تركيا

جدول سياحي في بودروم

بودروم التركية أحد أبرز الوجهات السياحية في تركيا والتي يقصدها ملايين السياح سنويًا لما تملك من أماكن سياحية ومعالم تاريخية جذابة، إن كانت وجهتك التالية هي مدينة بودروم فإنني هنا سأضع لك جدول سياحي في بودروم لثلاثة أيام يمكنك من استكشاف المدينة واستثمار وقتك فيها جيدًا لرؤية أغلب معالمها الجميلة.

جدول سياحي في بودروم

بودروم

اليوم الأول

في يومك الأول لا بد من تجربة الطعام التركي وذلك بزيارة مطعم توتي مرمرة (Marmara Bodrum’s Tuti restaurant) في بودروم والذي يملك تراس بإطلالة رائعة على سطحه، بعد ذلك يمكنك زيارة ضريح هاليكارناسوس والذي هو إحدى عجائب الدنيا السبع في القديم والذي بُني منذ عام 350 قبل الميلاد، ولأخذ العلم فإن بودروم سابقًا كانت تعرف باسم هاليكارناسوس.

بعد زيارة الضريح يمكنك قضاء ما يقارب الساعتين في المشي والتجول في الشوارع الضيقة والمتعرجة في المدينة القديمة خلف الميناء، ومن ثم تناول وجبة غداء من الأسماك الطازجة في أحد المطاعم التقليدية الموجودة على طول شارع ميهاني والتجول بعدها والتسوق من المحلات التجارية التي تجد فيها كل ما ترغب به.

يمكنك في فترة الغروب التجول على طول المرفأ حيث يوجد العديد من اليخوت الأنيقة والقوارب التقليدية الخشبية ومن ثم تناول العشاء في مطعم يطل على المرفأ، وبعد ذلك يمكنك قضاء سهرتك في نادي يخت المارينا (Marina Yacht Club) والاستمتاع بالكوكتيلات الرائعة وحفلة دي جي أو حفلة حية حتى وقت متأخر من الليل أو يمكن أن تحضر حفل مفتوح تحت السماء المرصعة بالنجوم في المدرج اليوناني الروماني المرمم.

جدول سياحي في بودروم

اليوم الثاني

توجه إلى أكثر الأماكن جذبًا في بودروم وهو خليج غولتوركبوكو (Göltürkbükü) والذي يقع بالجهة المقابلة لشبه جزيرة بودروم ويمكنك الوصول إليه بالهليكوبتر، وهو منطقة جميلة محاطة بالأرصفة المائية الخشبية بدلًا من الشواطئ الرملية ويوجد في العديد من المطاعم والبارات والبوتيكات المجاورة الماء.

وعليك زيارة بوتيك (Atelier 55) الذي يستورد الملابس من إسطنبول ومن مجموعة من المصممين الصاعدين، وكذلك متجر Ipekce الذي يبيع الإكسسوارات والمجوهرات الأنيقة وديكورات للمنازل، ولا بد من تجربة المثلجات المحلية الصنع الرائعة من محل Dogal Dondurma الشهير.

بعد ذلك يمكن أن تتناول طعام الغداء مع إطلالة ساحرة على المياه على شرفة فندق Macakizi والاستمتاع بالكثير من الأطباق التركية التقليدية كالمازات الباردة والساخنة مثل البوريك التركي والفلفل المحشي والباذنجان المدخن والحمص وغير ذلك.

بعد وجبة الغداء لا بد من الاسترخاء ويمكنك ذلك بالاتجاه غربًا إلى ياليكافاك ( Yalikavak) وهي قرية هادئة للصيد ولكنها أصبحت الآن تملك أكبر مرفأ في تركيا وهو مرفأ المارينا في بودروم المخصص لليخوت العملاقة.

بعدها اذهب إلى السبا في فندق بالما لايف مارينا (Palmalife Marina Hotel) للاسترخاء وأخذ حمام خاص قبل العشاء ومن ثم التوجه إلى أحدث مطعم ياباني Zuma الحاصل على نجمة ميشلان أو إلى مطعم Cipriani الخاص بالمأكولات الإيطالية، ويمكنك في نهاية اليوم قضاء سهرتك والرقص حتى الفجر في نادي الملياردير.

اليوم الثالث

جدول سياحي في بودروم

بعد قضائك لليلة متأخرة من الليل في اليوم السابق لا بد من أخذ استراحة وذلك بالقيام بنزهة على الشاطئ في خليج باجلا والتمتع بالرمال الذهبية الخالية نسبيًا من الازدحام، وبعد ذلك يمكنك الذهاب إلى الساحل بالقرب من منطقة أورتاكينت عندDibeklihan Culture and Art Village  ورؤية سلسلة المباني التاريخية على طول الشارع التي تحمل أسماء أشهر الفنانين الأتراك بالإضافة للمعارض الفنية والبوتيكات والمتحف الصغير فيها.

بعد هذه الجولة يمكنك تناول وجبة الغداء في الحديقة الهادئة ومن ثم التوجه إلى الساحل الغربي لشبه جزيرة بودروم وقرية Gümüslük هذه القرية الجذابة والتي يقصدها الفنانين والهاربين من زحام المدينة والتي تأخذ طابع ريفي لما فيها من بيوت ومنازل بين بساتين الحمضيات.

كما يمكنك زيارة تافسان أدان (Tavsan Adan) المعروفة بجزيرة الأرانب، وإذا كنت تحب المغامرة بأمكانك أن ترتدي أنبوب التنفس والغوص رؤية مدينة ميندوس القديمة المغمورة الآن داخل بحيرة.

ويمكنك ختام نهارك الأخير في بودروم بمشاهدة غروب الشمس الرائع وتناول العشاء في إحدى مطاعم الأسماك داخل القوارب الخشبية المرصوفة في الميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى