تركيا

رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله

مدينة الأحلام أو مدينة سبانجا هي إحدى المدن السياحية التركية الشهيرة، وتقع بالقرب من مدينة اسطنبول العاصمة التركية حيث تبعد 151 كم وتتبع منطقة بحر مرمرة، وإن كنت تفكر في التخطيط إلى رحلة سياحية في صبنجة فهي تحظى بشعبية لدى السائحين، والسبب في ذلك هو مناخها المعتدل ومعالمها السياحية.

السياحة في سبانجا

رحلة سياحية في صبنجة

عند الذهاب في رحلة سياحية في صبنجة فعليك معرفة بعض المعلومات عنها، فهي مدينة تحتل موقعًا استراتيجيًا في تركيا، حيث تقع في منطقة سكاريا الموجودة في منطقة مرمرة الشهيرة على بعد 130 كيلومترًا من أوروبا، لكنها تمتد إلى الجانب الآسيوي من العاصمة اسطنبول، لذلك فإن السياحة في سبانجا مزدهرة.

علاوة على أنها من المدن القريبة من مطار صبيحة الدولي، الذي يبعد عنها بحوالي ستين كيلومترًا، وهو مركز رئيسي لمناطق أوروبا، وتبعد حوالي 140 كيلومترًا من مطار أتاتورك الرئيسي.

وتعد مدينة سبانجا من المدن البسيطة التي تتمتع بجمال طبيعي فريد من نوعه نظرًا لوجود العديد من الشلالات التي تزيد من سحرها الجمالي، كما أن الطبيعة الخلابة حول الشلالات تأسر الروح.

وكذلك بحيرة سبانجا وهي من أشهر معالمها السياحية، وتحتوي المدينة على عدد من المعالم الترفيهية والأماكن السياحية التي تجعلها وجهة للسائحين الباحثين عن شيء جديد ومختلف.

فهي مقصد لعدد كبير من السياح حول العالم، بسبب الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعة المبهجة، وطقسها الحيوي، حيث تصل درجة الحرارة القصوى في الصيف إلى 27 درجة مئوية، بينما في الشتاء تتجمد المدينة ويغطي الثلج أجزاء منها حيث تصل درجة الحرارة إلى 7 درجات تحت الصفر.

أين اذهب في سبانجا

بلغ عدد السياح العرب في سبانجا آلاف السائحين سنويًا، وإذا كنت تنوي زيارتها وتسأل؛ “أين اذهب في سبانجا؟” فعليك معرفة أفضل المناطق السياحية، من أجل تسهيل عمل جدول رحلات ممتاز في سبانجا تركيا، إليكم قائمة بأفضل الأماكن السياحية في سبانجا، وهي:

أين اذهب في سبانجا
  • بحيرة سبانجا، يبلغ طولها 16 كم ويقدر عمقها بـ 52 مترًا، وهي من أهم مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة، يمكنك المشي والتنزه وشرب الشاي على كورنيش البحيرة في جو رائع ومناظر، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم حول البحيرة بإطلالات مختلفة، كما تتميز البحيرة بوجود قوارب التجديف التي يمكن للسائح ركوبها.
رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله
  • قرية المعشوقية، وهي من أجمل قرى صبنجة فهي تتميز بشلالاتها الصغيرة والرائعة والتي تتعدى 20 شلال، بالإضافة إلى الخنادق المائية الرائعة، كما تضم العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم ذات الإطلالات المختلفة، علاوة على الحدائق الطبيعية التي يمكنك المشي فيها والاستمتاع بالطبيعة والتقاط الصور.
رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله
  • قرية ناتوركوي، من أجمل القرى الريفية في صبنجة، تقع في قرية المحمودية، يوجد في القرية منتجع ناتوركوي يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة ، بالإضافة إلى أحد مطاعم سبانجا الشهيرة.
رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله
  • تلفريك جبل قرطبة، يعتبر جبل كارتيبي من أجمل مكان سياحي في فصل الشتاء، ولا يجب أن تفوتك فرصة زيارته عند قدومك إلى صبنجة، ويتميز بوجود التلفريك الموجود والذي يمتد من قمة جبل كارتيبي إلى أسفل الجبل.
  • جول بارك سبانجا، تقع هذه الحديقة على ضفاف بحيرة سبانجا، وهي حديقة عامة بمساحة كبيرة ولها إطلالة رائعة على البحيرة وخاصة عند غروب الشمس، ويتميز بعدة أنشطة من بينها المشي بين طبيعة الحديقة ومشاهدة المنظر ، بالإضافة إلى وجود ألعاب مجانية للأطفال، كما يضم مطعمًا ومقهى بإطلالة رائعة وأسعار مناسبة.
  • سفاري سبانجا، اهم الانشطة المتوفرة في هذه المدينة حيث يبلغ سعر الخزانات ما يقارب 200 جنيه للجولة وتستغرق الجولة ما بين ساعة الى ساعة ونصف، حيث يأخذونك الى مرتفعات جبل كارتيبي مع محطات الاستراحة الى التقاط الصور بمناظر مختلفة.
  • حديقة الطيور في سبانجا، وتقع في منتصف الطريق بين اسطنبول وسبانجا بمساحة 200 ألف متر مربع، وتضم معظم أنواع الحيوانات والطيور والأسماك والنباتات النادرة بالإضافة إلى ملعب للأطفال ومقهى ومطعم.
  • مزرعة خيول أو حديقة الفهد كما يطلق عليها، تقع في ماسوكيي بجوار حديقة حيوان أورمانيا على بعد 25 دقيقة من بحيرة سبانجا بالسيارة، يتميز بوجود خيول بسعر رخيص، كما يضم مطعما يقوم بطهي اصحاب المزرعة طبعا لديهم مندي ويوجد جلسات أرضية والجداول.
رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله
  • منتزه سكاريا المائي، يقع في مدينة سكاريا، على بعد 22 كم من سبانجا، أي حوالي 30 دقيقة بالسيارة، وهي حديقة مائية تضم العديد من حمامات السباحة للكبار والصغار ، بالإضافة إلى المنزلقات والألعاب المائية المناسبة أيضًا للكبار والصغار.

التسوق في سبانجا

تشتهر سبانجا بأسواقها الشعبية، والتي تقدم لكل زوراها أفضل أنواع المنتجات وأقل الأسعار ما يجعل التسوق في سبانجا ممتع، ومنها:

  • سابانكا مول، وهو مركز تجاري بسيط تم افتتاحه في أوائل عام 2019 وتم تصميمه بشكل جميل، ويضم بعض العلامات التجارية مثل “LC WAIKIKI” و “PENTI”، بالإضافة إلى “”TEKZEN للأجهزة المنزلية، كما يضم الطابق الأرضي بعض المطاعم.
  • بازار الأناضول، وهو محل على شكل بازار تتوافر فيه القهوة التركية والحلويات التركية والحلق وغيرها، ويتميز بأسعار مناسبة ومقبولة.
  • سوبر ماركت كارفور، يوفر كل الضروريات للعائلات من خضروات وفواكه وطعام وما شابه، ويتميز بأسعاره المقبولة والمناسبة للجميع.
  • سوبر ميغروس، يقع في سبانجا مول، وهو أحد العلامات التجارية العالمية المعروفة ويضم كل ما تحتاجه فيما يتعلق بالسوبر ماركت.

أشهر مطاعم صبنجة

رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله

يجب أن تعرف تكلفة السياحية في تركيا لضمان رحلة جيدة، حيث ان صبنجة تضم العديد من المطاعم المشهورة والمتميزة التي ستحتاج ميزانية مخصصة، منها:

  • مطعم الشلال في معشوقية، يتميز بجلساته الجميلة حيث يقع على مجرى النهر حيث تسمع مجرى المياه من حولك، فهو يحتوي على الأطعمة المعروفة في تركيا مثل الكباب والكفتة وما شابه ذلك.
  • مطعم شهرزاد، يعتبر من أجمل المطاعم في سبانجا ويقع مباشرة على البحيرة ويتميز بإطلالاته الرائعة والمباشرة ومعظمها يقدم وجبات تركية، ويتكون المطعم من طابقين وشرفة رائعة، وتحدث العديد من زوار المطعم عن المعاملة الاحترافية لموظفي المطعم.
  • مطعم ومنتجع سوبلي، يعتبر أفضل مطعم في سبانجا، ويقع في قرية المحمودية، على بعد أقل من 15 دقيقة بالسيارة من بحيرة سبانجا، يتكون هذا المطعم من ثلاثة مطاعم بالإضافة إلى مقهى محاط بمناظر طبيعية ساحرة، وفي قلب المنتجع توجد بحيرة وجسور خشبية رائعة، ويقدم كل مطعم قوائم مختلفة من المأكولات والحلويات التركية.
  • مطعم  “Pınar Alabalık Tesisi”، يقع في المعسوقية على هضبة عالية، ويتميز بإطلالات خلابة وجميلة ويضم جميع أنواع المأكولات والحلويات التركية.

أفضل فنادق صبنجة

رحلة سياحية في صبنجة .. و افضل ما يمكنك فعله

مدينة صبنجة التركية ليست فقط ملاذًا للسياحة ووجهة لمحبي الطبيعة والاستجمام، بل يمكنك الاقامة بها أيضًا، حيث تضم المدينة مجموعة من الفنادق الفخمة وأهم المنتجعات السياحية في تركيا، ومنها:

  • فندق ريتشموند سبانجا، يبعد ساعة واحدة عن مدينة اسطنبول، وهو واحد من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة سبانجا في تركيا، فهو فندق 5 نجوم، ويشتهر بموقعه على بحيرة سبانجا الخلابة التي تحاوطها الطبيعة والجمال من كل جانب، والفندق أيضًا يوجد به مسابح داخلية وخارجية، ونادي لياقة بدنية، وساونا، وجاكوزي.
  • فندق إن جي سبانجا ويلنس أند كونفينشن، يعد واحد من منتجعات سبانجا الفاخرة، فهو من فنادق الـ 5 نجوم، ويبعد 5 دقائق عن بحيرة سبانجا، يقع في حديقة جميلة و خلابة، وتحاوطه الغابات من جوانبه، ويضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية.
  • فندق لالي سبانجا، وهو من أفضل الفنادق الموجودة في سبانجا بتركيا، يقع بجانب شواطئ بحيرة سبانجا، وواجهة الفندق تتميز بإطلالة بحرية خاصة رائعة، فتتسم بخضار الحديقة، ويوجد أيضًا مراجيح، وأنشطة رياضية مائية مثل التزلج على الماء والتجديف، ورحلات القوارب.
  • فندق آسليبي كوناجي، يعتبر من أفضل الفنادق في سبانجا بتركيا، ويقع على بعد 600 متر فقط من بحيرة سبانجا.

المصادر:

[1]. https://jakwar.com/the-most-beautiful-tourist-places-in-sapanca-and-masukiye/

[2]. https://www.dogadatatil.com/sapanca-turkey-travel-guide/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى