تركيا

حديقة مينياتورك في اسطنبول

اسطنبول مدينة سياحية تركية بامتياز تمتلك الكثير والكثير من الأماكن السياحية والتاريخية الرائعة التي لا يجب عليك تفويت رؤيتها، وإحدى هذه الأماكن السياحية هي حديقة مينياتورك التي ستختصر لك الكثير من الوقت عند زيارتك لاسطنبول وسنتعرف عليها فيما يلي.

حديقة مينياتورك (Miniatürk Park)

تقع حديقة مينياتورك شمال شرق خليج غولدن هورن (القرن الذهبي) في اسطنبول، يمكن القول بأنها مدينة مصغرة فهي تضم أكثر من 100 معلم تركي مصغر، إذ تم بناء وتجميع هذه المعالم في مكان واحد ليتمكن زوار الحديقة من التعرف عليها جميعًا.

يمكن القول بأنها نسخة مصغرة عن اسطنبول فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي للتجول في اسطنبول ورؤية معالمها يمكنك زيارة حديقة مينياتورك التي ستوفر لك الوقت وتعرفك على معالم اسطنبول الرائعة الموجودة فيها بحجم أصغر بـ 25 مرة وبشكل مطابق لها تمامًا.

حديقة مينياتورك هي إحدى أهم المناطق السياحية في اسطنبول التي تعرض كل هذه المعالم كعمل فني رائع وبالرغم من ألا تكون هذه الحديقة ضمن خطتك في زيارة اسطنبول فإننا نقترح عليك ألا تقوم بتفويتها والاستمتاع بالتقاط الصور الرائعة فيها.

بدأ بناء الحديقة في عام 2001 وافتتحها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في عام 2003 في اسطنبول بمساحة 60 ألف متر مربع وتحتوي على مساحات للمعروضات ومناطق خضراء وموقف سيارات وحمام سباحة، وهي مكان مناسب جدًا لك وللعائلة لاستكشاف هذه الحديقة والمعالم الموجودة فيها بأدق تفاصيلها.

حديقة مينياتورك هي أول حديقة مصغرة في العالم تضم حوالي 122 نصبًا لمعالم تاريخية والتي منها58 عملًا مخصص لاسطنبول مثل برج غلطة وآيا صوفيا وجامع السلطان أحمد وغيرهم، بالإضافة إلى 52 عملاً لأشهر المعالم التركية خارج اسطنبول كحصان طروادة وغيره الكثير و12 عملاً لأبنية تعود للإمبراطورية العثمانية خارج تركيا، فهي لا تعرفك على اسطنبول فقط بل على أغلب معالم تركيا والتي تحتاج إلى شهور لاكتشافها على أرض الواقع.

في مواقف السيارات ستلاحظ الكثير من المساحات التي يتم تجهيزها لإعداد المزيد من الأماكن والمعالم التاريخية في المستقبل، هذه الأعمال المصغرة مصنوعة من مادة الألياف الزجاجية المتينة التي تتحمل العوامل البيئية الخارجية كالرياح والأمطار والشمس.

بالإضافة للمعالم التاريخية المصغرة الموجودة في حديقة مينياتورك فإنها تضم وسائل ترفيهية أخرى أيضًا، كالمدرج المغطى الذي يتسع لـ 400 شخص والذي يقدم عروض ثقافية متنوعة بالإضافة للقوارب ولعب الشطرنج والعديد من محلات الحرف اليدوية التقليدية والكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات تركية شهية ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية ومواقف للسيارات.

المعالم الموجودة في حديقة مينياتورك

فيما يلي بعض المعالم المعروضة في حديقة مينياتورك:

صهريج البازيليك (The Basilcia Cistern)

حديقة مينياتورك
حديقة مينياتورك في اسطنبول 5

منازل ماردين الحجرية (  The Stone Houses of Mardin)

برج غلطة (Galata Tower)

حديقة مينياتورك في اسطنبول
حديقة مينياتورك في اسطنبول 6

كنيسة القديس أنطونيوس في اسطنبول (St Anthonys Church of Istanbul)

المسجد الأزرق (The Blue Mosque)

حديقة مينياتورك في اسطنبول
حديقة مينياتورك في اسطنبول 7

معبد أرتميس قبل تدميره (Temple of Artemis before it’s destruction)

مسجد آيا صوفيا (The Hagia Sophia)

تكلفة الدخول إلى حديقة مينياتورك

رسم الدخول إلى الحديقة رمزي وهو 10 ليرات تركية فقط ويمكنك الوصول إلى الحديقة بسهولة عبر الحافلات العامة الموجودة في ميدان تقسيم، وهي مفتوحة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة مساءًا.

أنصحك بألا تفوت زيارة هذه الحديقة عند قدومك إلى اسطنبول فإنها ستكون تجربة ممتعة للتعرف على أغلب المعالم التركية بأدق تفاصيلها كرؤية سقفها وقببها ومآذنها وتفاصيل أخرى لن تتمكن من ملاحظتها بهذه الدقة في حال زيارتك للموقع الحقيقي إلا إذا قمت بالتحليق بالطائرة فوقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى