تركيا

شاطئ كونيالتي انطاليا

انطاليا واحدة من أجمل المدن التركية التي تشكل وجهة سياحية مميزة للكثيرين، فهي لديها الكثير لتقدمه لزوارها من أماكن ومواقع تاريخية إلى الشواطئ والمنتجعات الفاخرة.

في مقالنا هذا سنتكلم عن أحد أشهر شواطئ انطاليا وهو شاطئ كونيالتي الساحر الذي يعتبر وجهة سياحية رائعة لمن يرغب بقضاء عطلة صيفية ممتعة.

شاطئ كونيالتي في انطاليا

شاطئ كونيالتي انطاليا

يقع هذا الشاطئ على الريفيرا التركية غرب انطاليا، وهو واحد من أكثر الشواطئ شهرة في المدينة وواحدًا من أشهر أماكن الحياة الليلية في منطقة انطاليا، إذ إنه بالإضافة إلى البحر والرمال والشمس فهو يوفر الكثير من وسائل الترفيه لزواره.

الأشياء التي يوفرها شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي

يبدأ شاطئ كونيالتي الواسع من منحدرات البلدة القديمة في انطاليا، وهناك طريق ساحلي يفصل الشاطئ عن العديد من الفنادق، يبلغ طول الشاطئ 13 كيلومتر وهو مكون بشكل أساسي من الحصى الجميلة مع بعض الرمال والمياه صافية بشكل جميل إذ يوضع العلم الأزرق عليه وهو ما يدل على جودة المياه.

يحظى الشاطئ بشعبية خاصة بين السكان المحليين والسياح فهو غني بالمطاعم والمقاهي وبارات الشاطئ مع مظلات وكراسي التشمس للإيجار ونوادي الشاطئ الكثيرة، كما يوفر الشاطئ لزواره حمامات وغرف تغيير ملابس مجانية.

أشهر أقسام شاطئ كونيالتي هو Beach Park مع عدد كبير من الحانات والمطاعم والموسيقى الحية في بعض الأحيان، بالإضافة إلى معدات اللياقة البدنية وملاعب الأطفال وملعب كرة السلة.

يوفر الشاطئ الترفيه والأدرينالين لزواره من خلال الكثير من الرياضات المائية التي يتم تقديمها مباشرةً على الشاطئ كالغوص لرؤية حطام السفن والسباحة، كما يمكنك بالبحر المتلألئ مع جبال طوروس والمنحدرات في الخلفية.

لا يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة خلال النهار فحسب ، بل هو أيضًا وجهة  شهيرة للحياة الليلية في أنطاليا. مع الحانات والنوادي الشاطئية ، يعتبر الطرف الشرقي من الشاطئ على وجه الخصوص عنوان الحفلات.

مناطق الجذب السياحي في شاطئ كونيالتي

شاطئ كونيالتي انطاليا

بالإضافة إلى البحر الجميل فإن منطقة شاطئ كونيالتي تضم عددًا من مناطق الجذب التي تساهم بشكل كبير في الترفيه كالمدرج ومنتزه أكتور الذي يضم ثاني أكبر عجلة فيريس في أوروبا، وأيضًا منتزه أكوالاند أكوا مع الدلافين حيث يتم تقديم عروض الدلافين وأشياء أخرى.

شاطئ كونيالتي مجاور أيضًا لمنتزه أتاتورك الذي يحتوي على طاولات ومطاعم للنزهات وهي مكان جيد لأخذ قسط من الراحة في المساحات الخضراء، كما يوجد حوض أسماك انطاليا الضخم أيضًا الذي يحظى بشعبية كبيرة.

يضم الشاطئ أيضًا تلفريك Tünektepe Teleferik على الطرف الغربي منه والذي يأخذك إلى أعلى التل حيث ستحظى بإطلالة بإطلالة رائعة على البحر والجبال المحيطة.

الدخول والجولات في شاطئ كونيالتي

رسم الدخول: الدخول إلى شاطئ كونيالتي مجاني، ولكن هناك رسوم على المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس.

الجولات: يتم تنظيم الكثير من الجولات داخل وخارج انطاليا، وهي طريقة رائعة لرؤية المنطقة من دون القلق بشأن الجوانب الفنية.

كيفية الوصول إلى شاطئ كونيالتي

يقع شاطئ كونيالتي في منطقة كونيالتي غرب أنطاليا على بعد حوالي 30 دقيقة من مدينة كاليسي القديمة، يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ بطرق عدة ومنها:

بالمواصلات العامة: أسهل طريقة للوصول إلى الشاطئ هي أخذ الترام من المدينة القديمة إلى المحطة الطرفية في متحف أنطاليا الأثري، ومن بعدها يمكنك المشي حوالي 10 دقائق أو استئجار سيارة من دولمش (dolmuş).

إن كنت ترغب بالسفر بوسائل النقل العامة في انطاليا فمن الضروري أن تحصل على بطاقة من انطاليا كارت (AntalyaKart) التي ستسمح لك بالركوب بجميع وسائل النقل العامة في المدينة.

بالسيارة: يوجد في شاطئ كونيالتي مواقف مجانية للسيارات، لذا يمكنك أن تذهب إليه بسيارتك الخاصة عد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى