تركيا

مدينة يالوفا تركيا

تركيا بلد سياحي بامتياز مكون من الكثير من المدن الجميلة التي تشكل وجهات سياحية والتي لكل منها ميزات تتفرد بها عن غيرها من المدن، وتشترك جميعها بالطبيعة الجميلة والتاريخ الغني.

في مقالنا هذا سنتعرف على واحدة من أجمل المدن التركية وهي مدينة يالوفا الرائعة التي تشتهر بينابيعها الساخنة وطبيعتها الخلابة وشواطئها الرائعة.

مدينة يالوفا التركية

مدينة يالوفا تركيا

هي واحدة من المدن التركية المطلة على بحر مرمرة ويعود تاريخها إلى 3000 سنة قبل الميلاد، تملك يالوفا الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي تشتهر بها وتجذب إليها مئات الآلاف من السياح سنويًا ويساعد على ذلك موقعها المميز أيضًا بين اسطنبول وبورصة.

أبرز الأماكن السياحية في يالوفا

شلالات سودوسن (Sudusen Waterfalls)

هي واحدة من أجمل الشلالات في تركيا تقع على بعد حوالي 12 كيلومتر عن مركز مدينة يالوفا، تحيط الأشجار بهذه الشلالات من كل جانب مما يضفي عليها جمالًا وسحرًا مع مياهها العذبة الباردة والصافية.

بحيرة أعماق البحار في يالوفا (Deepsea Lake in Yalova)

هي واحدة من أرقى البحيرات الطبيعية وتقع في منتجع إريكلي على بعد 10 كيلومترات من مدينة تسفيكي (Tesvikiye) على مشارف الغابة في يالوفا، يبلغ ارتفاع البحيرة 570 مترًا فوق مستوى سطح البحر وهي قسمين كبير وصغير، وعلى أطراف هذه البحيرة هناك الكثير من الأشجار الونباتات والأزهار مع العديد من الطيور والحيوانات، وقد عملت البلدية على توفير الطرق والخدمات والمطاعم للوصول إلى البحيرة وتشجيع السياحة فيها.

كوسك (Kosk: The Walking Palace)

مدينة يالوفا تركيا

كوسك وهو قصر المشي يقع على ساحل يالوفا ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1929 بجوار شجرة الجميز، هو عبارة عن هيكل خشبي مربع الشكل محاط بأعمدة ومغطى بالزجاج والكريستال ويتألف من غرفتين صغيرتين وقاعة اجتماعات ثالثة مطلة على البحر، كما يوجد ممر متصل بدرج على الجانب الأيمن للمدخل يقودك إلى الطابق العلوي، ويؤدي باب آخر إلى الشرفة المطلة على غابة خضراء وبحيرة جميلة.

الينابيع الساخنة (Yalova Hot Springs)

مدينة يالوفا تركيا

تقع الينابيع الحارة على بعد 12 كيلومتر عن وسط مدينة يالوفا، وهي واحدة من أكثر الينابيع العلاجية شهرة ونجاحًا في تركيا وتشكل نقطة جذب هامة للسياح، فهي حاصلة على الميدالية الذهبية الوحيدة في الجودة في تركيا.

تشتهر هذه الينابيع بمياهها النقية والصافية وخصائصها العلاجية فهي كانت ملاذًا للمرضى الذين يبحثون عن العلاج منذ ما يقارب الألفي عام، وبالإضافة لذلك فإنه توجد صالات رياضية ومسابح وحمامات تديرها وزارة الصحة التركية مباشرةً في المكان.

ينابيع يالوفا الحرارية (Yalova Thermal Springs)

الينابيع الساخنة في يالوفا غنية بالكالسيوم وفلوريد الكالسيوم خاصةً في المدينة الحرارية الموجودة في يالوفا، والتي تتمتع بقيمة تاريخية كبيرة، حيث تضم عددًا من أبرز المسابح التاريخية مثل حمام السلطان وحمام الأم وحمام القرية وحمام كورسونلو.

هضبة إريكلي (Erikli Hill)

يقع هذه الهضبة في جينارجيك بالقرب من يالوفا على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز الهضبة بطبيعتها الساحرة مع بحيرة طبيعية محاطة بأشجار الصنوبر، ويمكن للسياح هنا الانخراط في أنشطة مختلفة كالتخييم والمشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور الرائعة.

منتجع جينارجيك يالوفا (Cinarcik Resort Yalova)

مدينة يالوفا تركيا

يقع هذا المنتجع في جينارجيك على ساحل بحر مرمرة ويبعد حوالي 20 كيلومتر عن وسط مدينة يالوفا، يجذب هذا المنتجع الكثير من السياح بفضل الجمال الطبيعي للغابات المحيطة به والهدوء والعديد من الأماكن التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي.

حديقة مشتل كاراجا (Karaca Arboretumu Park Yalova)

كانت عبارة عن أرض زراعية قبل تحويلها إلى حديقة عامة، وهي تبعد حوالي 5 كيلومتر عن مدينة يالوفا وهي حديقة غنية بالأشجار والمساحات الخضراء الساحرة.

https://www.safaraq.com/en/blog/yalova-important-tourist-destinations

كيفية الوصول إلى مدينة يالوفا

من اسطنبول يمكنك الوصول إلى يالوفا بالعبارات والحافلات البحرية إلى أرموتلو خلال ساعة واحدة وخمس عشرة دقيقة، كما يمكنك استخدام الحافلات التي تنطلق من العديد من المدن إلى يالوفا.

يوجد خيار آخر وهو استئجار سيارة خاصة في كاب اسطنبول؛ سيارة مع سائق أو نقل خاص يالوفا، أما للوصول إلى يالوفا جوًا فإنه عليك القدوم إلى اسطنبول بالطائرة ومن ثم إلى يالوفا عن طريق كاب اسطنبول.

أفضل وقت لزيارة مدينة يالوفا

يمكن زيارة يالوفا في كافة الفصول، فهي تتميز بجو حار وجاف صيفًا ودافئ وماطر شتاءً، فإن كنت من محبي الصيف والبحر فبإمكانك زيارة يالوفا صيفًا، أما إن كنت من محبي الصيد والشتاء فقم بزيارتها شتاءً وتمتع بالأسعار المخفضة فيها في هذا الوقت من السنة.

https://cabistanbul.com/post/daily-yalova-trip

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى