تركيا

رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

من أهم الأنشطة في كابادوكيا والتي تجذب السياح سنويًا إليها بالملايين هو رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا الرائعة فيها والتي سنتعرف على تفاصيلها أكثر في هذا المقال.

رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

رحلة المنطاد ستجعلك تشاهد الوديان السريالية إحدى أعظم مناطق الجذب السياحي في تركيا إذ أنك ستطير فوق تلال الوادي المموجة والمخاريط الصخرية والأعمدة الصخرية الرقيقة التي تسمى مداخن الجنيات والتي هي حلم لكل مصور لتصوير هذه المعالم الساحرة

دليلنا هذا سيساعدك كثيرًا في حال كنت ترغب بتجربة هذا النشاط الرائع والتحليق في رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا. 

تجربة المناطيد في كابادوكيا

هذه التجربة هي نشاط صباحي مبكر قليلًا لأن ساعات الصباح الأولى هي أنسب وقت للقيام بها ولذا عليك الاستعداد للاستيقاظ في الصباح الباكر قبل الفجر بقليل.

كافة شركات المناطيد تلتقط ركابها مباشرةً من الفنادق حيث يتم اصطحابك قبل الفجر (يتم الاتفاق على المواعيد في اليوم السابق) من قبل الشركة المتفق معها إلى مكتب الشركة، وبوصولك إلى مكتبها يتم تقديم وجبة الإفطار لك بينما تنظم الشركة رحلة اليوم وتجمع كافة الركاب الآخرين من فنادقهم وتعالج المدفوعات مع الركاب قبل الرحلة.

بعد اكتمال التنظيمات ما قبل الرحلة يتم نقلك في حافلة صغيرة أو سيارة دفع رباعي إلى موقع إطلاق المنطاد حيث ستشاهد عملية نفخ المنطاد في ضوء الفجر الأول، ومن ثم تصعد مع بقية الركاب إلى سلة المنطاد وتصبحون جاهزين للإقلاع وتبدأ رحلتك إذ يرتفع المنطاد المنفوخ بالكامل وتطير بعيدًا فوق كابادوكيا.

رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

أثناء الرحلة

من أهم الأسباب التي تجعل كابادوكيا ذات شعبية كبيرة برحلة المنطاد هو أنه يمكن للمناطيد أن تنزل إلى ارتفاعات منخفضة قليلًا لرؤية المعالم والمناظر الطبيعية فيها عن قرب وذلك نظرًا لقلة الحياة البرية في كابادوكيا، كما أنه أثناء الرحلة سيرتفع المنطاد لما يقارب الـ 900 مترًا مما يسمح لك بمشاهدة مذهلة لشبكات الوديان المتعرجة.

عندما يبدأ المنطاد بالنزول سيطير أحيانًا فوق الهضاب المليئة بالبساتين والوديان، وفي حال ساعدت حركة الرياح فإنه يمكن للمنطاد أن يتسلل بالقرب من قمم التكوينات الصخرية (المدخنة) في كابادوكيا ليتمكن الركاب من مشاهدة هذا الشذوذ الجيولوجي المذهل والمنحوت خلال آلاف السنين بواسطة الرياح والمياه.

بالطبع سيكون مع الركاب على متن المنطاد قبطان للرحلة والذي سيعمل أيضًا كدليل سياحي ليشير للركاب إلى الأماكن المميزة عبر الرحلة لكي لا يفوتهم مشاهدة أي شيء، وعند الهبوط سيطارد الطاقم الأرضي للشركة المنطاد لمقابلته أثناء الهبوط وفي حال كانت الظروف الجوية جيدة سيتمكن المنطاد من الهبوط في مقطورة الطاقم الأرضي مباشرةً.

رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا

بعد الهبوط

بعد النزول من المنطاد سيحظى الركاب بوجبة طعام خفيفة مع مشروبات في موقع الهبوط بينما يقوم الطاقم الأرضي بتعبئة المنطاد استعدادًا للنقل، ومعظم الشركات تقدم لركابها شهادة لإحياء ذكرى الرحلة ومن ثم تعيدهم إلى فنادقهم وتستغرق هذه الرحلة ما بين الـ 3-4 ساعات فقط.

أنواع رحلات المنطاد

مدة رحلة منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا القياسية هي ما بين 45 دقيقة والساعة الواحدة، والسلال المستخدمة عادة ما تكون مصنوعة لتتسع لـ 16 أو 20 أو 24 راكبًا بالإضافة إلى قبطان المنطاد.

يشمل سعر الرحلة كافة الإجراءات والتي هي النقل من وإلى الفندق ووجبة الإفطار قبل الرحلة والمشروبات والوجبات الخفيفة بعد الرحلة وتقدم معظم الشركات نفس العروض تقريبًا ولكن مع اختلاف مدة الرحلة وحجم السلة.

في حال رغبتك بحجز جولة خاصة لمنطاد الهواء الساخن لعائلتك أو مع أصدقائك فهناك رحلات خاصة مدة الرحلة عادة 75 دقيقة.

ماذا ترتدي للرحلة

ستحتاج إلى التسلق للدخول والخروج من السلة وبالتالي هذه ليست منطقة مناسبة للكعب العالي أو السباسب بل عليك ارتداء حذاء مسطح ومغلق كالأحذية الرياضية لكي تشعر بالراحة، كما أن كابادوكيا يميل جوها إلى البرودة في ساعات الصباح الأولى حتى في فصل الصيف لذا عليك أن ترتدي قميصًا أو سترة لتدفئة نفسك.

الأطفال ورحلة منطاد الهواء الساخن

أغلب الشركات لن تقبل بوجود أطفال تحت عمر الستة أعوام في هذا النشاط حيث أن السلال في المنطاد تتميز بجوانب عالية من أجل السلامة، والتي لن يتمكن أي راكب طوله أقل من 140 سم من الرؤية فوق جوانب السلة.

https://www.planetware.com/turkey/hot-air-ballooning-in-cappadocia-tr-1-22.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى