوزنجول للعوائل
  • الصعود لسطح مراقبة أوزنجول، لمشاهدة منظر رائع آخر في أوزنجول، اصعد إلى منصة المراقبة، وتعتبر رحلة الصعود  إلى القمة متعبة جدًا ولكن المنظر من الأعلى يستحق ذلك، فهذه واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوزنجول للحصول على رؤية كاملة للجزيرة بشكل واضح.
  • القيام بجولة قارب، هل من الممكن القدوم إلى هذه البحيرة الجميلة وعدم ركوب الزوارق؟، يوجد في هذه البحيرة العديد من اليخوت التي يمكنك ركوبها والاستمتاع بالنسيم البارد ومشاهدة المناظر من زاوية أخرى أثناء استكشاف البحيرة.
  • الاستمتاع بسحر الطبيعية في البحر الأسود، حيث تحتل أوزنجول مساحة كبيرة في واحد من أكثر الوديان خضرة في منطقة البحر الأسود، بجمالها الطبيعي وهوائها النظيف، وستتيح لك فرصة لتذوق العديد من الأطعمة المحلية في المقاهي والمطاعم المحيطة بالبحيرة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
اهم الانشطة الترفيهية في اوزنجول للعوائل
  • استكشاف الهندسة المعمارية الفريدة للريف التركي، حيث تقدم لك العديد من المجمعات السكنية والفنادق البوتيكية المصنوعة من الخشب والحجارة خيارات للإقامة وتتيح لك استكشاف القرية وضواحيها بسهولة، وذلك من اهم وافضل الانشطة الترفيهية في اوزنجول.
  • القيام برحلات المشي والتنزه، يمكن الوصول بسهولة إلى هضبة هالديزن وشيكيرسو وجاريستر من أوزنجول، وهي بين الوجهات التي لا يجب تفويتها لأي زائر يسافر إلى المنطقة، وهناك يمكنك المشاركة في العديد من إلى الكثير من البحيرات الموجودة في المناطق المرتفعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والأكسجين النقي.
  • الغوص في الثقافة المحلية للمنطقة، نظرًا لتنوعها الجغرافي، تعد المنطقة موقعًا مثاليًا للعديد من الأنشطة مثل رحلات التنزه ومراقبة النباتات، يشتهر السكان المحليون في المنطقة بحسن ضيافتهم، وستتمكن من التعرف على الأزياء التقليدية في المنطقة والرقصات المحلية عن قرب.
  • المشاركة في المهرجانات والفعاليات، تعد أوزنجول واحدة من المناطق الطبيعية المحفوظة جيدًا والتي تجذب العديد من الزوار خلال المهرجانات المختلفة التي تنظم على مدار العام، حيث يقام مهرجان أوزنجول للطيران في شهر يونيو من كل عام ويشهد العديد من العروض.
  • زيارة مزارع الاسماك في المنطقة واختيار ما تشاؤون ليكون طبقاً لذيذاً على الغذاء، حيث تشتهر اوزنجول بسمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفر لدى القرية، ويمكنك تناول المعجنات التي تعد بأفران القرية الحجرية، وشرب الشاي الذي تشتهر المنطقة بزراعته وصناعته.
الانشطة الترفيهية في اوزنجول
  • القفز بالمظلات في أوزنجول، إذا كان الطيران الشراعي مدرجًا في قائمة الرحلات الخاصة بك، فيمكنك الذهاب بالطيران المظلي في أوزنجول، فه من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال زيارتك لتركيا، لأن المنظر سيكون رائعًا عبر الجبال وفوق البحيرة. 
  • استمتع بالتسوق في أوزنجول، هناك الكثير من المتاجر السياحية في أوزنجول، والتي تعتبر رائعة إذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية. 
  • منطقة ألعاب الأطفال في اوزنجول، هي من أفضل الانشطة الترفيهية في اوزنجول التي يمكنك القيام بها مع أفراد الأسرة، حيث تضم الكثير من الأماكن التي يمكن للأطفال اللعب فيها في مناطق اللعب حول البحيرة، هناك أيضًا ألعاب من نوع أرض المعارض وهي ممتعة للعائلة وللأشياء التي يمكن ممارستها في أوزنجول للأطفال وللعائلات.

المصادر:

[1]. https://thewanderingquinn.com/things-to-do-in-uzungol/

[2]. https://move2turkey.com/uzungol-village-in-turkey-the-most-famous-and-charming-natural-areas-to-visit/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى