تركيا

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

من المؤكد أن الكثير والكثير لا تزال تخفيه اسطنبول أكبر المدن التركية، لن يكفي شهرًا أو عامًا لاستكشاف كافة معالم المدينة وجواهرها المخفية لكن قد تكفي خمسة أيام لاستكشاف أهم معالم الجذب السياحي في المدينة الساحرة، اذا تابع معنا لنطلعك على كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول والاستفادة من كل لحظة من وقتك في هذه المدينة النابضة بالحياة.

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

اليوم الأول: تعرف عليها من القارب

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

كما تعلم إن اسطنبول ليست بالمدينة الصغيرة لذا من الممتع التعرف على أكبر قدر من أحيائها العديدة، يسعى الكثير من السياح إلى التواجد ضمن منطقة السلطان أحمد ليبقوا على مقربة من قصر توبكابي والمسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا الكبير إلا أنّ اسطنبول لديها الكثير لتقديمه لذا اخرج من دوارة الأماكن التقليدية وابدأ باستكشاف بقية اسطنبول.

من الطرق الجيدة للبدء برحلتك التوجه إلى ميناء Eminönü Ferry Dock في ساعات الصباح وأخذ قارب والبدء برحلة طويلة في مياه مضيق البوسفور، يتيح لك ذلك أخذ نظرة بانورامية عامة على واجهة اسطنبول المائية، سوف يتوقف القارب في عدد من المحطات، إن كنت تملك الوقت الكافي أنزل في جميعها واستكشف معالمها، لكن النصيحة الأمثل أن تنزل في المحطة الأخيرة في Anadoluhisarı وهي عبارة عن حي صغير يقع على شاطئ البحر سمي نسبةً إلى قلعته التاريخية، خذ جولة في الحي قبل أن تقلع العبارة مرة أخرى عائدة إلى Eminönü.

اليوم الثاني: اكتشف السلطان أحمد

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

في يومك الثاني يمكنك البدء في استكشاف الوجهات السياحية البارزة في المدينة بعد أن أخذت نظرة عامة عن المدينة من بعيد، ابدأ من المكان الأكثر شهرة في المدينة السلطان أحمد، هنا ستجد كل من مسجد آيا صوفيا الكبير والمسجد الأزرق وكاتدرائية الصهريج، بالإضافة طبعًا إلى قصر توبكابي والبازار الكبير.

إن كنت من هواة المتاحف يمكنك التوجه إلى إلى متحف الآثار ومتحف الفن التركي والإسلامي، إن كنت لا تزال تملك بعضًا من الوقت للتسكع توجه إلى كنيسة خورا التقط أنفاسك التي اتعبتها المدينة القديمة واحصل على شيء ما لتناوله من أشهر مطاعم اسطنبول للمأكولات العثمانية Asitane.

اليوم الثالث: اكتشف بيوغلو

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

حان الوقت للانتقال إلى القسم الآخر من المدينة، اتبع جسر غلطة وتوجه إلى منطقة بيوغلو، ابدأ رحلتك من حي كاراكوي المميز بمطاعمه ومقاهيه ومتاجره ومن ثمّ انتقل إلى توفان (Tophane) وتمتع بمعارضها، انتقل بعد ذلك إلى حي تشوكوروكوما (Çukurcuma) الشهير بتحفه، لا تنسى زيارة الحي البوهيمي الساحر في اسطنبول سيهانجير (Cihangir).

تسكع في شارع الاستقلال واستكشف أزقته الجانبية سوف تجد العديد من الكنائس والكثير من الأروقة التاريخية، عندما تصل إلى نهايته فإنّك وصلت إلى حي غلطة استكشف الحي المميز بمتاجره الخاصة بالمصممين المحليين والمباني الكلاسيكية الرائعة، يمكنك أن تنهي يومك في المنطقة بالتمتع بمنظر المدينة الرائع من شرفة مطعم فندق Adahan ، Cachi.

اليوم الرابع: اكتشف ساحل البوسفور

كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول

قلة قليلة من السياح يعلمون بروعة ساحل البوسفور، الساحل الذي يضم منازل أغنى أغنياء المدينة، استقل المترو وانتقل إلى حي إيتلير (Etiler) ثمّ تابع سيرًا إلى حي بيبيك (Bebek) الراقي، يضم الحي منتزهات ومحلات ومقاهي منتشرة على طول شارعه الرئيسي، المطعم المفضل في الحي هو مطعم Bebek Balıkçısı الذي يقدم أشهى وجبات السمك الممتازة وهو يطل على الماء مباشرةً.

اليوم الخامس: زيارة الجزر

اسطنبول
كيف تقضي 5 أيام في اسطنبول 7

على الرغم من أن اسطنبول لديها الكثير لتقديمه إلا أنّ الجزر المحيطة بها لديها ما تخبئه أيضًا، الجزيرة الأشهر هي جزيرة بيوك أضه (Büyükada) تلك الجزيرة الهادئة الخالية من السيارات، لن تجد سوى الدراجات والعربات المقطورة من الخيول، قم باستئجار دراجة أو عربة وابدأ باستكشاف قصور الجزيرة الجميلة التي تعود إلى العهد العثماني.

من الجزر الأخرى الجميلة المحيطة جزيرة هيبلي (Heybeliada) بقصورها القديمة الجميلة ومطاعم الأسماك، بالإضافة إلى مدرسة اللاهوت الأرثوذكسية اليونانية التاريخية.

تعتبر جزيرة بورغازادا (Burgazada) أصغر حجمًا من سابقاتها إلا أنّها تتمتع أيضًا بنصيبها من القصور القديمة الجميلة والكنائس والشواطئ والمطاعم كالبازانكايا الذي يتميز بإطلالة رائعة على البحر ومنظر غروب الشمس الساحر الجمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى