تركيا

بالصور مدينة طرابزون التركية

مدينة طرابزون التركية هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في تركيا بما فيها من مناظر ساحرة وشواطئ جميلة ومعالم تاريخية رائعة، والتي في مقالنا هذا سنتعرف عليها.

مدينة طرابزون التركية

تقع هذه المدينة الجميلة في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، في موقع استراتيجي على طريق الحرير التاريخي وكانت عبر التاريخ بوابة تجارية لإيران والقوقاز، كما كانت نقطة مرجعية هامة للملاحين في البحر الأسود في الظروف الجوية الصعبة.

أفضل أماكن الجذب السياحي في مدينة طرابزون التركية

مسجد آيا صوفيا التاريخي

مدينة طرابزون التركية

يقع مسجد آيا صوفيا في أورتاحصار فوق تل مطل على البحر الأسود، ويعود تاريخ المسجد إلى عام 1461 حيث اعتبر رمزًا لطرابزونن وفي عام 1961 تم تحويله رسميًا على متحف وبقي كذلك حتى عام 2013 حيت تم إعادة فتحه كدور للعبادة، حاليًا يزور المسجد آلاف السياح سنويًا.

القصر الأبيض أتاتورك كوسكو

بالصور مدينة طرابزون التركية

يبعد القصر 5 كيلومتر عن وسط طرابزون وتم بناؤه عام 1903 من قبل المهندس اليوناني قسطنطين كاباجياندي، يتألف من ثلاثة طوابق فوق تل من تلال طرابزون، وعند زيارة أتاتورك للمدينة عام 1937 قدمت له العائلة المالكة القصر.

تم تحويل القصر إلى متحف فيما بعد، وهو يتميز بهندسته المعمارية الرائعة وحدائقه الجميلة وأثاثه الأثري الذي تم استخدامه في أوائل القرن العشرين، والقصر مفتوح للجميع من الساعة 9-7 مساءً.

قصر المتحف الشهير (قصر كوستاكي)

هو قصر مزخرف يعود لأوائل القرن العشرين يقع في شارع أوزون، ويضم معروضات أثرية وإنثوغرافية من مهن سكان طرابزون وحيواناتها، وأيضًا تماثيل لعادات وتاليد أهل طرابزون وبعض الآلات المستخدمة فيها.

قلعة طرابزون التاريخية

بالصور مدينة طرابزون التركية

هي قلعة عثمانية تم بناؤها على قواعد تعود إلى الإمبراطورية البيزنطية، وتمتد القلعة من تل يطل على المدينة على ساحل البحر الأسود، وهي تتكون من ثلاثة أقسام هم: القلعة العلوية والمركزية والسفلية، وتتميز جميعها بهندستها العثمانية الرائعة وأشجارها الخضراء.

بحيرة سيرا

بالصور مدينة طرابزون التركية

من أجمل بحيرات طرابزون مع مجموعة من الجداول الجبلية التي تصب فيها، تقع هذه البحيرة على بعد 12 كيلومتر عن وسط المدينة وسط مجموعة من الجبال الخضراء، إنها مكان ساحر ومناسب للاستمتاع والاسترخاء في الطبيعة.

بحيرة أوزنجول

بالصور مدينة طرابزون التركية

أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون والتي يقصدها آلاف السياح سنويًا، تقع هذه البحيرة في قرية أوزنجول التي تبعد 99 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، وتبعد 19 كيلومتر عن مركز كايكارا، وقد تشكلت البحيرة منذ حوالي خمسة قرون عندما منع سد هيلين تدفق مياه نهر هالدينيز.

دير سوميلا اليوناني القديم

مدينة طرابزون التركية

يقع هذا الدير في غابة تندرا على منحدر يرتفع 1200 متر ضمن نطاق جبال بونتياك وتبعد 50 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، يتألف الدير من خمسة طوابق تضم 72 غرفة متنوعة ما بين مصليات ومطابخ وغرف دراسة وسكن وكنيسة صخرية ومكتبة وعين مقدسة للروم الأرثوذكس.

مرتفعات السلطان مراد

تقع هذه المرتفعات في جنوب غرب طرابزون وتبعد حوالي 75 كيلومتر عنها و35 كيلومتر عن بحيرة أوزنجول، تقع هذه المرتفعات في أعلى المنحدرات الجبلية في المنطقة وسميت بذلك لأن السلطان مراد وجيشه كانو يصلون صلاة الجمعة هنا.

يمكنك الوصول إلى هذه المرتفعات من أوزنجول عبر الطريق الساحلي قبل طريق أوزنجول على بعد 2 كيلومتر من تشيكرا، وهو طريق مرصوف بالإسفلت في بدايته ولكنه ضيق في نهايته، ستدهشك المناظر الطبيعية على طول الطريق.

كهف كال

بالصور مدينة طرابزون التركية

هو ثاني أطول كهف في العالم بطول 8 كيلومتر ويبعد 47 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، تنخفض فيه نسبة الماء إلى 25 سم في الصيف وترتفع إلى 1.5 متر شتاءً، لذا يسمح لزوار بالمشي لمسافة كيلومتر واحد داخله.

كما أن للكهف فائدة لمرضى الربو فهو يحتوي على مجرى هوائي نظيف، إنه مكان ساحر لا تكتمل زيارتك لمدينة طرابزون التركية من دون زيارته والتأمل بروعة الخالق.

هضبة هديرنيبي

بالصور مدينة طرابزون التركية

من أجمل مناطق مدينة طرابزون يصل ارتفاعها إلى 1600 متر وتتميز بطبيعتها الخلابة ومرافقها السياحية الجيدة، تبعد الهضبة حوالي 55 كيلومتر عن وسط طرابزون.

 تشتهر الهضبة بجمالها غير المسبوق حيث الضباب والمطر والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات مثل بحيرة فيش، كما تلامس السحب قمم جبال هديرنيبي بمنظر يأسر العين.

https://www.imtilak.net/en/articles/most-important-tourist-attractions-trabzon

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى