تركيا

مدينة جيرسون السياحية

أهم أماكن السياحة في مدينة جيرسون

نبذة عن مدينة جيرسون

مدينة جيرسون (بالتركية: Giresun) عروسة البحر الأسود، تقع في شمال شرق تركيا، ويحيط بها من الغرب مدينة طرابزون الشهيرة، وتعتبر من أجمل المدن السياحية التركية لجمال طبيعتها الساحرة ومساحتها الواسعة، وشواطئها البحرية ومناخها اللطيف.

تتميز مدينة جيرسون بتصديرها للكرز للدول الأوربية، والجدير بالذكر أن كلمة جيرسون تعني “الكرز” باللغة التركية، باعتبارها مركز تجاري وصناعي حيث تعتمد على صناعة الصوف والنسيج وإنتاج الخيوط، وتشتهر بالحرف اليدوية الجميلة على سبيل المثال: الصناعات الخشبية.

تشتهر بالبندق وتحتل المرتبة الثانية في تركيا بتصدير البندق، ولها تاريخ عظيم يعود إلى الحضارات الرومانية والبيزنطية، بالإضافة إلى كتابات تاريخية محفورة منذ أيام الحكم العثماني.

أبرز المعالم السياحية في مدينة جيرسون

تحتوي مدينة جيرسون التركية على أماكن سياحية جميلة للغاية لنتعرف عليها:

متحف جيرسون

مدينة جيرسون السياحية
مدينة جيرسون

متحف جيرسون من أجمل الأماكن الأثرية في جيرسون، يقع بالقرب من ساحل المدينة، ويعتبر مصدر جذب مهم للسياح، وهذا المتحف بالأصل هو عبارة عن كنيسة يونانية تأسست في القرن الثامن عشر الميلادي، وتم تحويلها إلى متحف تاريخي عام 1988.

والجدير بالذكر أنّ متحف جيرسون له تصميم جذّاب، فهو مصمم على شكل مُربع من الخارج، ومستطيل من الداخل، يتوسطه قبة، وتسنده 4 أعمدة دائرية الشكل، و4 أعمدة أُخرى مُضلعة من الخلف.

يوجد في المتحف آثار قديمة من العصر الروماني والبرونزي والعثماني والإغريقي، من أسلحة وحلي وملابس وأدوات الطعام وغيرها.

هضبة كولاك كايا

مدينة جيرسون السياحية
مدينة جيرسون

تُعد هضبة كولاك كايا Kulakkaya من أجمل المرتفعات الموجودة في تركيا، تتميز بجمالها الآخاذ تتنوع بين المروج الخضراء، والجداول التي تشق طريقها بصوت خرير الماء العذب، بالإضافة إلى انخفاضها الكبير عن سطح البحر.

تحتوي على أكواخ خشبية صغيرة تعكس الجمال الأوروبي مناسبة للمبيت عوضًا عن الفنادق، كما يوجد أماكن مخصصة للتخييم لمن يرغب في ذلك،وهناك أيضًا مساحة مخصصة للطهي أو الشواء.

تضم هضبة كولاك كايا على الأنهار والشلالات والبحيرات الصافية، وتعتبر عامل جذب رئيسي للسياحة في مدينة جيرسون، والسبب الرئيسي هو جمالها الساحر كأنها لوحة فنية متقنة.

ساحل جيرسون

مدينة جيرسون السياحية
مدينة جيرسون

يقع ساحل جيرسون في مركز مدينة جيرسون، ويتميز بمياه الصافية العذبة، وجمال الطبيعة الخضراء المحيطة به، ومجهز بخدمات ومستلزمات كافة لتوفير الراحة والمتعة للسائح.

يعتبر ساحل جيرسون من أفضل الشواطئ المحببة لدى السياح، لأنه حوالي 5 شواطئ متنوعة، وأيضًا يوفر للسائح تجربة جميع الرياضات البحرية، مثل: ركوب القوارب والغوص والسباحة وغيرها.

هناك الكثير من المطاعم المميزة القريبة من الساحل التي تقدم أشهى المأكولات البحرية أشهرها: الأسماك المقلية مع البصل، والسلطات المميزة، بالإضافة إلى ألذ الحلويات التركية.

قد يهمك: استنطبول جوهرة السياحة في تركيا

أفضل فنادق جيرسون السياحية

هناك الكثير من الفنادق الموجودة في جيرسون سنستعرض لكم أبرز هذه الفنادق من حيث جودة الخدمات والتقييم والتميّز:

  • فندق سيرينتي Serenti Pamuk من فئة 3 نجوم، يوفر مواقف مجانية للسيارات، ومرافق للحيوانات الأليفة، وخدمة غرف.
  • فندق La Quinta by Wyndham من فئة 4 نجوم، يوجد به أنشطة ترفيهية، ومواقف مجانية للسيارات، ومراكز لللياقة البدنية.
  • فندق Basoglu Bulancak من فئة يقع على بُعد 50 مترًا من شاطئ البحر، ويوفر مطعمًا له تراس يقدم الأطباق المحلية، لديه مكتب استقبال يوفر خدمة على مدار 24ساعة وأماكن إقامة مزودة بتكييف دائم.

كم تبعد مدينة جيرسون عن طرابزون السياحية؟

تبعد مدينة جيرسون عن طرابزون 130 كيلو متر مربع، ويعتبر الفاصل بينهما بينهما الطريق الجانبي للبحر الأسود، ولا ننسى أن مدينة طرابزون هي جنة السياحة في تركيا، وأجمل بقاع السياحة في العالم، وتُلقب بلؤلؤة البحر الأسود.

لذا يمكن للسائح التنقل بجولة بين المدنيتين، والاستمتاع بمشاهدة هذه المناظر الخلابة مع العائلة، والتقاط بعض الصور التذكارية الجميلة.

اقرأ المزيد: إزمير لؤلؤة بحر إيجه

المصدر
JNewsترك برسturkeymoon
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى