تركيا

بحيرة أبانت في تركيا

السفر لا يتعلق دائمًا باكتشاف أماكن جديدة أو تجربة أذواق جديدة أو التعرف على أشخاص وثقافات جديدة، ففي بعض الأحيان تحتاج ببساطة إلى الابتعاد عن كل شيء والاختلاء بنفسك، ولا يوجد أجمل من الطبيعة في تركيا بما فيها من شواطئ وبحيرات وبحار وأنهار وبلدات هادئة.

في مقالنا هذا سنتكلم عن واحدة من أجمل البحيرات في تركيا والتي تشكل وجهة سياحية رائعة للكثيرين الراغبين بالهدوء والابتعاد عن الضجيج وهي بحيرة أبانت.

بحيرة أبانت في تركيا

بحيرة أبانت في تركيا

بحيرة أبانت هي بحيرة مياه عذبة تقع بين الغابات الكثيفة المغطاة بأشجار الصنوبر والبلوط والصفصاف والعرعر والتمر والبندق وأشجار الفراولة، وهي حديقة وطنية في مقاطعة بولو شمال غرب تركيا.

تبعد بحيرة أبانت حوالي ثلاث ساعات بالسيارة عن اسطنبول، وقد تشكلت هذه البحيرة نتيجة الانهيار الأرضي، وهي توفر مناظر خلابة في كل موسم من السنة.

على عكس معظم المواقع في أنحاء تركيا، فإن بحيرة أبانت ليس لديها الكثير لتفعله أو تراه، ومع ذلك فإن الرحلة إلى هذا الركن السماوي الذي يستوعب حوالي 350 ألف ضيف سنويًا ستكون مغامرة لا تُنسى.

كما أن البحيرة تشكل موقع مفضل للأزواج فهي توفر الأجواء الرومنسية المناسبة لقضاء شهر العسل أو الاحتفال بالذكرى السنوية أو ببساطة الابتعاد وأخذ استراحة هادئة ومنعشة، مع عدد قليل من المطاعم والفنادق المطلة على البحيرة.

بحيرة أبانت

أكثر ما يميز الرحلة إلى بحيرة أبانت هو القيام بجولة حولها، إذ يبلغ طول البحيرة 900 متر ومحيطها 7 كيلومتر، وهناك خيارات عدة للتجول حولها وهي إما بالمشي الذي سيستغرق ساعتين إلى ثلاث ساعات بحسب سرعتك، أو بالتجول بالدراجة الهوائية أو ركوب الخيل أو الجلوس في عربة الخيول والاستمتاع بالمناظر، حيث تتوفر الدراجات للتأجير بسعر 15 ليرة تركية (3.50 دولار) للساعة وعربة الخيل ستكلفك ما بين 75-100 ليرة تركية.

كما ذكرت لا يوجد الكثير من الخيارات حول البحيرة لتناول الطعام، إذ يوجد عدد قليل من المطاعم وسيكون خيارك الآخر هو تناول العشاء في أحد الفنادق سواء اخترت البقاء في الليل أم لا، وفيما يلي سأذكر لك الفنادق المطلة على البحيرة والتي يمكنك الإقامة في إحداها:

أفضل 7 فنادق حول بحيرة أبانت

بحيرة أبانت

فندق أبانت بالاس (Abant Palace)

فندق من فئة الخمس نجوم ويضم مسبحًا داخليًا وملاعب تنس وسبا مع حمام تركي، تطل غرف الضيوف على البحيرة والغابات المحيطة، ومطعم الفندق يطل على البحيرة ويقدم المأكولات التركية والعالمية مع بوفيه مفتوح وخيارات قائمة انتقائية.

كما يوجد في الفندق حديقة شتوية ووسائل للاسترخاء كحوض الاستحمام الساخن والساونا ونادي ومسبح للأطفال وغرفة ألعاب وخدمة انترنت مجانية.

فندق بويوك أبانت (Büyük Abant Hotel)

يقع الفندق على ضفاف بحيرة أبانت ويوفر إطلالات خلابة على البحيرة ويقدم الموسيقى الحية في المساء في عطلات نهاية الأسبوع، يوفر الفندق لضيوفه الكثير من وسائل الترفيه والراحة كخدمة الانترنت المجانية والتلفزيون وحمام خاص في كل غرفة، كما يقدم المطعم بوفيه إفطار كامل في الصباح مع خيارات انتقائية لتناول العشاء، ويشمل الفندق ساونا ونادي رياضي وخدمات المساج وملاعب كرة الطاولة والتنس والبلياردو المتاحة للأطفال.

منازل بحيرة أبانت (Abant Lake Houses)

تقع هذه المنازل في منطقة منعزلة على بعد 100 متر عن البحيرة، وهي توفر مكان للإقامة مكونة من غرف مع مدفأة خاصة وإطلالات جزئية أو كاملة على البحيرة وخدمة الواي فاي وبوفيه إفطار مفتوح يوميًا.

فندق ومنتجع عدن البوتيكي (Aden Boutique Hotel & Spa)

تحيط بالفندق الغابات المورقة ويوفر تراسًا مع إطلالات طبيعية ومرافق سبا تشمل ساونا وحمامًا تركيًا وغرف مساج، كما يوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق وتحتوي الغرف على حوض استحمام ساخن ومدفأة وشرفة مطلة على الجبل مع تكييف وتلفزيون وميني بار، ويوفر وجبة إفطار تركية تقليدية مع المنتجات الطازجة والمحلية كل صباح.

https://www.dailysabah.com/travel/2017/04/08/lake-abant-a-private-adventure-away-from-all-yet-so-close

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى