تركيا

مدينة بولو التركية

تركيا بلد سياحي لديه الكثير والكثير من الأماكن والمواقع السياحية ليقدمها لزواره من كل مكان، في مقالنا هذا سنتكلم عن واحدة من أكثر المدن التركية جمالًا وسحرًا وهي مدينة بولو التركية الجميلة.

مدينة بولو التركية

مدينة بولو التركية

بولو مقاطعة تركية رائعة تقع في منتصف الطريق تقريبًا بين اسطنبول وأنقرة، تتميز بولو وتشتهر بغاباتها الكثيفة وحيواناتها ومرافق الينابيع الحارة الحديثة وأفضل الطهاة في البلاد.

يعود تاريخ المقاطعة إلى حوالي 1200 سنة قبل الميلاد، وتوالى عليها كل من ترك الفرس والإسكندر الأكبر والرومان والسلجوق والعثمانيون وتركوا آثارهم فيها، وخلال الفترة الهلنستية كانت المنطقة تسمى بيثينيا ومن ثم أطلق عليها الرومان اسم كلاوديو بوليس وأخيرًا أطلق عليها الأتراك اسم بولو.

أهم المعالم السياحية في مدينة بولو

مسجد يلدريم بيازيد (Yildirim Beyazit mosque)

مدينة بولو

المعروف أيضًا باسم المسجد الكبير وهو يقع في وسط مدينة بولو، وقد بناه السلطان يلدريم بيازيد الأول عام 1382، ومن ثم أعيد بناؤه عام 1899 بعد حدوث حريق كبير في المدينة.

مسجد ساراشين (Sarachane mosque)

هو مسجد قديم في مدينة بولو يعود تاريخ بنائه إلى عام 1750، كما يوجد حمام أورتا (Orta) العائد للقرن التاسع عشر، وأيضًا العديد من النزل من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، والتي لا تزال قائمة حتى الآن.

متحف بولو (Bolu museum)

يقع المتحف في وسط المدينة ويتكون من قسمين؛ قسم أثري وقسم إثنوغرافي، مع مجموعة واسعة من الفترات التاريخية من العصر الحديث إلى العصر العثماني، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية من المنسوجات والمجوهرات والأسلحة وغيرهم.

بحيرة أبانت (Lake Abant)

مدينة بولو التركية

هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً في تركيا فهي منطقة ذات جمال طبيعي مذهل في مدينة بولو، وتقع على بعد 34 كيلومترًا جنوب غرب المدينة على ارتفاع 1325 مترًا، وهي بحيرة تكتونية تغذيها المياه الجوفية ويبلغ عمقها حوالي 45 مترًا.

تنتشر في البحيرة زنابق الماء وتحيط بها الغابة الخضراء، وهي تحت الحماية كمنطقة محمية طبيعية، تتجمد البحيرة بالكامل في الشتاء وتصبح منطقة رائعة للتزلج على الجليد.

بحيرة جولكوك (Golcuk)

هي بحيرة اصطناعية تقع على بعد 14 كيلومترًا جنوب مدينة بولو، وتحيط بها الغابات الخضراء على منحدرات سلسلة جبال ألاداغلار (Aladaglar)، تقع البحيرة على ارتفاع 950 وهي موقع رائع آخر للتنزه والرحلات، وهي أيضًا محمية طبيعية.

حديقة البحيرات السبع الوطنية (Yedigöller National Park)

تتمتع بجاذبية تفوق الكلمات فهي منطقة غابات رومانسية وهادئة، تبعد الحديقة حوالي 42 كيلومترا شمالًا من مركز مدينة بولو، ويأتي اسمها من السبع بحيرات الصغيرة الموجودة في المنطقة والتي ترتبط ببعضها البعض عن طريق المياه الجوفية.

خلال أشهر الشتاء يصبح من الصعب الوصول إلى المنتزه إلا إذا كان لديك سيارة دفع رباعي قوية، ولكنها خلال فصلي الربيع والخريف والصيف تصبح الحديقة وجهة رائعة للزوار للمشي والتنزه والتخييم وتوفر فرصًا رائعة لالتقاط أجمل الصور للمصورين المحترفين والهواة.

كارتالكايا (Kartalkaya)

يقع فوق جبال كوروغلو وهو منتجع مثالي لمن يحبون التزلج، فهو أحد أفضل ثلاثة مراكز للرياضات الشتوية في تركيا حيث ستجد فيه الهدوء والحماس الرياضي، يبعد المنتجع حوالي 38 كيلومترًا جنوب شرق المدينة على ارتفاع 2200 متر.

يحتوي المنتجع على إجمالي 30 كيلومترًا من مسارات التزلج وهي مناسبة للتزلج لمدة أربعة أشهر في الشتاء، ويتسع المنتجع لحوالي ألفي سرير مع سهولة الوصول إليه عن طريق البر من اسطنبول وأنقرة.

بلدة مينجن (Mengen)

تشتهر مينجن بطهاتها المميزين ويقام فيها سنويًا مهرجان الطهاة، الذي يضم العديد من الأطباق التركية التقليدية، كما يوجد فيها مدرسة للطهاة ومدرسة مينجين المهنية الثانوية ومدرسة الطهي والتي تجمع بين الطعام العثماني التقليدي والأذواق المحلية.

بلدة مودورنو (Mudurnu)

تقع على بعد حوالي 52 كيلومترًا جنوب غرب مدينة بولو، وتشتهر هذه البلدة بمنازلها الخشبية التقليدية التي تعرض العمارة التركية القديمة، ومن بعض أجمل المباني القديمة فيها الحمام التركي الذي بناه السلطان بيازيد الأول وقصر أرموتكولر  (Armutcular) ومسجد كانوني ( Kanuni).

بلدة جوينوك (Goynuk)

تبعد حوالي 96 كيلومترًا جنوب غرب مركز مدينة بولو، وهي تقع على طرق التجارة القديمة في الأناضول، تشتهر المنطقة بالمنازل التركية التقليدية وضريح (Türbe) لأكسسمستين معلم السلطان محمد الثاني.

https://www.allaboutturkey.com/bolu.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى