تركيا

متحف الثلج في اسطنبول

اسطنبول أشهر المدن التركية وهي الوجهة السياحية الأولى في تركيا وجميع أنحاء العالم، يزورها ملايين السياح سنويًا للاستمتاع بمواقعها السياحية والتاريخية والأثرية بالإضافة إلى أسواقها ومساجدها والقصور وطبيعتها الخلابة.

تتميز اسطنبول بمتاحفها الرائعة التي تحكي تاريخها والحضارات التي مرت بها، ومن هذه المتاحف وأشهرها في مدينة اسطنبول هو متحف الثلج الذي سنتكلم عنه في مقالنا هذا.

متحف الثلج في اسطنبول

متحف الثلج

متحف الثلج من أهم متاحف اسطنبول يقع في القسم الأوروبي من اسطنبول ضمن مركز فوروم اسطنبول للتسوق (Forum Istanbul) في منطقة بيرم باشا، افتتح المتحف في عام 2010 ويعتبر من أهم الأماكن السياحية والترفيهية في اسطنبول.

تم إنشاء المتحف على مساحة 1400 متر مربع بقيمة حوالي 18 مليون دولار، وهو الأول من نوعه في تركيا بمحتوياته من التماثيل والأشكال واللوحات التعريفية بالإضافة إلى الأثاث والجدران المصنوعة من الجليد من قبل النحاتين الحرفيين المهرة في مجال النحت على الجليد، والجليد الذي صنع فيه المتحف تم جلب 70 طنًا منه من السويد و100 طن من اسطنبول.

درجة الحرارة داخل المتحف هي 5 درجات تحت الصفر لذلك يقدم لك المسؤولون ملابس خاصة لحمايتك من البرد، وهي ملابس تسمى الاسكيمو لأنها تشبه الملابس التي يرتديها سكان المناطق القطبية.

أقسام متحف الثلج

متحف الثلج في اسطنبول

تبدأ رحلتك في مدخل المتحف وهو نفق جليدي تحيط بجدرانه أضواء من الألوان تنعكس على الثلج بإطلالة رائعة تقودك إلى الأقسام الأخرى للمتحف.

تصل أولًا إلى القسم الأول من المتحف الذي يقدم معلومات عن الفايكنج، وهم المحاربون الأقوياء المشهورون بقدرتهم على المشي لمسافات طويلة والذين تمكنوا من السيطرة على مناطق واسعة من أوروبا مع شرح للطبيعة الإسكندنافية مكتوبًا على ألواح مصنوعة من الجليد.

أما القسم الثاني من المتحف فهو يحتوي على عروض مائية ومعلومات عن الطبيعة الاسكندنافية وهنا يمكنك مشاهدة منحوتات تعبر عن الزراعة والحرف اليدوية بالإضافة إلى أشكال لطيور البطريق، ومن ثم القسم الثالث الذي يقدم لزوار المتحف كوب من عصير الفاكهة المثلج لمواصلة جولتهم في جو ممتع.

يحتوي متحف الثلج على عدد من القوارب المصنوعة من الثلج يبلغ طولها حوالي 8 أمتار، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المواد المعروضة والمنحوتات والأشكال الجميلة التي تجذب الأنظار والقلوب، والعديد من العروض المائية والترفيهية.

https://www.alhudarealestate.com/en/news/magic-ice-museum-in-istanbul

مواعيد متحف الثلج في اسطنبول

متحف الثلج في اسطنبول

يفتح المتحف في اسطنبول أبوابه للزيارة مرة واحدة فقط كل ثلاثة أشهر لتجنب ذوبان معروضات المتحف، لذا عليك ألا تقوم بتفويته عند زيارتك لمدينة اسطنبول لتستمتع بالعالم الخيالي من المنحوتات الرائعة، حيث تبدأ ساعات العمل في المتحف من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً.

أسعار الدخول إلى متحف الثلج

تكلفة الدخول إلى مدينة الثلج في اسطنبول 24 دولار أمريكي للكبار و18 دولار للصغار.

أفضل الفنادق القريبة من متحف الثلج في اسطنبول

هناك الكثير من الفنادق القريبة من متحف الثلج ولكن أفضلها هو فندق تيتانيك بيزنس اسطنبول (Titanic Business Hotel Istanbul) واحد من افضل فنادق اسطنبول للعائلات من فئة 5 نجوم يبعد 1.5 كيلومتر فقط عن متحف الثلج أي ما يقارب 8 دقائق.

فندق آخر هو جولدن توليب اسطنبول بيرم باشا (Golden Tulip Istanbul Perm Pasa Hotel) من أفضل فنادق اسطنبول من فئة الـ 5 نجوم وهو من أقرب الفنادق إلى متحف الثلج حيث يبعد عنه أيضًا 1.5 كيلو متر فقط.

متحف الثلج وجهة سياحية مميزة في اسطنبول ستكون محظوظًا إن قمت بزيارة اسطنبول في مواعيد فتحه، لتتمكن من رؤية هذا المتحف الساحر بكل ما فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى