تركيا

مدينة بودروم التركية

بودروم واحدة من أجمل مدن تركيا وأكثرها شهرة فهي مدينة سياحية بامتياز تقع على الساحل الغربي وتشكل وجهة سياحية هامة لكثير من الرحالة والمصطافين الراغبين بقضاء عطلة رائعة.

تجذب مدينة بودروم السياح من مختلف المستويات من ذوي الميزانية المحدودة إلى أصحاب الملايين فهي تشتهر بطواحين الهواء والمنازل المطلية بالأبيض المنتشرة فوق التلال فيها وغير ذلك من المعالم السياحية التي سنتكلم عنها في مقالنا هذا.

مدينة بودروم

مدينة بودروم التركية

تتنوع مدينة بودروم ما بين منتجعات الساونا الفاخرة ومراكز السبا إلى المأكولات التركية الشهية مع حياة خالية من الهموم التي تجعل من المدينة وجهة شهيرة لقضاء العطلات عند زيارة تركيا، كما أن إمكانية الوصول السهلة إليها سواء من مطار بودروم الدولي أو محطة الحافلات التي تصلها بجميع أنحاء تركيا، وأيضًا إمكانية الوصول إليها بحرًا عبر ميناء بودروم الرسمي، إذًا هي إحدى مدن تركيا الرئيسية لقضاء العطلات وفيما يلي ستجد كل ما تحتاج معرفته عنها.

أسباب زيارة بودروم

هناك أسباب كثيرة تجعل من بودروم على قائمة أولوياتك عند ذهابك إلى تركيا، ومن هذه الأسباب:

  • سهولة الوصول إلى بودروم عبر مطارها او مطار مايلز القريب منها.
  • أماكن التسوق الكثيرة فيها والحياة الليلية الممتعة.
  • شواطئها الرملية الساحرة والميناء والنوادي الشاطئية الجميلة.
  • خدمة وسائل النقل العامة المتوفرة إلى باقي أنحاء تركيا.
  • أساليب العمارة الفريدة فيها.
  • امتلاكها مجموعة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب كافة الميزانيات.
  • امتلاكها الكثير من الحانات والمطاعم والمقاهي المتنوعة.

https://www.spotblue.com/news/bodrum-region-of-turkey/

أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في بودروم

مدينة بودروم التركية

وفيما يلي سأقدم لك قائمة بأفضل وأهم الأماكن والأشياء التي يمكن القيام بها عند زيارتك لمدينة بودروم التركية:

زيارة قلعة القديس بطرس

من أبرز معالم مدينة بودروم هي قلعة القديس بطرس، هذه القلعة التي بناها فرسان القديس يوحنا في أوائل القرن الخامس عشر وكانت بمثابة قاعدة عسكرية وسجن، إنها مكان رائع يستحق الاكتشاف والتي ستجد فيها متحف بودروم للآثار تحت الماء.

زيارة متحف بودروم للآثار تحت الماء

أحد أكبر المتاحف للآثار تحت الماء والذي يضم أقدم حطان سفن في العالم وقد تم العثور عليه في أولوبورن جنوب غرب تركيا، ويُعتقد بأنه يعود للقرن الرابع عشر قبل الميلاد إنه مكان مذهل يستحق الاكتشاف.

رحلة مع أوزلايف بوت (Ozzlife Boat Tours)

هذه الشركة في بودروم تدير خدمات قوارب مريحة يتسع القارب لـ 40 شخصًا يعمل على نقل السياح من رصيف بيتز (Bitez) إلى بحر إيجه المتلألئ مع غداء ومشروبات كالنبيذ والبيرة، كما يوجد على متن القارب سرير شمسي للجميع مع أوقات مخصصة للسباحة.

مدينة بودروم التركية

الذهاب إلى المارينا

ميناء بودروم أصبح وجهة سياحية شهيرة حيث ترسو فيه اليخوت الفاخرة وبجانبه الفنادق والمطاعم الأنيقة، يمكنك التنزه في الميناء تحت أشجار النخيل على طول الرصيف والتسوق وشراء الهدايا التذكارية، وبحلول الليل يمكنك الاستمتاع بأجواء مختلفة تمامًا في حانات الجاز ونوادي الشاطئ.

التجول في شوارع غوموشلوك (Gumusluk)

غوموشلوك هي قرية في بودروم ستعثر فيها على أفضل المأكولات البحرية والتي سينصحك بها السكان المحليون حيث يمكنك صيد الأسماك، كما ستجد فيها الكثير من الفنانين والموسيقيين الذين يسكنون فيها ويعيدون لشوارعها الحياة بعزفهم وخاصةً خلال مهرجان غومشلوك للموسيقى الكلاسيكية في أغسطس من كل عام.

الاسترخاء في خليج بارداكي  

أحد أجمل الأماكن في مدينة بودروم وهو خليج رملي يبعد 2 كيلومتر عن المدينة، يبلغ طول الشاطئ 300 متر وهو محاط بالفنادق والمطاعم الواقعة أسفل التل، وإن كنت ترغب يمكنك تجربة التاكسي المائي الي يوصلك إلى ميناء بودروم بإطلالة ساحرة على القلعة في الطريق.

زيارة مدرج بودروم

ستشاهد التاريخ القديم لمدينة بودروم بتجولك في هذا النصب الرائع الذي يعود للقرن الرابع وهو أحد أفضل المواقع المحفوظة في هاليكارناسوس القديمة، الجزء العلوي من المدرج يوفر إطلالة على مدينة بودروم مع مشاهد تمتد بين الماضي والحاضر.

اقضِ يومًا على شاطئ ياهسي

تمتلك بودروم العديد من الشواطئ ولكن أفضلها هو شاطئ ياهسي الذي يملك الكثير ليقدمه لزواره من متاجر ومطاعم ومظلات ومقاهي، كما يتميز برماله الذهبية مع كراسي التشمس التي يمكنك الاسترخاء عليها وتأمل المياه الزرقاء الجميلة، وأيضًا يضم الكثير من الرياضات المائية كركوب الأمواج الشراعي والجت سكي وغيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى