تركيا

برنامج سياحي لشهر عسل في انطاليا أو اسطنبول

للأزواج الراغبين بقضاء شهر عسل ممتع ومسلي لا بد أن تكون تركيا هي خيارهم الأول لذلك لما تملك من جمال طبيعي خلاب بما فيها من بحار وأنهار وجبال خضراء بالإضافة للكثير من المعالم والمواقع التاريخية والأثرية الرائعة من متاحف وقصور ومساجد وبازارات والكثير الكثير من الفنادق ذات الإطلالات الساحرة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، في هذا المقال سأقدم لك برنامجًا سياحيًا لقضاء شهر عسل في انطاليا أو شهر عسل في اسطنبول.

برنامج سياحي لشهر عسل في انطاليا أو اسطنبول

برنامج سياحي لشهر عسل في انطاليا

انطاليا من أجمل المدن الساحلية التركية والتي تمتلك الكثير من المناطق السياحية الرائعة، فيما يلي سأقدم لك برنامج سياحي لمدة أسبوع في انطاليا:

شهر عسل في انطاليا

في اليوم الأول سيتم الترحيب بك في المطار بسيارة مزينة وزهور لتنقلك إلى الفندق الذي سترتاح فيه وتقضي أول أيامك في انطاليا به.

في اليوم الثاني والثالث عليك الاستمتاع بخدمات منتجعات انطاليا المجانية التي ستقدم إليك والرياضات المائية التي توفرها.

في اليوم الرابع ستبدأ يومك بتناول الفطور التركي ومن ثم تسجيل المغادرة من الفندق والانطلاق في جولة بالقارب إلى مدينة فتحية لاستكشاف الجمال الطبيعي فيها وزيارة وادي الفراشات والاستمتاع بمشاهدة أكثر من 100 نوع من الفراشات النادرة وقضاء أمسية رومنسية على الشاطئ ثم التوجه إلى المنتجع لتسجيل الدخول.

في اليوم الخامس والسادس يمكنك الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها هذا المنتجع والرياضات المائية فيه.

في آخر يوم ستبدأ بإجراءات تسجيل المغادرة من المنتجع ومن ثم التوجه إلى المطار.

برنامج سياحي لشهر عسل في اسطنبول

بالطبع شهر العسل في اسطنبول سيكون فرصة رائعة للاستمتاع بأجمل الأوقات واستكشاف اسطنبول الغنية بالمعالم المميزة، وهنا سأقدم لك برنامج سياحي لمدة أسبوع في اسطنبول:

شهر عسل في اسطنبول

في اليوم الأول ستصل إلى مدينة اسطنبول وستجد الترحيب بك في المطار ووجود سيارة مزينة وزهور لنقلك إلى فندقك.

في اليوم الثاني ستناول الفطور ومن ثم ستتوجه إلى قصر دولما بهجة أجمل القصور العثمانية في إسطنبول، وبعدها ستتجه إلى أورتاكوي للقيام بجولة والتقاط الصور التذكارية على جسر البوسفور وتناول الكومبير التركي اللذيذ ومن ثم العودة إلى الفندق.

في اليوم الثالث ستناول فطورك أيضًا ومن ثم ستسجل الخروج من الفندق وتتوجه إلى بحيرة أبانت المحاطة بأشجار الصنوبر وهي منطقة ريفية ساحرة ورائعة لقضاء أوقات مسلية فيها والقيام بجولة في الطبيعة سيرًا على الأقدام وزيارة مراكز التسوق ومن ثم العودة للفندق.

في اليوم الرابع ستتوجه في سيارة خاصة إلى مدينة الأناضول الرومانسية القديمة إسكيشهير، ستبدأ بزيارة حي أودون بازار ومشاهدة بيوته التاريخية الملونة وشوارعه الجميلة التي تعبر عن الحضارة العثمانية، بعد ذلك سوف تتوجه إلى مدينة سوغوت أول مدينة عثمانية لزيارة قبر أرطغرل (والد السلطان عثمان مؤسس الإمبراطورية العثمانية) واستكشاف المدينة ومن ثم العودة إلى الفندق.

في اليوم الخامس ستقوم بتسجيل المغادرة من الفندق ومن ثم التوجه في سيارة خاصة إلى كوجايلي لتناول الإفطار في مطعم كامليتيب (Camlitepe) المطل على البحيرة والسد والتوجه بعد ذلك إلى قرية هوبيت المحاطة بمحمية حيوانات برية وحديقة حيوانات وبعض البحيرات الصغيرة ومن ثم العودة إلى الفندق في اسطنبول.

في اليوم السادس سيكون مخصص لقضاء وقتك في الفندق حتى المساء حيث ستقضي أمسية رائعة على متن يخت يبحر بك لمدة ثلاث ساعات في مضيق البوسفور مع عشاء فاخر وعروض فولكلورية تقليدية ومن ثم العودة إلى الفندق أو حجز يخت لقضاء الليلة وذلك سيكلفك مصاريف إضافية.

في اليوم السابع والأخير ستتناول الإفطار في الفندق ومن ثم المغادرة والتوجه إلى المطار.

ما سبق هو برنامج سياحي لقضاء شهر عسل ممتع ورومنسي وبنفس الوقت اكتشاف المعالم الجميلة في انطاليا أو اسطنبول وأخذ أجمل الصور التذكارية.

https://www.safaraq.com/en/blog/honeymoon-turkey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى