تركيا

تكلفة السياحة في تركيا

المعالم والمناطق المتنوعة والجذابة التي تملكها تركيا تجعلها من أفضل البلدان السياحية في العالم، والتي لا تفشل أبداَ في إثارة وإبهار كل من يزورها عبر ثقافتها الواسعة وتاريخها الكبير وطعامها الشهير ومناظرها الطبيعية المتنوعة من الساحل المطل على البحر الأبيض المتوسط ​الجميل ​إلى الجبال والسهوب.

بالطبع من يقصد تركيا للسياحة لن يندم أبداً على خياره لما تملكه من معالم وأماكن جميلة جداً وأنشطة متنوعة، ولكن هنا سنتكلم عن تكلفة خيارك هذا، أي عن تكلفة السياحة في تركيا وما سيترتب عليك من أمور مالية عليك الاستعداد لها قبل أخذ قرارك النهائي في زيارة تركيا.

تكلفة السياحة في تركيا

https://www.planetware.com/tourist-attractions/turkey-tr.htm

تكلفة السياحة في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا من أرخص التكاليف السياحية في الكثير من دول العالم وهو ما ساعد أيضاً على تنشيط السياحة فيها، فيما يلي سأعرض عليك متوسط التكاليف التي ستحتاجها للقيام بجولة سياحية في تركيا لمدة 6 أيام:

تكلفة تذكرة الطيران الدولية

أول خطوة أنت بحاجتها للسفر إلى تركيا هي حجز تذكرة الطيران، تختلف سعر تذكرة الطيران بحسب الوقت من السنة الذي ترغب في السفر به، ففي حال سفرك بذروة الموسم السياحي (أشهر تموز وآب وأيلول) فإن تكلفة التذكرة ستقارب الـ600 دولار ذهاباً وإياباً، أما في حال قمت بالحجز في نهاية أو بداية الموسم السياحي فستنخفض التكلفة إلى ما يقارب الـ400 دولار وفي بقية أيام السنة قد تنخفض كلفة التذكرة إلى 350 دولار.

تكلفة النقل من وإلى المطار

بالطبع ستحتاج إلى وسيلة نقل من المطار إلى الفندق عند وصولك إلى تركيا وبالعكس عند انتهاء رحلتك والتي يبلغ متوسط كلفتهما معاً حوالي 30 دولار في حال كان معك شخص آخر يشترك بالتكلفة.

تكلفة السياحة في تركيا
تكلفة السياحة في تركيا 5

تكلفة الإقامة في الفندق

في ذروة الموسم السياحي تكلفة الإقامة في فندق 4 نجوم ما بين 100-120 دولار لليلة الواحدة وقد تختلف هذه القيمة باختلاف الفندق، ولكن هذا هو السعر الأعلى تقريباً لليلة الواحدة والذي قد ينخفض في الأيام الأخرى من السنة خارج الذروة، بالتالي فإن تكلفة الإقامة لـ5 ليال هي 600 دولار والتي تنخفض إلى النصف في حال وجود شريك معك في السكن.

تكلفة الطعام

في أغلب الأوقات تكون وجبة الإفطار موجودة في الفندق وتغطيها تكلفة الفندق الرئيسية التي تدفعها، أما وجبة الغداء فعليك القيام بطلبها من أي مطعم تريده في حال لم تكن مشمولة ضمن تكلفة الرحلة السياحية التي حصلت عليها، والعشاء غالباً عليك الحصول عليه من أحد مطاعم تركيا.

بشكل عام متوسط ​​سعر الوجبة حوالي الـ 10 دولار وهنا نتكلم عن المطاعم العادية وليس المطاعم الفخمة والباهظة الثمن، وخلال ستة أيام انت بحاجة إلى ما يقارب الـ 120 دولار للطعام.

تكلفة السياحة في تركيا

تكلفة الرحلات السياحية إلى تركيا

لديك خيارين عند زيارة تركيا إما حجز رحلة سياحية مع إحدى الشركات السياحية أو اكتشاف تركيا بنفسك، في حال رغبت بحجز رحلة سياحية يومية فإن متوسط التكلفة ما بين 35-60 دولار للفرد لليوم الواحد، فإذا بقيت في تركيا لـ6 أيام وخصصت 3 أيام منها للرحلات السياحية فإن ذلك سيكلفك ما يقارب 150 دولار.

 هذه التكلفة بالطبع ستزداد إذا أردت القيام بأنشطة ضمن هذه الرحلات السياحية كركوب المنطاد مثلاً في منطقة كابادوكيا والذي تبلغ كلفته 100 دولار للساعة الواحدة.

أما إذا اخترت أن تقوم بجولة في تركيا بسيارتك الخاصة فالتكلفة سوف تزداد بالطبع إذ تبلغ تكلفة تأجير سيارة سياحية تتسع لـ6 أشخاص ما بين 100-130 دولار ضمن المدينة وتزداد إلى حوالي 150-250 دولار في حال رغبت بالقيام بجولة خارج المدينة المقيم فيها.

هذه هي التكاليف التقريبية التي عليك أخذها بالحسبان عند زيارتك لتركيا ولكن بالطبع يبقى مصروفك الشخصي ومصاريف التسوق وهذا يعتمد عليك، بالنهاية يمكن القول أنك تستطيع زيارة تركيا والسياحة فيها لمدة 6 أيام بمبلغ يتراوح ما بين 1200-1500 دولار للفرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى