تركيا

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

المدن السياحية في تركيا 

تركيا من الدول التي تمنح السائح فرصة الاستمتاع بالحياة والمرح من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية ، والمعالم و مدن تركيا السياحية التي تشتهر بسياحة التسوق ، كما تتميز المدن بما تحتويه من اماكن تاريخية مثل ؛ افسس و آيا صوفيا وغيرها الكثير.

كما تتميز المدن السياحية في تركيا بمعمار العصور القديمة بما في ذلك الدولة البيزنطية ، أو العثمانية أو الكلاسيكية مع تمسك أهل تركيا بعاداتهم وتقاليدهم الرائعة. هنا سوف تستمتع بأفضل الاكلات التركية التقليدية في مطاعم مميزة ، واستكشاف المعمار الامبراطوري الضخم لأكثر من عهد قديم ، وذلك في أكثر من مدينة تركية سياحية مثل: 

  • اسطنبول – ISTANBUL
  • بودروم – BODRUM
  • أنقرة – ANKARA
  • بورصة – BURSA
  • انطاليا – ANTALYA
  • إزمير – IZMIR
  • ادرنة – EDIRNE
  • كونيا – KONYA
  • اورفة – Urfa
  • جوريم – Göreme

افضل مدن تركيا السياحية

بالفعل جميع مدن تركيا السياحية مدهشة بكل ما تحتويه من معالم ، أو مطاعم وأماكن ترفيهية لكن هناك عدد من المدن لا يمكن تجاهلها ، ويجب وضعها في أولويات قائمتك السياحية ومن أفضل مدن تركيا السياحية: 

اسطنبول

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

بالطبع تمتلك ISTANBUL مكانة عظيمة بين المدن السياحية في تركيا ، فهي عاصمة تركيا التي تجمع بين الماضي العتيق وحداثة المدينة الصاخبة ، وتتميز بموقعها على جانبي شواطئ آسيا وأوروبا. وتعد اسطنبول وجهة مفضلة لقضاء العطلات ، وزيارة عدد كبير من المعالم السياحية في مكان واحد. 

في البلدة القديمة ستجد مناطق جذب سياحي مميزة بما في ذلك المركز التاريخي ، ومباني الدولة العثمانية والبيزنطية بمعمارها المميزة ، وتعد آيا صوفيا وقصر توبكابي والمسجد الازرق والبازار الكبير من أبرز المعالم السياحية في المدينة. بالإضافة إلى الصهاريج البيزنطية ، والكنائس الجدارية والقصر الباروكي وغيرهم الكثير.

انطاليا

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

احدى الوجهات المفضلة لقضاء العطلات والسياحة بما تحتويه من شواطئ وسواحل بألوان مياهها الزرقاء وشواطئها الخصوبة ، أو الرملية الرائعة ، بالإضافة إلى وسائل الراحة.

هنا يمكنك الاختيار بين عدة شواطئ مميزة بما في ذلك ؛ شاطئ لارا ، وشاطئ كونيالتي وغيرهم بجانب المطاعم والمقاهي النابضة بالحياة. ولا تتوقف المتعة عند شواطئ انطاليا فقط ، بل تمتد إلى منطقة Kaleiçi الواقعة في قلب أنطاليا ، والتي تدخلك واحدة من افضل البلدات القديمة. وتحتوي البلدة على مجموعة من القصور العثمانية وصولاً إلى ميناء من العصر الروماني.

وبعيدا عن المعالم السياحية داخل انطاليا ، فهناك مجموعة واسعة من المواقع الأثرية التي تعد مناطق جذب سياحي رئيسية في تركيا.

بورصة

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها هي بورصة عاصمة الإمبراطورية العثمانية قديما ، والمدينة النابضة بالحياة. من معالم الحداثة في الوقت الحاضر. والذي يضم عدد من المعالم الأثرية المهمة في تركيا والتي من أشهرها ؛ المسجد الكبير ذو الـ 20 قبة ، ومسجد ومقبرة يسيل بما يحتويانه من ديكورات داخلية.

فضلا عن اضرحة السلاطين العثمانيين الموجودين في مجمع المرادية. وإن لم تكن من مفضلي المواقع الأثرية والتاريخية ، فسوف تجذبك رائحة الطعام في مطاعم بورصة ذات الاكل المميز وأبرزها اسكندر كباب كطبق رئيسي.

وهناك العديد من الأسواق والمتاجر التي تعرض تراث بورصة كعلامة تجارية على طريق الحرير ، ولعل أشهرها هو متجر كوزا هان  المليء بمتاجر الحرير.

إزمير 

مدن تركيا السياحية

إزمير هي ثالث أكبر المراكز الحيوية والحضرية في تركيا ، والعاصمة الإقليمية التي تقع على طول الواجهة البحرية لبحر ايجه، القريبة من الكثير من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك مدينة أفسس وبيرغاموم. 

وتمتلك ازمير تاريخ كبير ؛ حيث كانت أهم المدن الساحلية في العصر الروماني وحتى نهاية العصر العثماني ، وتم الاحتفاء بها لقرون عديدة كمركز عالمي متوسطي.

بودروم

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

بودروم واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا العصرية التي تحتوي على افضل الوجهات الساحلية من قرى صيد رائعة مناسبة للتنزه ، والاستمتاع بالمياه الساحلية أثناء تناول الطعام في المقاهي الصغيرة على الشاطئ ، مع مشاهدة المنازل التقليدية المطلية بالأبيض والشوارع المرصوفة بالحصى. 

بجانب كل ما سبق ، فإن بودروم مكان تاريخي يضم اطلال قديمة لأماكن تاريخية ، وقلعة ومدرج مذهلين بالإضافة إلى الحياة الليلية النابضة بالحيوية في نوادي بودروم ، والمطاعم العصرية.

انقرة 

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا

العاصمة وثاني أكبر مدن تركيا التي تقع في قلبها ، وتعبر مركز متفرع للصناعة والأعمال بجانب المواقع التاريخية ، ومناطق الجذب السياحي بما في ذلك أفضل متاحف تركيا “متحف حضارات الأناضول” الذي يضم مجموعة واسعة وفريدة من القطع الأثرية من جميع أنحاء العالم ، والتي تدور حول العصر الحجري الحديث وحتى العصر الحديدي. 

وهنا لا تفوت زيارة Anitkabir الذي يعد من أكثر مواقع الجذب السياحي شهرة في تركيا ، ويقع على قمة تل أعلى ضريح أتاتورك الذي قام بتأسيس تركيا الحديثة.

أورفة

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا
مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا 10

من اجمل المن السياحية في تركيا ، والتي تتميز بالطابع الشرقي في عادات وتقاليد سكانها من الأتراك والأرمن والأكراد وأيضا العرب ، وتقع أورفة على حدود تركيا الجنوبية. وسوف تدهشك المدينة من خلال Gobekli Tepe الذي يقدم مغليثًا من العصر الحجري الحديث الذي يعود إلى 10 آلاف عام قبل الميلاد.

جوريم

مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا
مدن تركيا السياحية .. و افضل الوجهات السياحية في تركيا 11

من افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها هي مدينة جوريم المنحوتة في الصخور البركانية ، والتي تقع في منطقة كابادوكيا التاريخية ، وحديقتها التي تعد واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل ما تحتويه من كنائس كهفية يعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر الميلادي.

هنا يمكنك تجربة المأكولات التركية التقليدية في الحديقة ، مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالمدينة ، من منحوتات صخرية تدل على الفن البيزنطي.

المصادر:

[1]. https://www.touropia.com/best-cities-to-visit-in-turkey/

[2]. https://www.visasturkey.com/top-10-cities-to-visit-in-turkey/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى