تركيا

حديقة مينياتورك

تركيا بلد ضخم ستحتاج إلى شهور عدة لتتمكن من اكتشافها، فهي مكان غني بالمواقع والأماكن التاريخية كالقلاع والبقايا الأثرية والقصور والمساجد والكنائس والمباني الحديثة التي يمكن زيارتها من الشرق إلى الغرب.

لكن إن كنت في مدينة اسطنبول فبإمكانك اختصار الوقت مع فرصة لمشاهدة 135 معلم من معالم تركيا في مكان واحد وهو حديقة مينياتورك المصغرة التي سنتعرف عليها في مقالنا هذا.

حديقة مينياتورك (Miniaturk)

حديقة مينياتورك

هي حديقة ضخمة من النماذج الصغيرة لأهم المعالم السياحية في تركيا، تم إنشاء الحديقة في عام 2003 من قبل بلدية اسطنبول العالمية وتم تصميمها لتكون بمثابة عرض لتركيا وشعارها هو نموذج صغير لبلد عظيم.

إنها مكان رائع لا بد من زيارته عند ذهابك إلى مدينة اسطنبول حتى ولو كنت تملك الوقت الكافي لمشاهدة المعالم على الحقيقة، إذ إن هذه النماذج المصغرة ستبهرك بدقتها وطريقة صنعها.

أسباب ستشجعك على زيارة حديقة مينياتورك

هناك الكثير من الأسباب لزيارة حديقة مينياتورك المصغرة وفيما يلي البعض منها:

توفر الحديقة منطقة للتنزه بين النماذج المصغرة

حديقة مينياتورك

يوجد في مينياتورك 135 نموذج مصغر لمعالم تركية بمقياس 1/25 من الحجم الأصلي، حيث تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع و15 ألف متر مربع هي مساحة المعرض للمباني النموذجية، بينما 40 ألف متر مربع هي منطقة مفتوحة ومتنزهات في الحديقة.

تنقسم أعمال الحديقة إلى ثلاثة أقسام وهي أعمال اسطنبول وأعمال الأناضول وأعمال خارجية، حيث هناك 62 نموذج من اسطنبول و60 من الأناضول و13 من الأراضي العثمانية خارج أراضي تركيا الحديثة.

كما أنه أثناء تجولك في المنتزه يمكنك الاستماع إلى المعلومات حول المباني الأصلية للنماذج المعروضة في 9 لغات مختلفة عبر تطبيق مينياتورك وهي الإنجليزية والفرنسية والروسية والألمانية والفارسية والعربية والإسبانية واليابانية.

حديقة مينياتورك مناسبة للجميع

سواء كنت مسافرًا بمفردك أو مع العائلة أو الأصدقاء فإنك ستستمتع بالتأكيد بقضاء بعض الوقت في حديقة مينياتورك، إذ إن الأطفال سيحبون الحديقة فهي توفر معلومات سهلة الوصول ومعرضًا للآثار والمباني التاريخية غير الكبيرة التي يمكن فيها ملاحظة كل التفاصيل بسهولة.

وإن كنت بمفردك وهذه هي المرة الأولى لك في اسطنبول فإن الحديقة ستساعدك على وضع قائمة بالأماكن التي ستزورها، أو في حال كنت قد زرت اسطنبول من قبل ولا تريد الدخول إلى الحشد مرة أخرى فإنه يمكنك قضاء بضع ساعات في الطبيعة ومشاهدة ما ترغب به من معالم، لذا مهما كنت فإن الذهاب إلى مينياتورك هو دائمًا نشاط جيد للقيام به.

حديقة مينياتورك

تقدم لك الحديقة أشياء أخرى للترفيه

يوجد في حديقة مينياتورك مطاعم ومقاهي لأولئك الذين يرغبون في قضاء المزيد من الوقت في المنطقة أو الاستراحة بعد المشي لمسافات طويلة، حيث يمكنك الجلوس هنا وشرب كوب من الشاي الأسود والأسعار رخيصة للغاية في الكافيتريات المملوكة للبلدية.

كما يقدم المطعم الإفطار والغداء والعشاء وهناك ثلاثة مطاعم مختلفة في المتنزه وتقدم جميعها نفس القائمة لذا يمكنك اختيار المطعم الأقرب لك، كما يوجد أكشاك تبيع الشوكولاتة والذرة والآيس كريم والعصير والماء والبطاطا المقلية.

يوجد أيضًا متجر حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية وقاعة عرض وملعب صغير يضم أكبر أربعة فرق في تركيا وقاعة شطرنج وجولة محاكاة لطائرة هليكوبتر (Flyride Simulation)

حديقة مينياتورك

زيارة حديقة مينياتورك سهلة للغاية وبأسعار معقولة

إنها مفتوح كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً في أيام الأسبوع ومن الساعة 11 صباحًا حتى 6 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع، والوصول إليها سهل للغاية فهي تقع في بيوغلو.

 يمكنك الذهاب بسيارتك فهي توفر مكان لوقوف السيارات يتسع لـ 300 سيارة، أو يمكنك الذهاب بواسطة وسائل النقل العام، عبر ركوب الحافلات من أمينونو أو تقسيم أو توبكابي.

كما يوجد عبّارات تغادر من أمينونو وتقوم بجولة في القرن الذهبي يمكنك ركوب العبارة التي تتوقف عند مينياتورك.

أما بالنسبة رسم الدخول إلى حديقة مينياتورك فإنها تبلغ 20 ليرة تركية (2.5 دولار) للشخص الواحد، وبطاقة المتحف غير مقبولة هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى